تفاصيل وفاة لارش فلكس صاحب الرسوم المسيئة للنبي، من الأخبار التي تم تداولها على نطاق واسع في الساحة الإعلامية العالمية بشكل عام والإسلامي بشكل خاص. في الآونة الأخيرة، نشط العديد من المسلمين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مشاركة خبر وفاة الرسام لارش فيليكس، فمعلومات عن لارش فيليكس هو ما سيخبرك به ويخبرك بحقيقة الأمر. وفاة لارك فليكس، كاتب الرسوم الكاريكاتيرية التي تسيء إلى الرسول.

تفاصيل وفاة لارش فلكس صاحب الرسوم المسيئة للنبي

انتشرت خلال الساعات الماضية أنباء عن وفاة رسام الكاريكاتير السويدي لارس فليكس في حادث مروري مساء الأحد 3 أكتوبر 2022 عن عمر يناهز 75 عاما. وقال أندرس ثور نينبيرج من الشرطة الوطنية “ببالغ الحزن والأسى تلقيت بعد ظهر اليوم نبأ وفاة زميلنا في السلك ورجل الأمن لدينا، في الحادث المبلغ عنه والذي تعرض فيه المطارد لارش فليكس، قُتل منذ سنوات “.

وبحسب ما أوردته هيئة الإذاعة البريطانية البريطانية، فإن لارك فليكس تعرض للحادث المروى برفقة ضابطين كانا يحرسانه بسبب ملاحقته منذ عام 2007، على خلفية نشره لرسومات مسيئة للشرطة. أكد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وبي بي سي، أن النيابة العامة في دولة السويد باشرت تحقيقاتها في الحادث، للتأكد من أنه لم يكن مفتعلًا، والذي نتج عن اصطدام سيارة لارش الشخصية. بشاحنة كبيرة على طريق سريع في السويد، مما أدى إلى اشتعال النيران في السيارتين. وقد تم نقل سبب الحادث إلى المستشفى وهو مصاب بدماء وإصابات خطيرة.

يذكر أن لارش الرسام السويدي تعرض في السابق لمحاولتي اغتيال فاشلتين، بعد أن ارتكب ذلك العمل المشين الذي استنكره كل مسلمي العالم. ظهر محمد صلى الله عليه وسلم.

لارش فيليكس السيرة الذاتية

هو الرسام التشكيلي السويدي Larch Andel Roger Felix. توفي مؤخرًا عن عمر يناهز 75 عامًا. ولد في 20 يونيو 1946. يعتبر لارش مؤرخًا للفن التشكيلي، وتخرج من جامعة لونغ السويدية منذ عام 1987. علوم الفن من نفس الجامعة، وكان نشطًا كطبيب أستاذ الفنون التشكيلية بجامعة أوسلو حيث درس نظرية الفن لطلبة الجامعة 100 ألف دولار أمريكي مكافأة لمن ينجح في قتل فيليكس، الشخص الذي جعل علاقة السويد بالدول الإسلامية متوترة بسبب أفعاله التي يعتبرونها حرية تعبير مسموح بها في بلادهم، على حد زعمهم.

سيرة لارش فيليكس

يرى المسلمون أن لارش فيليكس شخصية حقيرة أساءت إلى الرسول الكريم أكثر من مرة في سياق محاولاته لتشويه صورة الإسلام في المجتمع الأوروبي. وفيما يلي أبرز أقواله الشخصية/

  • الاسم الكامل Larch Andel Roger Felix.
  • الاسم المستعار Larch Felix.
  • تاريخ الميلاد 20 يونيو 1946.
  • مكان الميلاد هيلسينجبورج، السويد.
  • تاريخ الوفاة 3 أكتوبر 2022.
  • سبب الوفاة حادث مروري.
  • مكان الوفاة بلدة ماركاريد الصغيرة بالسويد.
  • العمر 75 سنة.
  • الجنسية سويدية.
  • الدين والمعتقد اليهودية.
  • المهنة رسام جيد.

كاريكاتير مسيء للنبي السيرة الذاتية

انتشرت في السنوات القليلة الماضية رسوم كاريكاتورية لنبي الإسلام محمد بن عبد الله. منذ 30 سبتمبر 2005، كانت صحيفة Jyllands-Posten الدنماركية أول من أثار الفتنة ضد السنة الإسلامية من خلال بث صور لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ثم بعد أقل من شهرين، في 10 يناير في عام 2006، حذت صحيفة Magazinet النرويجية حذوها، وكذلك صحيفة Die Welt الألمانية، وصحيفة France Soir الفرنسية والعديد من الصحف الأخرى في معظم الدول الأوروبية، مما يشير إلى الكراهية الخفية والحقد تجاه الإسلام والمسلمين في تلك الثقافات، والبلاد غضب المسلمون من هذه التجاوزات غير المسبوقة وبدؤوا يتحركون على كافة المستويات الشعبية والسياسية لمواجهة هذه التجاوزات في نصرة الرسول الكريم، لكن ردود الفعل الشعبية الغاضبة قوبلت بحقيقة أن مثل هذه التصرفات مشروعة في حياتهم. الدول ومن الحريات الشخصية، مع حماية مرتكبي مثل هذه الجرائم ضد المسلمين. يغارون من دينهم ونبيهم صلى الله عليه وسلم.