ايمان المغربي السيرة الذاتية ويكيبيديا ، الشخصية التي استطاعت دخول معظم منازل السعودية، من خلال الأدوار التي قدمتها والتي كان لها تأثير على المشهد الفني السعودي في أنواع الدراما المختلفة والمتنوعة، مثل امتلكت جمال المظهر والأداء الجيد مما جعلها تكتسب الشهرة حتى لا يتم الاستهانة بها مما جعلنا نكتب مقالنا التالي لك لتتعرف أكثر على تفاصيل سيرتها الذاتية ومسيرتها الفنية.

ايمان المغربي السيرة الذاتية ويكيبيديا

إيمان المغربي ممثلة مغربية ظهرت في الدراما السعودية، حيث انتقلت للعيش في المملكة مع عائلتها، لتخطو أولى خطواتها نحو الشهرة هناك، دخلت التمثيل من خلال شركة الصدف، مسلسل “عندما يزهر الخريف”، تلقت بعده العديد من المشاركات الفنية سواء في المسلسلات الدرامية أو الأفلام، كان من أهم مشاركاتها الدرامية “القصر الكبير”، “ظلم الحلم”، “عند اكتمال القمر”. “أما عن مشاركاتها السينمائية فنذكر” رسالة نصية “، و” مذيعة إذاعية “.

مسيرة إيمان المغربي

بحضورها اللافت، وأدائها المتميز، استطاعت أن تثبت موهبتها الفنية في الدراما السعودية، الأمر الذي دفع المخرجين وشركات الإنتاج لدعوتها للمشاركة في العديد من الأعمال، وهو ما كان كافياً لبناء شهرتها التي تزداد يوماً بعد يوم.

  • الاسم إيمان المغربي.
  • الولادات 1/1/1989.
  • الجنسية مغربي.
  • مكان الاقامة السعودية.
  • المهنة ممثلة.
  • الديانة مسلم.

أبرز أعمال إيمان المغربي

دخلت الفنانة المغربية إيمان المغربي الدراما السعودية عبر شركة الصدف لمالكها المنتج حسن عسيري لتسطع نجمها في العديد من الأعمال الفنية، من أهمها نذكر ما يلي

  • عندما يزهر الخريف الجزء الأول في عام 2014.
  • عندما يزهر الخريف الجزء الثاني في عام 2015.
  • البيت الكبير في عام 2016.
  • ظل الحلم في عام 2017.
  • شارك الدردشة في 2023.
  • سريع ومجموعات في عام 2023.
  • عندما يكتمل القمر في عام 2023.

مسيرة حياة إيمان المغربي المهنية

بدأت إيمان المغربي مسيرتها الفنية في عام 2014، من خلال مشاركتها في مسلسل “عندما يتفتح الخريف”، تلك الدراما السعودية الطويلة التي تمثل مجموعة من العلاقات الإنسانية داخل المجتمع السعودي، حيث تدور أحداث المسلسل حول والد يتزوج ابنة، صديقه المسكين بناء على إرادته قبل وفاته، تتصاعد أحداث القصة ضمن الصراع بين الزوجة الجديدة وأسرة الرجل، لتشكل نسيجًا دراميًا حقق نجاحًا كبيرًا، ويستحق الحصول على الجائزة الفضية في مهرجان تونس للإذاعة والتلفزيون، في دورته السادسة عشرة في الأعمال الاجتماعية، فئة العام 2015 علما ان المسلسل اخرجه رائد العوض، من تأليف سماء طنسي وعرفان ساروخان، ونتيجة لهذا النجاح امتد المسلسل إلى جزء ثان لا يقل نجاحًا عن الجزء الأول، حيث اشتمل على 65 حلقة، وشارك فيها نخبة من النجوم السعوديين والكويتيين. هو – هي.

بعد ذلك، شاركت الفنانة إيمان في مسلسل The Big House، من إخراج أحمد لحلوح، وهو مسلسل أخذ شخصية كوميدية ضمن نسيج درامي، تدور قصته حول رجل ثري في تركيا، يبحث عن أفراد عائلته عن طريق إرسال WhatsApp، رسائل تنتشر في دول عربية مختلفة تبحث من خلالها عن من يرثه.

حتى أن نجمة إيمان استمرت في التألق من خلال مشاركتها المتميزة في مسلسل “ظل الحلم”، وهو مسلسل اجتماعي نفسي، يدور حول واقع الأحلام وتفسيراتها، لتكون جزءًا من الثقافة الشعبية في السعودية، و حتى في المجتمع العربي ككل، علمًا أنه من تأليف علاء حمزة، وإخراج عمر الديني، ولم يكن هذا هو التعاون الوحيد بينهما، حيث تكررت التجربة في مسلسل Share Chat عام 2023، دراما كوميدية غطت مجموعة من القضايا الاجتماعية.

كما أن هذه التجربة الكوميدية لم تكن التجربة الكوميدية الوحيدة في مسيرة إيمان المغربي التي شاركت أيضًا في المسلسل الكوميدي Fast Sari الذي عُرض خلال عام 2023 على قناة MBC، وتناول مجموعة من الحلقات الكوميدية المختلفة، بخصوص ماضي وحاضر ومستقبل المجتمع السعودي في مزيج من الواقع والخيال، تتميز بالإبداع والتفرد، أما عن أعمال إيمان المغربي لعام 2023، فقد كان أبرز مشاركاتها في الجزء الثاني من مسلسل “عندما يكتمل القمر”، حيث جاءت أحداث القصة في إطار التشويق والرعب، حيث تستعرض، عالم الجن والسحر الاسود.

انستغرام ايمان مغربي الرسمي

تألقت نجمة الممثلة إيمان المغربي، الأمر الذي زاد من اهتمام الناس بمعرفتها ومتابعة تفاصيل حياتها عن كثب، وبالتأكيد كان لوسائل التواصل الاجتماعي دور فعال في تحقيق ذلك، حيث إنها نشطة على إنستجرام، من خلال الأخبار والصور التي تطرحها والمتعلقة بعملها وآخر أخبارها ويمكنك الإطلاع على حسابها الرسمي “”.