من هي ياسمين العواضي ويكيبيديا، يبحث العديد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، عن الفنانين والمشاهير لانهم حديث الساعة، واليوم الشخصية المهمة التي احدثت ضجة علي مواقع التواصل الاجتماعي في هذه الاثناء،  المهندسة ياسمين العواضي، فسؤال يراود الكثير من هي ياسمين العوضي؟ مع الاحداث الاخيرة في اليمن الحبيب فسوف نجيب عن الاسئلة التالية، من تكون؟ وما سبب شهرتها؟ وسبب بحث العديد عنها في الآونة الأخير؟ سوف نجمله اليوم في موضوعنا.

من تكون ياسمين العواضي

ياسمين العواضي وكيلة وزارة الاشعال اليمنية ، منسق مشاريع مدينة الشيخ خليفة بن زايد السكنية،  وكانت ضمن الوفد المشارك في اعمال الجمعية الامم المتحدة للمستوطنات البشرية المنعقدة في العاصمة  الكينية نيروبي في العام الماضي ، “تحت شعار الابتكار من اجل حياة افضل”  وقد حصلت علي جائزة المهندسة العربية المميزة فام 2014.

مقتل وكيلة وزارة الاشغال ياسمين العواضي

ياسمين العواضي وكيلة وزارة الاشغال العامة و الطرق اليمنية، التي لاقت حتفها اليوم الموافق 30/12/2020، اثر تعرضها لحادث انفجار في مطار عدن الدولي، بالقرب من قصر المعاشيق في عدن،  مما اسفر هذا الانفجار عن مقتل المهندسة ياسمين العواضي، واصابة العديد من الوزراء المحليين المتواجدين لحظتها في المكان، وبعض من الصحافة التي كانت متواجدة لرصد تواجد الوفد اليمني في المطار، وعدد كبير من المواطنين الذين تواجدوا في المكان، وقد أشار شهود العيان ان الانفجار ناجم عن سقوط صاروخ او طائرة مسيرة، اسقطت بالقرب من قصر المعاشيق، واضافت مصادر محلية ان منظومة الدفاعات الجوية، اسقطت طائرة حوثية مسيرة حاولت استهداف قصر معاشيق، مقر حكومة المناصفة في عدن، وان الانفجار جاء بالتزامن مع وصول وزراء الحكومة اليمنية الجديدة، الذي اسفر حتي الان عن اثناء وعشرون قتيلا وعدد كبير من الاصابات

لحظة الانفجار في مطار عدن

الفيديو التالي يوضح شدة الانفجارات التي سبب بمقتل المهندسة ياسمين العوضي، وقت تواجدها في مطار عدن، مع عدد كبير من الوزراء المحليين والصحافيين، وحشود كبيرة من الناس المتواجدين لحظتها في المطار.

من هي ياسمين العواضي ويكيبيديا، مع تزايد حدة العنف في العالم العربي عامة، و اليمن خاصة، وزيادة وتيرة الانفجارات، التي أودت بحياة العديد من الابرياء، واليوم نفقد من الشخصيات المهمة، والتي احدثت فرق في مجال عملها المهندسة ياسمين العواضي وكيلة وزارة الاشغال اليمنية، التي لاقت حتفها في انفجار المطار مساء اليوم، واصابة العديد نتمني السلامة للجميع، والشفاء للجرحي والمصابين  والرحمة لمن لقوا حتفهم هذا المساء.