ألوان الباستيل لا تدوم طويلاً وأنها تبهت سريعاً بسبب الضوء والغبار، تعتبر ألوان الباستيل فاتحة وهادئة وليست ألوانًا قوية. اختيار الألوان وتنسيقها أمر مهم في حياتنا، وهو ما يعكس الذوق العام والرقي للإنسان، حيث أن اختيار الألوان المناسبة أمر مهم للحصول على المظهر اللائق، في هذا المقال سنتحدث عن ألوان الباستيل التي لا تدوم طويلاً وتتلاشى بسرعة بسبب الضوء والغبار، وكيفية تنسيق ألوان الباستيل في الملابس.

ألوان الباستيل لا تدوم طويلاً وأنها تبهت سريعاً بسبب الضوء والغبار

بما أن ألوان الباستيل تنتمي إلى الألوان الباهتة، وتوصف هذه الألوان بأنها ألوان مهدئة، فإن الإجابة على سؤال ألوان الباستيل لا تدوم طويلاً وتتلاشى بسرعة بسبب الضوء والغبار هي

  • خطأ

الباستيل هو لون يحتوي على ما يكفي من الأبيض الممزوج به ليبدو شاحبًا وناعمًا مع الحفاظ على شخصيته الملونة. التصميم لعام 2022 والذي سيستمر حتى عام 2025.

كيفية تنسيق ألوان الباستيل في الملابس

لتنسيق ألوان الباستيل في الملابس، هناك عدة نصائح، منها/

  • حافظ على البساطة لا تضف ألوانًا قوية ولا تجمعها مع الكثير من الألوان.
  • توحيد اللون يساعد اعتماد أحد ألوان الباستيل في الملابس على زيادة الطول بوعي.
  • اعتماد الألوان التي تناسب البشرة ألوان الباستيل مثل السماوي والأخضر الفاتح مناسبة للبشرة البنية، بينما الألوان مثل الأصفر والبرتقالي مناسبة للقمح والبشرة البيضاء
  • المكياج المناسب يجب أن يكون ذا ألوان هادئة مثل درجات الألوان الترابية وظلال الكشمير.
  • أضف إكسسوارًا لامعًا مثل قلادة أو بروش أو حزام. يمكن إضافة الفضة بألوان الباستيل الباردة مثل السماوي والأخضر الفاتح، ويمكن إضافة اللون الذهبي بألوان الباستيل الدافئة مثل الأصفر أو الأحمر.