كيف تعرف ان الشخص يحبك – علامات الحب، في بعض الأوقات نصادف أشخاص يبدو عليهم نظرات الاهتمام التي توحي بالإعجاب، ولأن السماء لم تمطر بالياسمين، ولأن بعضنا يحاول إخفاء حبه للطرف الآخر، فقد يكون التفكير والتساؤل دائماً كيف تعرف أن الشخص يحبك وما هي علامات الحب الظاهرة عليه، من أصعب الأمور التي تشغل تفكيرك، لأن الحب له علامات وإشارات كثيرة، فإنه يوجد هناك بعض الدلائل التي تشير للحب فلنتعرف على كيف تعرف ان الشخص يحبك – علامات الحب.

كيف تعرف أن هناك شخص يحبك

لكي تتعرف على الإشارات التي تدل على إهتمام شخص ما فيك، أو أنه يحبك، فيوجد لديك الكثير من الإشارات التي تدل على الحب، يمكنك رؤيتهم في عيون من يلقي لك نظرات الحب والإعجاب ومن أهم تلك الدلائل ما يلي:

النظر إليك سوف ترى بأن الشخص الذي يحبك ومعجب بك لن يمل من كثرة النظر إليك، ومن الممكن أنه يحاول إخفاء ذلك، فينظر لك من غير أن تنتبه لعيونه .

نبرة الصوت من علامات الحب

سوف تلاحظ بأن نبرة صوت الشخص الذي يحبك تتغير عندما يتحدث معك، ومن الممكن أن يكون حديثه بشكل عام ومع الأشخاص الآخرين يتميز بالقسوة أو الإجبار، إلا أنه عندما يتحدث فسوف تلاحظ أنه رقيق وقد يتقبل أريك بكل هدوء رغم اختلافه، لذلك عليك ملاحظة صوته عندما تتحدث معه ومقارنة نبرة صوته بالحديث مع نبرة حديثه مع أي شخص أخر.

يرى مميزاتك قبل عيوبك

كما أنك سوف تلاحظ بأن الشخص الذى يبدي إعجابه بك ويحبك، سيرى مميزاتك قبل عيوبك مهما كان الموقف، بل أنه لن يرى عيوبك في اغلب الأوقات، بينما ممكن أن يراها مميزات من وجهة نظره، وهذا لأنه لا يريد أن يرى في شخصيتك سوى الأشياء الجيدة فقط،  ولا ينظر للجوانب الغير جيدة.

الإبتسامة لرؤيتك (لغة الجسد)

إذا لاحظت شخصاً دائما مبتسم لك، ويسعد عند رؤيتك، ولا تغادر هذة الابتسامة عن وجهه طوال رؤيتك، فتأكد بأن هذا الشخص معجب فيك ويحبك.

فهذا الشخص سوف تجده مبتسم لك دائماً لأنه سيكون سعيدا جداً بسبب وجوده بجانبك، أو بالقرب منك، وسوف تخرج منه هذه الإبتسامه بشكل عفوي دون أن يلاحظ، ولن يستطيع التحكم بها ولكن ابتسامته هذه ستفضحه وتعرف أنة يحبك بالتاكيد.

تعرف الشخص يحبك من حسن الإصغاء

لاحظ أنت أن من يحبك بصدق لن يمل أبدًا من الاستماع لحديثك وهمومك، كذلك فهو لا يستطيع أن يسمعك دون النظر إليك وفي عينيك.

لذلك عليك الإنتباه على تصرفات الشخص الذي يحبك أثناء حديثك معه، فعندما تأتي للحديث معه سيجعل كل اهتمامه يتركز على كلامك، كما أنه يترك أي شيء بيده حتى يتفرغ لكلامك ويهتم به ، كما أنه سيظهر تعاطفه معك، لذك سوف يبقى حديثك معه عالق في ذاكرته، ويشغل فكره حتى بعد فترة من الحديث.

