يعتبر الزواج العلاقة الرسمية بين الرجل والمرأة، والزواج من النعم الجميلة التي أنعم الله لها على الكون، لذلك يبحث البعض عن دعاء الزواج من شخص معين 2021، ولقد حثنا الإسلام على الزواج وجعله واجب على شخص قادر ويستطيع القيام به، وتقوم علاقة الزواج بين الرجل والمرأة على أساس الحب والمودة والرحمة، وهو شريعة الله التي شرعها في الكون من أجل حفظ النسل، كذلك لتحصين المسلم من الوقوع في المعاصي مثل الفاحشة، وهنا نقدم لكم أدعية من اجل تيسير الزواج بشخص معين، وهي الأدعية الواردة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء الزواج من شخص معين 2021

عندما يصل الشخص إلى سن معين وهو سن البلوغ والرشد، تتراود إليه الكثير من الأفكار والتي منها الزواج بشخص مناسب يملأ عليه حياته، ووجدانه، فالفتاة تتمنى الزواج بالزوج الصالح الذي يسعدها ويشعرها بالأمان، كذلك بالنسبة للرجل يتمنى الزواج بالفتاة الصالحة التي تحافظ عليه وتأخذ بيده إلى بر الآمان، وهنا نقدم لكل من الفتاة والرجل دعاء الزواج من شخص معين.

  • اللهم هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، فأنت على كلّ شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ …. سخّر لي زوجاً يخافك يا الله بحولك وقوّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك.
  • اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، أسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي إنّك على كلّ شيء قدير، اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله، اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

دعاء لتيسير الزواج بسرعة من شخص معين

يعتبر الزواج من الأمور التي شرعها الله تعالى على المسلمين، وهو من الأمور المحببة لديهم، حيث في الزواج يتم تحصين المسلم وحمايته من الوقوع في الفواحش، وفيه يحفظ النسل، وفي بعض الأشخاص يرغب الفتاة أو الشاب بالزواج من شخص معين لكن قد تواجههم بعض الصعوبات في إتمام هذا الزواج ومنها تواجد هذا الشخص خارج البلاد، أو بسبب اعتراض الأهل على هذا الزواج، فيلجأ الشاب أو الفتاة للدعاء، والذي من خلاله يستجيب الله تعالى بإذنه عزوجل، كذلك يجب أن يستخير الشخص في الزواج ويترك الأمر لله تعالى فهو سيختار ما هو مناسب لعباده الصالحين، والآن سنترككم مع بعض من أدعية دعاء لتيسير الزواج بسرعة من شخص معين، وهي التي تم ذكرها في السنة النبوية الشريفة.

  • اللهم سخّر لي زوج كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلبه كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنه لا ينطق إلا بإذنك، ناصيته في قبضتك وقلبه في يديك تصرفها كيف شئت.
  • اللهمّ أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، ، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي،  في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
    اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي،  اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، في ديننا، ودنيانا، ، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  • اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً،  واوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين،  ويا فارج الغمّ،
    اللهمّ زوّجنا، و، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد،
    ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته،
    وإذا استغاثك به أحد أغثته، واذا استنصرك به أحد استنصرته،
  • اللهم اجعل لي زوجًا صالحًا كي نسبحك كثيرًا ونذكرك كثيرًا فانت بي بصير.
  • يا مجيب المضطر إذا دعاك  وآمن روعتي يا إلهي من لي الجأ إليه اذا لم الجأ إليك.. هب لي وجًا صالحًا واجعل بيننا المودة والسكن.
  • يا من تقول ادعوني استجب لكم اسألك باسمك الأعظم  أن ترزقني بالزوج الصالح من حيث لا احتسب سبحانك إنك على كل شيء قدير يا رب العالمين.

دعاء لا يرد للزواج بشخص معين مكتوب 2021

الزواج هو شريعة الله للرجال والنساء، وهو الرزق الذي يرسله الله تعالى للإنسان في حياته، والإنسان يؤمن بما جاء من عند الله وما قدره وكتبه له، ومع هذا يجب على الإنسان الاخذ بالأسباب ، ثم يفوض أمره لله تعالى، كذلك يجب أن يدعوه بما يريد لأن الدعاء عبادة عظيمة ومن خلالها يستجيب الله تعالى ويحقق الأمنيات، وهنا نقدم لكم دعاء لا يرد للزواج بشخص معين مكتوب.

  • اللهم أسألك زوجاً صالحاً ممن ترضاه من الرجال عندك، يا الله يا ودود يا كريم يا رب العرش المجيد.
  • اللهمّ اشرح صدور أولادنا وبناتنا، وارزقهم بالزوج الصالح الذي يرضوه.
  • اللهمّ زوّجنا بحلالك عن حرامك، وممن تقر به عيناي ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم يا رب كل شيء بقدرتك على كل شيء، يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعالا لما يريد،
  • أسألك بنور وجهك الذي … ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع…. وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن ترزقني الزوج الصالح.
  • يا رب يا من تجيب الداعي اذا دعى …. يا من تقول ادعونى استجب لكم …. اسالك باسمك الاعظم ووجدك الاعلى ان ترزقنى بالزوج الصالح….. من حيث لا احتسب…. سبحانك انك على كل شئ قدير يا رب العالمين.
  • يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، أجعل بيننا المودة والرحمة والسكن، فأنت على كل شيء قدير.. يا من قلت للشيء كن فيكون.
  • اللهمّ يا جامع النّاس ليومٍ لا ريب فيه اجمعني مع من تحب وترضى في الدّنيا والآخرة، يا من أمره بين الكاف والنون، ويقول للشيء كن فيكون، ارزقني بزوجٍ صالح وذريّة صالحة تقرّ بها عيني وعين أبي وأمّي وكلّ من يهمّه أمري يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعّال لما تريد.

وبهذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا الذي من خلاله تطرقنا إلى الحديث عن أدعية الزواج، ووضعنا لكم دعاء الزواج من شخص معين 2021، والذي يمكن للأشخاص الراغبين بالزواج من شخص معين الدعاء به من أجل تيسير الله تعالى لهذا الزواج.