من هو عبيد بن سالم الشحي، لقد أثار إسم عبيد بن سالم الشحي ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي العُمانية ومن هو وما هي سيرته ، فقد اهتم الكثير من رواد التواصل الإجتماعي بمعرفة من يكون عبيد بن سالم الشحي وما الخبر الذي صدر قام بإصداره، عبيد بن سالم الشحي مواطن عُماني يُقيم في سلطنة عمان، حيث تعتبر هذه الدولة جزء من شبه الجزيرة العربية، وفي بداية عام الخير 2021م الذي يعتبره عبيد بن سالم الشحي بالنسبة له، حيث أتته بشارة الخير فقد تم إصدار مرسوم سلطاني بحقه في بداية هذا العام الجديد، علها أن تكون سنة خير على كل الدول العربية بالعفو والتسامح للجميع، ومع هذه الأخبار الجميلة فقد لاقت مواقع التواصل الإجتماعي ضجة كبيرة بالبحث عن من يكونؤعبيد بن سالم الشحي؟

من هو عبيد بن سالم الشحي ويكيبيديا

هو عبيد بن سالم بن سعيد الشحي، مواطن عُماني الجنسية ولد في العاصمة العُمانية مسقط ، وهو في الثلاثين من عمره. سُحبت منه الجنسية العمانية عدة  مرات وذلك بسبب انتهاكه للآداب العامة والقوانين والأنظمة في الدستور العماني أكثر من مرة.

ويعتبر عبيد سالم الشحي من أبرز المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا في الوطن العربي ، والذي حاز على شهرة كبيرة جداً على سناب شات، كذلك يهتم الكثير من متابعيه بالبحث عن صوره وهو (سالم الشايع)، حيث قام بنشر العديد من مقاطع الفيديو الخاصة به التي تُبين موهبته في التمثيل والكوميديا عبر صفحته الخاصة على سناب شات، كذلك يتطرق للحديث عن عدة قضايا تختص بالمجتمع العُماني.

مرسوم سلطاني بحق عبيد بن سالم الشحي

مرسوم سلطاني بحق عبيد بن سالم الشحي، حيث أصدر صاحب الجلالة سلطان عمان، السلطان هيثم بن طارق حفظه الله مرسوماً سلطانياً ينص على رد الجنسية العُمانية لعبيد بن سالم الشحي، حيث نص المرسوم السلطاني على ما يلي:

بعد الاطلاع على أهم ما جاء فى النظام الأساسي للسلطنة الدولة، وعلى قانون الجنسية الخاصة بالسلطنة العمانية الصادر بالمرسوم السلطاني: رقم 38/ 2014، وبناء على ما تقتضيه كل المصلحة العامة.

لقد أصدر جلالة السلطان “هيثم بن طارق” مرسوماً سلطانياً، والذي صدر فيه رد الجنسية العمانية إلى مواطن.

ووفقًا للمرسوم، لقد نص على ما يلي:

  • المادة الأولى: تُرد الجنسية العمانية إلى عبيد بن سالم بن سعيد الشحي
  • المادة الثانية: ينشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية، ويعمل به من تاريخ صدوره.

من هو عبيد بن سالم الشحي

من هو عبيد بن سالم الشحي، هو مواطن عُماني الجنسية سُحبت منه الجنسية لعدة مرات بسبب انتهاكه للآداب العامة والقوانين والأنظمة في الدستور العماني، فقد أتته البُشرى في بداية هذا العام الجديد 2021 ، ليتم رد الجنسية له عبر صدور مرسوم سُلطاني من جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم.