حقيقة اختراق فيس بوك وواتس اب 2022، هي من أهم التطبيقات التي يتم استخدامها في منصات التواصل الاجتماعي. منذ تعطل التطبيقات انتشرت العديد من الأخبار التي تحاول وضع أسباب منطقية توضح السبب الرئيسي وراء التوقف المفاجئ للخدمة في العالم، ومن خلال هذا المقال سأعرض لكم كل ما يتعلق بحقيقة أن Facebook و WhatsApp و Instagram بالإضافة إلى توضيح ما تم الإبلاغ عنه عن اختراق متسلل صيني لخوادم الشركة ومخاطبة.

حقيقة اختراق فيس بوك وواتس اب 2022

توقف تطبيق فيسبوك وواتس آب وإنستجرام عن العمل بشكل مفاجئ، الأمر الذي أحدث تأثيراً كبيراً على تواصل جميع المستخدمين، حيث واجه الجميع صعوبات في الوصول إلى حساباتهم الخاصة، مما دعا الجميع للاستعداد لمعرفة الأسباب الرئيسية وراء هذا الخلل، خاصة بعد تجاهل الشركة المالكة للتطبيقات في البيان الصادر لأي سبب من الأسباب، وعلقت على ذلك فقط، موضحة أنها على دراية بالعطل وتعمل على حل المشكلة، لذلك تسابق الجميع للوصول إلى حقيقة أن Facebook و WhatsApp تم الاختراق، وأوضح خبراء البرمجة أن السبب المحتمل هو أن الشركة تعرضت لمحاولة اختراق من أجل سرقة البيانات.

هل أحد المتسللين الصينيين وراء تعطل الفيس بوك اليوم

لا صحة لما تم تداوله على الإنترنت خلال الساعات الماضية حول تورط متسلل صيني في مشكلة فيسبوك، حيث انتشرت شائعات كثيرة تتعلق بمحاولة مخترق صيني الجنسية وشخصية مجهولة محاولة اختراق خوادم فيسبوك، و لم تصدر الشركة أي بيان يوضح السبب الرئيسي حتى الآن، وهو ما جعل الجميع يتسابقون للعثور على الأسباب، وهكذا انتشرت الشائعات عبر الإنترنت.

سبب إيقاف الفيس بوك

أعلن خبير في WSJ أن السبب وراء الإغلاق المفاجئ لـ Facebook اليوم هو أن الشركة أجرت عددًا من التغييرات على الخوادم الأساسية لأسماء النطاقات، مما تسبب في تعطل الخدمة وجعلها غير متاحة عبر الشبكات نتيجة انقطاع اتصال الخوادم. من الإنترنت، وأنه من الشائع أن تنقطع الخدمة أحيانًا، لكن انقطاعها لفترة طويلة وبشكل كامل من أكثر من تطبيق هو ما جعل هذا الحدث يبدو أكبر من المعتاد ويؤثر على الشركة والمستخدمين بشكل كبير.

مخاطر اختراق حساب Facebook

تشكل عملية اختراق حسابات Facebook خطرًا كبيرًا على المستخدمين قد يؤثر على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك المجالات الإلكترونية، حيث يتم سحب بيانات المستخدمين وبيعها عبر منتديات القرصنة، أو استخدامها لابتزاز الأشخاص مقابل مبالغ ضخمة من مال. الحسابات الإلكترونية للمستخدمين إذا احتفظ المستخدم بمعلومات مهمة عن الحسابات المصرفية أو الحسابات الإلكترونية الأخرى، وبالتالي فإن خصوصية المستخدمين تنتهك بأكثر من شرح طريقة، وهذا يستتبع العديد من المخاطر التي تؤثر سلبًا على المستخدمين ويصعب التعامل معها.