اختر الإجابة الصحيحة مما يأتي ماذا يحدث عندما تنقل الجزيئات المتصادمة الطاقة؟  أ. هطول ب. توصيل ج. إشعاع د.حمل  من كتاب العلوم صف اول متوسط  في الفصل الثاني الحالي من عرب ويب التعليمي المعتمد في المملكة العربية السعودية، ولأن معرفة ماذا يعني الجزئي وأنه الوحده الأصغر التي تكون الجزء وهو أصغر مكونات المادة فإن هذا يساعد في تصور السؤال ومعرفة ماذا ينتج للطاقة عند انتقال الجزيئات.

ماذا يحدث عندما تنقل الجزيئات المتصادمة الطاقة؟ هذا التمرين فرع من التفصيل الوارد في كتب العلماء عن نظرية التصادم التي تنتج عن حركات الذرات والجزيئات في الغاز خاصة أن درجة الحرارة لهذه الحالة من المادة وهي الغازية وهو القانون المعمول به والذي يعرف بمتوسط حركة الغازات والجزيئات.

ماذا يحدث عندما تنقل الجزيئات المتصادمة الطاقة؟

إن التوصيل ينتج عن تصادم الجزيئات نتيجة الحركة العشوائية ما يؤدي إلى انتقال الطاقة وتوصيلها من قطب إلى آخر وهو ما يعرف بعلم أو مصطلح الموصيلة ويحدث في الغازات والسوائل ولهذا فإن دراسة هذا العلم في الكيمياء من الدراسة المهمة.

  • الجواب: ج. توصيل

الطاقة مما يحتاج الإنسان إليه في الكثير من تطبيقات الحياة ومعرفة  قانون التوصيل أصل في ذلك، وإجابة ماذا يحدث عندما تنقل الجزيئات المتصادمة الطاقة؟ جزء من التعلم العام عن التوصيل كما يتعرف الطلاب عن الاشعاع والاحمل أو النقل.