تعرف الشخص يحبك من غيرة المحب

قبل أن يقوم الشخص بإعترافه لك بحبه وإهتمامه تجاهك، سيشعر بالغيرة عليك من الأخرين لأنة ليس متأكد من مشاعرك نحوه، فسوف يشعر بالغيرة إذا تكلمت مع غيره أو أبديت إهتمامك بشخص آخر حتى لو كان مقرباً، أو حتى اذا وضعت شخص آخر فى نفس مكانته عندك، قد تلاحظ بأن هذه الغيرة ستثبت لك أنه يحبك، لكنه ليس قادراً على الإعتراف لك عن مشاعره بعد.

يفتعل الشجار من علامات ان الشخص يحبك

وفقًا للعديد من الدراسات العلمية قد تبين بأن أي شخص يلجأ إلى افتعال المشاكل والشجار مع من يحب، فإن هدفه من ذلك يكون جذب الانتباه إليه، وعلى العكس أيضًا، قد يلجأ الشخص إلى تأييد كل ما يقوله الأشخاص العاديين بالنسبة له فقط حتى ينهي الحديث معهم بشكل أسرع.

من الأن عليك مراقبة أي شخص يفتعل الشجار أو الخلاف أعند حديثك معه، أو وجودك في نفس مكان تواجده، لاحظ عليه طريقة تعبيره، فهل ملامحه ملامح جدال ونقاش حاد بصدق، أم أنه يحاول أن يخفي ابتسامة رقيقة تدل على الموافقة بين كلمات الإعتراض والجدل، كذلك لاحظ كيف يوافق على كلام الأشخاص من حوله حتى ينتهي الحديث معهم بأسرع وقت ممكن.

يعتبرك جزء من حياته المستقبلية

إن الشخص الذى يحبك سوف يجعلك دائماَ أهم جزء في خططه و حياته المستقبلية، فإنك ستلاحظ هذا أثناء كلامة عن أحلامه التى يسعى لأن يحققها في المستقبل، فسوف تجد نفسك دوماً فى هذة الأحلام، كذلك فإنه يرى سعادته المستقبلية معك ويحلم في الزواج منك فى المستقبل، حتى لو كانت على سبيل المزح في البداية، و أيضا تحقيق كافة إنجازاته التى يطمح بها معك ويريد مشاركتك فيها.

اهتماماتك هي نفسها اهتماماته

ممكن أن تكون اهتماماتك ليس لها علاقة بما يهمه، لكنه عندما يقع في حبك مباشرة، ستجده يهتم باهتماماتك، وذلك أنه يحاول الوصول إلى عالمك وحياتك وشخصيتك بشكل أكبر، و من أجل الحصول على إهتمامك به عند حديثه عن اهتماماتك كأنها اهتماماته.

الأن، إذا كنت تلاحظ أن أحدهم يحبك فيجب عليك الانتباه إلى الأمور التي يختارها في حديثه، هل هي مواضيع خاصة بك، وأفكار تهمك، أما لو كنت تعرف هذا الشخص سابقاً، عليك أن تتذكر اهتماماته في السابق، وهل تغيرت تغير سريع، وممكن تكون اهتمامات الشخص الجديدة بعيدة عن شخصيته الأصلية، لكنه بطريقة عفوية يجد نفسه يهتم بما يهمك.

في المحادثات بينكم

هناك حكمة صينية قديمة تقول: “الابتسامة تظهر في الصوت”، حيث يظهر ذلك بشكل واضح في المكالمات الهاتفية بينكم، حيث يجب عليك الإنتباه إلى نبرة صوته هل هي مع ابتسامة أم بدون، لأننا وبدون إرادة نبتسم عندما نتحدث إلى شخص نحبه، بينما نحن نحاول إخفاء الابتسامة عند الحديث وجهًا لوجه، أما عندما تكون المحادثة خلال الهاتف فلا ننتبه إلى الابتسامة.

بينما في المحادثات التي تجري بينهم عبر الإنترنت ” المحادثات الكتابية ” فغالبًا يرغب الشخص إلى أن تكون رسالته هي الأخيرة في المحادثة، وذلك من أجل أن ترد عليه برسالة ثانية، أي هو لا يريد أن ينتهي الحديث بينكما.

