كم عدد حلقات مسلسل عروس بيروت الجزء الثاني، تعتبر الدراما من الأشياء التي يهتم بها الكثير من الأشخاص، الذين يحرصون على مشاهدتها ومتابعتها، ويعد السؤال حول كم عدد حلقات مسلسل عروس بيروت الجزء الثاني من الأسئلة التي يتم طرحها  ويرغب الكثيرون في التعرف عليها، حيث هناك الكثير من المشاهدين والمتابعين لهذا المسلسل اللبناني المشهور عروس بيروت والذي يتم عرضه وبثه على قنوات ام بي سي، ويعتبر هذا المسلسل من الدراما التي وجدت نجاحًا باهرًا وملحوظا بين المتابعين.

ويرجع ذلك الى أحداثه الدرامية المشوقة والتي تدور حول العلاقات الاسرية في أحد الأسر في المجتمع، حيث أنها تتلامس مع أحاسيس ومشاعر المتابعين من الجمهور العربي حيث ارتبط بحلقات المسلسل بصورة كبيرة، سنتعرف من خلال هذا المقال كم عدد حلقات مسلسل عروس بيروت الجزء الثاني، على كل ما يتعلق بهذا المسلسل وقصته وعدد حلقاته، وما السر وراء انتشاره.

مسلسل عروس بيروت

يعتبر مسلسل عروس بيروت أحد المسلسلات العربية اللبنانية التي وجدت انتشارا واسعا بين المحبين للدراما العربية، حيث أن قصة المسلسل في الأساس هي مقتبسة عن مسلسل تركي بعنوان عروس إسطنبول، حيث لاقى هذا المسلسل التركي رواجا كبيرا بين القنوات العربية والمشاهدين العرب، وطالب العديد بأن يتم عرضه ضمن الدراما العربية، ومن هنا جاءت فكرة استلهام مسلسل عروس بيروت من أحداث المسلسل التركي، حيث تعتبر الدراما التركية من الدراما التي يتابعها العديد من المشاهدين العرب في الوطن العربي.

وذلك بسبب القضايا الاجتماعية والرومانسية التي تقوم الدراما التركية بمناقشتها وطرحها، والتي كانت في الفترة الأخيرة مبتعدة عن واقع وأحداث الدراما العربية، وقد جاء المسلسل اللبناني عروس بيروت ليخطف الأضواء  من الدراما التركية، ويقوم بمحاكاة القصة بصبغة عربية، حيث تموضع بعض الإضافات التي بدورها تتناسب مع العادات والتقاليد العربية، حيث يوجد بعض الاختلافات بين الثقافة العربية والتركية في بعض الأمور المجتمعية.

  • تباينت أراء المتابعين لمسلسل عروس بيروت ما بين مؤيد للفكرة ويراها بأنها فكرة محمودة وأنها استطاعت أن تمحور القصة التركية الى ما يتناسب مع العادات والثقافة العربية وأن الأمر كان ناجحا، وهناك من رأى بأن المسلسل لم يقم بالعمل على التجديد والتغيير بما يتناسب مع المجتمع العربي وأنه لم يخلق أي جو من الابداع الدرامي، وتمت مهاجمة مسلسل عروس بيروت، ولذلك نستطيع القول بأن المسلسل اختلف عليه المتابعين ما بين مؤيد ومعارض للفكرة.
  • في كافة الأحوال يعتبر مسلسل عروس بيروت من المسلسلات العربية الناجحة والتي وجدت رواجا كبيرا ما بين أوساط المتابعين للدراما في الوطن العربي.

كم عدد حلقات مسلسل عروس بيروت الجزء الثاني

بعد النجاح الذى حققه الجزء الأول من مسلسل عروس بيروت، فقد أعلن القائمين على مسلسل عروس بيروت، أن قناة إم بي سي قد تعاونت مع جهة الإنتاج التي قد عملت بالفعل على القيام بإنتاج جزء ثاني من مسلسل عروس بيروت، حيث وصل عدد حلقاته 85 حلقة، وقد تم عرضه خلال شهر سبتمبر 2019 على قناة ام بي  الفضائية، وقد تم البدء بعرض الجزء الثاني من المسلسل من خلال منصة شاهد VIP الالكترونية وأيضا من خلال قناة إم بي سي مصر، وإم بي سي 4.

