لماذا منصة الواتس اب لا يعمل اليوم، حيث فوجئ مستخدموه مؤخرًا بمواجهة صعوبة كبيرة في التعامل مع التطبيق، بالإضافة إلى توقف التطبيقات التابعة لنفس الشركة، الأمر الذي جعلهم يتجهون إلى منصة تويتر للتعبير عن غضبهم وتساؤلهم. حول سبب هذا الخلل، وسيظهر لك عبر سطور هذا المقال ما الذي يواجه مستخدمي واتس اب، ومتى تنتهي هذه المشكلة، ومدى الخسائر التي ستقع على شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتسآب، في بالإضافة إلى .

لماذا منصة الواتس اب لا يعمل اليوم

لا يعمل تطبيق واتس اب نتيجة عطل مفاجئ، والسبب الرئيسي وراءه لم يتم الإعلان عنه رسميًا بعد، حيث انقطعت الخدمة على جميع مستخدمي تطبيقات Facebook Messenger و WhatsApp و Instagram، في تمام الساعة السابعة صباحًا. الساعة بتوقيت السعودية، ولم يصدر أي بيان عن شركة فيسبوك فيسبوك المالكة للتطبيقات الثلاثة، يوضح سبب انقطاع الخدمة، لكن بعض الخبراء في مجال البرمجة يعتقدون أن هذا الفشل قد يرجع لعدة أسباب واضحة، أبرزها تعرض الشركة لمحاولة اختراق بهدف سرقة البيانات، حيث سبق لها أن تعرضت لهذا الأمر، مما تسبب في انقطاع الخدمة وإلحاق خسائر مالية كبيرة، كما يمكن أن يكون بسبب خلل في الشركة الرئيسية. الخوادم.

تعطل الواتس اب على الإجازات الحالية

حرصت شركة فيسبوك واتسآب WhatsApp على مشاركة المستخدمين بيانًا يوضح لهم أنها على علم بالخلل الحالي وتحاول العمل في أسرع وقت ممكن لحل المشكلة حتى يتمكن جميع المستخدمين من إعادة الاتصال بحساباتهم مرة أخرى، حيث كتبت عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين “Twitter”. “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في استخدام WhatsApp في هذا الوقت، ونحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها وسنرسل تحديثًا للوضع في أقرب وقت ممكن.”

أثار مستخدمو فيس بوك غضب مستخدمي تويتر

على الرغم من الصمت التام من قبل فيسبوك عن أسباب الخلل والآثار الناتجة عنه، حلل خبراء تقنيون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي الموقف، بعد تعرضهم لحالة من الغضب جعلتهم يتجهون إلى منصة تويتر للتعبير عنهم. Voice to the world، ومنذ اللحظات الأولى لهذا الخلل المفاجئ تصدرت الهاشتاج التطبيقات الشائعة الشائعة على تويتر، ولا تزال الهاشتاج على رأس القائمة حتى الآن في معظم دول العالم المتأثرة بتلك العطلة.

الخسائر الناتجة عن تعطل Facebook و WhatsApp و Instagram

يعتقد الخبراء أن هذا الخلل الذي تسبب في انقطاع الخدمة لمستخدمي تطبيقات Facebook و WhatsApp و Instagram حول العالم قد يتسبب في خسائر كبيرة للشركة قد تصل إلى المليارات، حيث تراجعت أسهم الشركة منذ بداية الإجازات وحتى الآن بنسبة 5.6٪ في البورصة، وأشار البعض إلى أن نسبة الخسائر قد تتجاوز 6٪ بمرور الوقت.