رسم يعبر عن الطبيعه او البيئه او الخيال، تعددت اشكال الرسم المختلفة، التي يظهر بها الفنانون، من خلال رسماتهم، التي تعبر عن الحالة النفسية، او الحالة الجمالية للطبيعة او للحياة التي يعيشها الفنان، او المحيط الذي حوله، حيث يأخذ بعض الفنانين أسلوب رسم الطبيعة الخلابة، والتي يبرزوا من خلالها جمال الطبيعة، من خلال رسم يعبر عن الطبيعه او البيئه او الخيال.

تعريف الرسم

يعرف الرسم علي، انه عملية التسجيل للعناصر المرئية، والمجردة، باستخدام العديد من الخطوط والاشكال والمساحات، والقيم اللونية المنسجمة، فيما بينها، والمعبرة عن الأشياء، حيث عرف فن الرسم من قبل اكثر من ثلاثة الاف عام، من خلال رسم الانسان ليومياته علي جدران الكهوف، حيث حفر التاريخ أسمائهم الخالدة، من خلال رسوماتهم علي الجدران، وحيث عرف عبر العصور عدد من الفنانين والرسامين المشهورين، ونذكر منهم:

  1. لينادروا دافينشي: حيث يعتبر الموسوعة الإيطالية حيث كان رساما ومهندسا ونحاتا ومعماريا ورسام خرائط ومنشورات علمية وهو من قام برسم اللوحة الشهيرة عالميا الموناليزا
  2. بابلو بيكاسوا: الرسام والنحات الاسباني، استوحي رسمه من الفن الافريقي، فهو يعتبر رائد الحركة التكعيبية، ومن مؤسسيها واحتلت لوحته الشهيرة الجيرنيكا، من اشهر اللوحات العالمية.

رسم يعبر عن الطبيعه او البيئه او الخيال

يجسد الرسم عن الطبيعة، العديد من المشاعر التي توحي بارتياط الرسام، بالطبيعة والحالة الشعورية، التي مر بها من خلال رسمه لهذه الرسومات، التي تعتمد علي خطوات عديدة منها:

  1. رسم المنظور بقلم الرصاص مع مراعاة الاتزان في عناصر اللوحة.
  2. تلوين الرسمة بالألوان الطبيعية للمحافظة علي الطابع العام للصورة او للرسمة.
  3. مراعاة الظل والظلال في طريقة التلوين للمجسمات القريبة والبعيدة.
  4. مراعاة ضربات الفرشاة في الرسمة للوصول الي توضيح ادق التفاصيل.

شرح عملية الرسم للمناظر الطبيعية

يبحث العديد من المهتمين بالرسم والفنون التشكيلية، عن الطريقة السليمة لتعلم أصول الرسم للمبتدئين، والتي تتمثل في الفيديو التالي، والذي يشرح بشكل عملي طريق الرسم للطبيعة، من خلال رسم معبر عن جمال الطبيعة.

رسم يعبر عن الطبيعه او البيئه او الخيال، يعتبر الرسم من اهم العلوم، التي ظهرت عبر العصور، والتي تم اكتشافها من خلال الانسان عبر العصور، حيث كان يرسم مجريات حياته اليومية، من خلال الكتابة والنقض والنحت علي جدران الكهوف، ومن ثم علي أوراق الأشجار وغيرها، من الأساليب التي أوصلت الي التقدم الملحوظ في الأدوات المساعدة في الرسم.