وقد أصدر القائمون على هذا العمل بأن عدد حلقات الجزء الثاني من مسلسل عروس بيروت هو 85 حلقة بنفس عدد حلقات الجزء الأول، وقد أعرب القائمون على المسلسل برغبتهم في القيام بتصوير جزء ثالث من المسلسل وذلك بناء على رغبة الجمهور العربي.

قصة مسلسل عروس بيروت الحقيقية

يعتبر مسلسل عروس بيروت هو من ضمن المسلسلات الدرامية اللبنانية الناجحة والرائدة، حيث أنها قد لاقت رواج وانتشار كبير، حين تم عرض المسلسل في جزءه الأول، حيث كانت تدور قصته حول الدراما الاجتماعية الرومانسية التشويقية، فتدور قصته حول شاب من عائلة ذات مستوى عالي تعيش في العاصمة بيروت ويدعى فارس ويقوم بأداء دوره الفنان ظافر العابدين، حيث يقع ابن تلك العائلة الثرية في حب فتاة جميلة جدا.

هذه الفتاة تسمى ثريا وتقوم بأداء دورها الفنانة اللبنانية نادين بصيبص، حيث أن والدة الشاب فارس لا ترغب في إتمام هذا الزواج، فتسعى جاهدة الى التعامل بشكل سيء مع العروس ثريا وتسعى لعرقلة هذا الزواج بجميع الطرق والوسائل،  وهنا التساؤل هل ستنجح والدة فارس في نواياها، وهل ستستمر قصة الحب بين فارس وثريا، حيث أن عدم رغبة أم فارس في هذا الزواج يضع أمامها العديد من العقبات والتحديات، وهنا يتضح ما هي قدرة كل من الطرفين فارس وثريا على التمسك بالآخر، والقدرة على التعاون فيما بينهم لإنجاح علاقة الحب التي تجمعهم،  هذا ما تدور حوله أحداث المسلسل.

مواعيد عرض مسلسل عروس بيروت الجزء الثاني

بعد الإعلان عن بث مسلسل عروس لبنان الجزء الثاني، فانه يتم عرضه حصريًا من خلال قنوات إم بي سي، حيث يتم عرض الحلقة للمرة الأولى من خلال منصة شاهد الالكترونية VIP على الإنترنت، حيث سيتم إذاعتها عبر قنوات إم بي سي مصر قناة  إم بي سي 4 على النحو الآتي:

  • يتم عرض الحلقات من خلال شاشة إم بي سي مصر من يوم الأحد إلى يوم الخميس في التاسعة مساء، وتتم الإعادة فى تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.
  • يتم عرض الحلقات عبر شاشة إم بي سي 4 من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة التاسعة مساء بتوقيت السعودية وحتى السادسة مساء بتوقيت جرينتش في تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، والساعة السابعة مساء بتوقيت تونس.
  • يتم عرض المسلسل عبر قناة إم بي سي العراق من يوم الأحد إلى يوم الخميس خلال الساعة العاشرة مساء.
  • يتم عرض المسلسل على قناة إم بي سي 5 من يوم الأحد إلى يوم الخميس وذلك الساعة الثامنة مساء.

كم عدد حلقات مسلسل عروس بيروت الجزء الثاني، من خلال هذا المقال تعرفنا على قصة المسلسل اللبناني عروس بيروت، وقصة نجاحه، والمواعيد التي يتم فيها عرض المسلسل في جزءه الثاني، وتعرفنا أيضا على عدد حلقات المسلسل بجزءية الأول والثاني، كم عدد حلقات مسلسل عروس بيروت الجزء الثاني، استطعنا أن نقوم بوضعكم أمام كل ما يتعلق بحلقات المسلسل في جزءه الثاني وعدد حلقاته.