بينما في المحادثات الحقيقية أي وجهًا لوجه، فإن الشخص الذي يحب يحاول بأي مظهر على أن يخفي تلبكه أمامك، قد يظهر ذلك في نبرة صوته أو عينيه، وأحيانًا ينجح في إخفاء ذلك عنك.

يدعمك على تحقيق ذاتك فى المجتمع

إن الشخص الذى يحبك يحاول دوماً على أن يدعمك على تحقيق ذاتك في المجتمع، وممكن أن يعتبر أحلامك هي أحلامه، لذلك ستجده يدعمك بكل قوة ، ويحاول أن لا يحبطك تجاه طموحاتك وأحلامك، بينما إذا كان يرى طموحاتك فى العمل فإنه يسعى لتشجيعك حتى تبقى الأفضل فى عملك و تترقى بشكل أسرع، أما إذا كنت تدرس فيشجعك على النجاح وتحقيق ذاتك ويساعدك على تحقيق أحلامك ويشجعك على تحقيق كل ما تتمناه.

الاهتمام بمظهره أمامك

من الممكن أن يكون شخص لا يهتم كثيرًا بمظهره العام في العادة، لكن بمجرد أنه يعرف بأن سيحضر إلى المكان الذي تتواجد أنت فيه؛ سيصبح يهتم أكثر في مظهره، فيحاول أن ينتقى ملابسه بعناية وطريقة تسريحة شعره، وعطره، كلك من الممكن أن يحاول أن يقلدك بالألوان التي تفضل ارتدائها، أو الطريقة التي تختار ملابسك فيها ،ومن المحتمل أيضاً أن يرتدي لون لا يحبه، لكنه يعرف أنك تفضله، وذلك من أجل الحصول على اهتمامك.

بينما إذا كانت فتاة، فهي تنتظر منك أن تقول لها كلام مدح حول ملابسها والألوان التي تختارها، لذلك من الأن حاول أن تراقب وتنتبه إلى تألق مظهر الشخص الذي تريد وتحاول التأكد من حبه لك.

البحث عنك من علامات ان الشخص يحبك

قد يكون الشخص الذي يحبك قلق نوعاً ما عند غيابك، أو عند تأخرك، فتكون ردة فعله أن يسأل عنك الأشخاص من حوله، أو يذهب للبحث عنك، كذلك يبحث عنك دائماً في عينيه محاولًا ألا تغيب عن نظره.

لن ينسى أى مناسبة تخصك!

سوف تجد بأن الشخص الذى يحبك لن ينسى اي مناسبة تخصك، مثل يوم ميلادك، أول يوم تم اللقاء بينكم، أو غيرها من المناسبات التى تخصك، فإنه يعتبر بأن كل مناسبة تخصك بالنسبة إلية شىء كبير ومؤثر، لذلك يعمل على اسعادك فى هذه الذكرى و تحويلها الى ذكرى خاصة و جميلة، المعجب و المحب يسعى دوماً لإسعاد من يحبه بجميع الطرق، ويحاول أن يبين له بانه الشخص المناسب له، حتى قبل أن يعترف له في حبه، وذلك حتى يؤكد له بأنه الشخص المناسب، ليحظى بحبه ويجعله يحبه كما يحبه هو،هذا الشيء الذي يشجعة على الإعتراف بمكنوناته ومشاعره.

عندما نشعر بالإنجذاب إلى شخص معين نخاف أن يكون ليس لديه نفس الإنجذاب، ونبدأ نسأل أنفسنا، هل هذا الشخص يحبنا و يفكر فينا أم لا؟ هل يشعر بإنجذابنا إليه؟، فإن الفترة التى تكون بين الشخصين قبل أن يعترف كل منهما للآخر بالحب، تكون هي أجمل فترات العلاقة، و تحتوي الكثير من التفكير فى الشخص الذى نحبه، ونتمنى لقاؤه ونهتم بأدق التفاصيل عند لقاؤه، بهذا نكون قد تعرفنا على الإشارات و الدلائل التي تجيب على ذلك السؤال : كيف تعرف ان الشخص يحبك – علامات الحب.