عندما كنا أطفالاً، كانت بهجة العيد تزداد جمالاً سنة تلو الأخرى، الفرح والسعادة وحتى جني الأموال في العيد ليس مقتصراً على الأطفال فقط، بل أنه يمتد لكي يصل الكبار ايضاً، هناك أفكار لتقديم العيدية للكبار، وبما أنه اقترب عيد الفطر السعيد، سوف نتطرق لكي نقدم لكم توزيعات لعيدية مميزة ورائعة في مقالنا لهذا اليوم، لنتابع معاً.

أفكار لتوزيعات العيدية للكبار والصغار:

الفكرة الأولى: يمكنك أن تحضر قطعة قماش نظيفة، ولكن لا يمكنك ان تستخدمها مرة أخرى، وتقوم بقص هذه القطعة على شكل أكياس وتقوم بإضافة مطاطة في أعلى فوهة هذا الكيس، لكي لا تسقط النقود من داخله بالطبع، وهناك فكرة أخرى يمكنك إضافة أزرار قديمة بدل المطاط وأيضاً يفي بالغرض، ويمكنك ايضاً أن تضع نظام مكبس، جميعها تفي بالغرض وجميلة ايضاً.

يمكنك ايضاً أن تقوم بتلوين هذه الأزرار أو أن تحضر صبغة الطعام وتلون هذه الأكياس التي قمت بصنعها، وبعد ذلك تقوم بتوزيع هذه الأكياس حسب لبس كل شخص تريد معايدته، تعدد الأفكار الجميلة والطرق الرائعة أيضاً، بإمكانك عزيزي أن تقوم بالكتابة على هذا الكيس أي عبارة تريد، مثلاً ( كل عام وأنتم بخير، عيد فطر سعيد، عساكم من عواده، عسى الله أن يعيده عليكم باليمن والبركات)، ويمكنك أن تستعمله لمعايدة الصغير والكبير ايضاً.

وذلك مثلاً أن تقوم بإضافة بعض الحلوى كالجلي وأيضاً يمكنك اضافة البلالين هذا في كيس الأطفال إلى جانب العيدية، و تقوم بتلوينها بألوان طفولية رائعة وزاهية ومرحة، وأيضاً حتى لا يصبح لديك بعض التشويش في اكياس الكبار وأكياس الصغار، أو قم مثلاً بإضافة المطاط لأكياس الكبار والأزرار للصغار، وهكذا.

أما بالنسبة لكيس العيدية الخاصة بالكبار، قم بإضافة العيدية لهم داخل الكيس مع قطعة من الشوكولاتة، فإن لها مظهر ذوقي وجمالي مميز وخارق ايضاً.

الفكرة الثانية: يمكنك أن تحضر الورق المقوى وتقوم بقصه على شكل دائرة أو أي شكل تريده، وتقوم بالكتابة عليه كما ذكرنا سابقاً، أي كتابة تريدها، مثلاً (عساكم من عواده، كل عام وأنتم بخير)، وتلصق هذه الأشكال على عود خشبي وتقوم بلف العيدية على هذا العود وتلصق قطعة من الشوكولاتة أو الحلوى عليها أيضاً.

ختاماً، نتمنى لكم عيد فطر سعيد يعاد عليكم وعلى أهليكم والأمة الإسلامية بألف خير وصحة وسلامة، كباراً كنتم ام صغاراً، رجالاً ونساءً، دمتم بدوام الصحة والعافية أعزائي.