ماذا يحدث لضغط الغاز في بالون منفوخ ومرن، إذا ارتفعت درجة الحرارة من درس سلوك الغازات في الصف الثالث متوسط في الفصل الدراسي الثاني من هذا العام من كتاب العلوم الذي يدرس الكثير من الموضوعات العلمية التي تتداخل بين علم الأحياء وكذلك علم الكيمياء والفيزياء حتى يتجمع لدى الطالب حصيل علمية كبيرة، وهذه المعلومات المختلفة تؤهل الطالب للترقي إلى المرحلة الثانوية.

أحد التمرينات التي هي موضع اختبار ولها أهمية بالغة ماذا يحدث لضغط الغاز في بالون منفوخ ومرن، إذا ارتفعت درجة الحرارة خاصة أن ضغط الغاز في اصطلاح علماء الاختصاص هي القوة التي تصدر من المادة على المساحة العامة لهذه المادة ما يشكل قوة لها قانونها الخاص الذي يدرس قيمتها ويبين قوة تأثيرها.

ماذا يحدث لضغط الغاز في بالون منفوخ ومرن، إذا ارتفعت درجة الحرارة

الجواب/

  • عندما يحدث ارتفاع لدرجة حرارة الغاز فإن هذا يعني ارتفاع سرعة انتقال الجزيئات المكونة له وبالتالي يحدث ارتجاج كبير.
  • عندما يكون الغاز في البالون وحركته أقوى من مرونة هذا البالون فهذا يعني انفجاره أما إن كانت المرونة في البالون كبيرة فإنها تسيطر على تشكله وتمدده.

إن الغاز حالة من الحالات التي عليها المادة لأنها إما أن تكون صلبة أو سائلة أو غازية ولكل حالة خصائص معينة ومنها ما يتعلق بتشكيل الجزيئات المختلفة  هذه باختصار إجابة ماذا يحدث لضغط الغاز في بالون منفوخ ومرن، إذا ارتفعت درجة الحرارة.