ما الفرق بين الاعصار والعاصفة، هو موضوع المقال الذي سنتعرف عليه، حيث تبدأ العواصف والأعاصير بالهبوط في بداية فصل الشتاء كل عام، وقد تؤدي بعض الأعاصير إلى أضرار جسيمة وخسائر في الأرواح. البنية التحتية، وستقدم تعريفًا عن تعريف الإعصار وتعريف العاصفة، كما سنذكر الفرق بين كل منهما بالتفصيل، حيث سنتعرف على الفرق بين العاصفة الاستوائية والإعصار، و هكذا.

ما الفرق بين الاعصار والعاصفة

يتكون الإعصار بشكل عام من مجموعة من العواصف الرعدية القوية، ومن الضروري تحديد كل من الإعصار والعاصفة لمعرفة الفرق بينهما، وفيما يلي تعريف العاصفة وتعريف كل منهما على حدة

تعريف العاصفة

العاصفة هي إحدى الظواهر الجوية التي تحدث في الهواء ولها علاقة واضحة وقوية بالحركة السريعة للرياح، وغالبًا ما تكون محملة بالمطر أو الثلج أو الرمال. عواصف رعدية تضرب مساحة تقارب 25 كيلومترا مربعا وتستمر لساعات.

ما هو الإعصار

الإعصار هو اجتماع لمجموعة من الرياح الحلزونية العنيفة، والعواصف الرعدية متفاوتة الأحجام، ومن بين العواصف الكبيرة التي تتكون منها الأعاصير العواصف الاستوائية، والتي تسمى نفسها بالعواصف الاستوائية، وتسمى العواصف الأعاصير عندما تكون سرعة الرياح فيها. يتجاوز ما يقرب من 118 كيلومترا في الساعة. الوقت.

اضطراب استوائي

وبحسب العديد من الدراسات، أشار المرصد الفرنسي للأرصاد الجوية إلى أنه تم تسجيل ما يقرب من 80 عاصفة استوائية على سطح الكرة الأرضية هذا العام، وتحديداً كانت فوق المياه الاستوائية.

  • عندما يتشبع الجو بالرطوبة بدرجة كبيرة.
  • يجب أن تكون درجة حرارة سطح الماء أكثر من 26.6 درجة مئوية.
  • يتسبب الاضطراب المداري في حدوث رياح شديدة وعواصف وأعاصير.

الفرق بين عاصفة استوائية وإعصار

يكمن الاختلاف بين العواصف الاستوائية والأعاصير أولاً في سرعة الرياح في كل منها، حيث أن المناطق الواقعة على طول الساحل المقابل لمنطقة العواصف المتكررة والاضطرابات الجوية تتعرض باستمرار لدمار كبير في الممتلكات وخسائر في الأرواح تسببها هذه الكوارث الطبيعية. نتيجة للأعاصير، لذلك، عندما يكون هناك مركز ضغط منخفض جنبًا إلى جنب مع العواصف الرعدية، يشار إليه باسم الإعصار المداري، وتكتسب هذه الأعاصير كثافة عالية جدًا عندما يتبخر الماء في المحيط ويتكثف على شكل بخار، واستخدام كلمة الأعاصير المدارية بسبب أصل تلك الأعاصير التي تنشأ في المناطق المدارية أو الاستوائية، والسبب في تسمية هذه الأعاصير هو أن الرياح تندفع عكس اتجاه عقارب الساعة في نصف الكرة الشمالي، بينما يندفع اتجاه الرياح في اتجاه عقارب الساعة في نصف الكرة الجنوبي، وهناك أسماء مختلفة يشار إليها باسم الأعاصير المدارية، اعتمادًا على موقعها وقوتها أو شدة.

الفرق بين الإعصار والإعصار

يختلف الإعصار عن الإعصار في أنه عاصفة تهب على الأرض، وهو تيار هوائي قوي يتحرك بشكل دائري أو حلزوني، ويختلف عن العاصفة في أن العاصفة هوجاء من الأمطار والرياح. بشكل عشوائي سواء على اليابسة أو في البحر بينما يختلف الإعصار في كونه مجموعة من العواصف تهب في البحار والمحيطات، وهي أقوى بكثير من العواصف والزوابع.

الفرق الجغرافي بين الإعصار والعاصفة والإعصار المداري

تختلف العاصفة، والإعصار، والإعصار المداري عن بعضها البعض حسب سرعة الرياح فيها، رغم أنها تشير جميعها إلى نفس المعنى أنها ظواهر تحدث على شكل دوامة في المناطق المدارية، مصحوبة برياح سريعة، تزيد عن 64 عقدة، أي ما يقرب من 118 كيلومترًا في الساعة، لكن الاختلاف بين كل منهما ليس علميًا، ويعتمد إلى حد كبير على الموقع الجغرافي، وفيما يلي شرح لوقت استخدام كل منهما/

  • الإعصار يستخدم الإعصار عند الحديث عن المحيط الهندي والمنطقة الجنوبية منه، خاصة في أستراليا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية.
  • الإعصار المداري يستخدم هذا المصطلح عند الإشارة إلى الظواهر التي تضرب شمال غرب المحيط الهادئ، ولا سيما في آسيا وجنوب آسيا.
  • العاصفة تُستخدم هذه الكلمة عند الحديث عن الظواهر التي تضرب مناطق شمال الأطلسي وشمال شرق المحيط الهادئ في أمريكا الشمالية وأوروبا.