نتائج انتخابات أمريكا 2020، توالت الاخبار حول الانتخابات التي جرت في الولايات المتحدة الامريكية، التي بدأت في الآونة الأخيرة في الولايات المتحدة الامريكية، وتركت ضجة علي مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحت حديث النشرات الإخبارية، وتزايدت التساؤلات حول، من سوف يحصل علي اعلي أصوات في الانتخابات، وهل سوف يبقي دونالد ترامب متولي منصب الرئاسة، ام سوف ياتي من يستلم الرئاسة بدلا عنه، حيث اختلفت الآراء والتوقعات عبر حسابات التويتر، حول تمنيات المؤيدين لترامب بقاؤه في المنصب، مع تمنيات البعض الاخر بتولي منصب الرئاسة لشخص اخر، دعونا نري ما هي نتائج انتخابات أمريكا 2020.

دونالد ترامب منتهي الولاية

دونالد جون ترامب، من مواليد 14 يونيو للعام 1946، كان يعمل رجلا للأعمال، وملياردير امريكي، ويعتبر مؤلف امريكي، وشخصية تلفزيونية، ومؤسس منظمة ترامب، أسس عدد من المشاريع الشركات، والمنتجعات الترفيهية، ويعتبر الرئيس الخامس والاربعون، للولايات المتحدة الأمريكية، الذي تولوا هذا المنصب، حيث نُصب رئيس للولايات المتحدة الامريكية، في العشرين من يناير للعام 2017، حيث منذ توليه منصبه عمل علي، حظر السفر علي مواطني عدد من الدول ذات الغالبية المسلمة، عمل بسن مجموعة من الضرائب علي الأفراد والشركات، وعمل علي الغاء التامين الصحي الفردي اجباري، عمل علي سحب الولايات من مفاوضات الشراكة عبر المحيط الهادي، ومن اتفاق باريس، ومن الاتفاق النووي، أيضا اعترف بالقدس عاصمة إسرائيل، وفرض جماركا تجارية علي الواردات من الصناعات، مما اشعل الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، حاول التفاوض علي نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية.

الانتخابات في الولايات المتحدة الامريكية

تعتبر الانتخابات الرئاسية، التاسعة والخمسون، التي تعقد بشكل رسمي كل اربع سنوات مرة واحدة، حيث ترشح للانتخاب الرئيس الحالي دونالد ترامب المرشح عن حزب الجمهوري، وجو بايدن عن الحزب الديموقراطي، حيث اطلق ترامب حملته الانتخابية التمهيدية الجمهورية، مما جعل عدة مؤسسات تقوم بإلغاء حملاتها الانتخابية دعما لترشيح ترامب، واصبح بايدن المرشح الافتراضي للحزب الديموقراطي، بعد تعليق بيرني ساندرز حملته، فكان اخر مرشح في الانتخابات التمهيدية.

من هو جو بايدن تسليم الرئاسة

جوزيف روبينيت بايدن، المعروف باسم جو بايدن، المولود في العشرين من نوفمبر للعام 1942، في مدينة سكرانتون، بنسلفانيا، درس المحاماة في العام 1969، سياسي امريكي، والمرشح للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الامريكية  ال 46، غمل بمنصب نائب الرئيس الأمريكي السابع والاربعون، ابان حكم باراك أوباما، في الفترة من العام 2009 حتي العام 2017، وهو عضو في الحزب الديموقراطي.

نتائج انتخابات امريكا للعام 2020

بعد التصويت من قبل المواطنين لانتخابات رئاسة الولايات المتحدة الامريكية، بين المتنافسين علي اللقب بين دونالد ترامب عن الحزم الجمهوري، وجو بايدن عن الحزب الديموقراطي، اعلن عن فوز الحزب الديموقراطي بمرشحها جو بايدن، بنسبة 51 بالمئة، أي ما يعادل 306 صوت، مقابل حصول دونالد ترامب علي 47.1 بالمئة، أي ما بعادل 232 صوت، من نسبة الأصوات الشعبية، وبعد اظهار النتائج تم تنصيب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة الامريكية، خلفا لدونالد ترامب، ويتم انتظار انتهاء فترة تقديم الطعون، لترسيم جو بايدن، رسميا رئيسا للولايات المتحدة الامريكية.

ردود الفعل بعد فوز جو بايدن وموعد التسليم

لم يتقبل دونالد ترامب الخسارة في الانتخابات، وشكك مرارا وتكرارا في نتيجة الانتخابات، وسعي جاهدا لقلب النتيجة في المجمع الانتخابي، ولكن محاولاته بائت بالفشل، ومع ذلك تلقي بايدن العديد من التهاني والتبريكات من عدد كبير من قادة العالم ونذكر منهم:

  1. محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابو ظبي: حيث بعث له خالص التهاني والتبريكات مع تمنياته له بالتوفيق، وابدي تعاونه مع الولايات المتحدة تعزيزا للروابط المشتركة.
  2. رهم صالح رئيس العراق: بعد تقديم التهاني والتبريكات، اكد علي تطلعهم للعمل معا من اجل تحقيق الأهداف والمصالح المشتركة للشعبين.
  3. بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا: بعد تقديم التهاني والتبريكات، وتأكيده علي الإنجازات التاريخية، وان الولايات المتحدة اهم حليف لهم، وابدي عن تطلعه للعمل علي تحقيق لأولوياتهم المشتركة.
  4. ايمانويل ماكرون رئيس فرنسا: قائلا “الأمريكيون اختاروا رئيسهم، أمامنا الكثير من العمل لكي نتغلب على تحديات اليوم، دعونا نعمل معا”

نتائج انتخابات أمريكا 2020، انتهت الانتخابات الامريكية، معلنة فوز جو بايدن مقابل دونالد ترامب، مع فرحة عارمة عمت البلاد والعديد من الأقطار العربية والأجنبية، لانتهاء فترة حكم صعبة لدونالد ترامب، ومستبشرين ببداية فترة حكم جيدة خلفا لحكم ترامب.