هل يوجد مشكلة في منصة الفيس بوك الآن ٢٠٢١، مشكلة عميقة حدثت على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، بعد توقف Facebook عن العمل، بالإضافة إلى توقف عدد من التطبيقات أبرزها WhatsApp و Instagram، مما تسبب في أزمة كبيرة في جميع أنحاء العالم، خاصة بعد وصول عدد كبير من التقارير للشركة بسبب توقف العمل الخدمي على هذه المواقع في جميع أنحاء العالم، وسوف نتعرف على الحلول التي تعتمد عليها الشركة في الوقت الحاضر.

توقف Facebook اليوم

أعلنت شركة فيسبوك عن توقف خدماتها في جميع أنحاء العالم سواء على تطبيق فيسبوك أو واتساب أو إنستجرام، وأوضحت الشركة عبر صفحتها الشخصية على تويتر أن العطل الفني الذي أصاب الشركة قد يتأخر قليلاً، وأن تحاول الشركة إيجاد حلول في الوقت الحالي من أجل استئناف الخدمة مرة أخرى في أسرع وقت ممكن، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى صباح الغد، وقد يستمر لأكثر من 24 ساعة، ولم يتم تحديد المدة حتى الآن، حتى يتم معرفة المشكلة وشرح طريقة حلها، وأعلنت شبكات الأمن السيبراني حالات التأهب القصوى، في جميع أنحاء العالم تحسبا لوقوع أي هجمات على المعلومات الشخصية لزوار الموقع.

هل توجد مشكلة في Facebook الآن 2022

مشكلة بالفعل حدثت في تطبيق فيسبوك منذ حوالي الساعة الرابعة من مساء اليوم، وبدأت المشكلة من مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث وصلت تقارير للشركة عن وجود خلل في الفيس بوك، وقد تضاعف هذا العيب حتى وصل إلى جميع أنحاء العالم، وإلى الحد في هذه اللحظة يفشل موظفو فيسبوك في دخول مقراتهم بسبب عطل في بطاقات الدخول الإلكترونية مما يحول دون اكتشاف وإصلاح الخلل عند في الوقت الحاضر، ولا تزال الشركة تعمل حتى هذه اللحظة من أجل الوصول إلى أسباب الخلل الفني.

عدد التقارير حول تعطل خدمات فيسبوك

وصل أكثر من 80 ألف تقرير عن تعطل فيسبوك في الساعات الأولى من الحدث، وكانت معظم هذه التقارير من مدينة واشنطن الأمريكية، فيما امتد الخلل إلى مناطق مختلفة من العالم، مما أدى إلى تكاثر التقارير التي وصلت إلى العشرات. بالملايين من مختلف أنحاء العالم، خاصة وأن تطبيق Facebook يستخدمه أكثر من مليار ونصف مليار شخص، مما أدى إلى وصول الشركة إلى خسائر فادحة وتراجع حاد في سوق الأسهم الأمريكية والبورصة الأمريكية و Wall واذا استمر الخلل ستتضاعف الخسائر خلال الساعات القادمة.

لماذا الفيسبوك معطل اليوم

لا يوجد دليل واضح على أسباب تعطل خدمات فيسبوك في الساعات الماضية، وقد أبلغت الشركة موظفيها بأن أسباب فشل فيسبوك غير معروفة، ونفى فيسبوك أيا من الشائعات التي تفيد بأن 13 عاما- مخترق صيني قديم اخترق خوادم فيسبوك، وهذا غير صحيح، وتحاول الشركة إيجاد شرح طريقة لدخول مباني الشركة التي توقفت عن العمل بسبب تعليق البطاقات الإلكترونية لموظفيها، وذلك لفحص السيرفرات. ومعرفة ما هو الخطأ معهم، ومن المحتمل أن يكون عطل فني بسبب بعض التغييرات التي طرأت على الخوادم مؤخرًا.

خسائر فيسبوك اليوم

وبلغت قيمة خسائر فيسبوك نحو 20 مليار دولار في الساعات الماضية، وانخفضت قيمتها السوقية إلى 967 مليار دولار. أما بالنسبة لأسهم فيسبوك، فقد حققت انخفاضًا ملحوظًا في الساعات الماضية، حيث وصلت إلى 5.3٪ من قيمة الأسهم، وبلغت القيمة التقديرية للسهم 325 دولارًا، بعد أن كانت 335 دولارًا صباح اليوم، وللمؤسس والمالك. الفيسبوك، مارك زوكربيرج، خسائره بلغت أكثر من 7 مليارات دولار في الساعات الماضية، وقد تتضاعف قيمة هذه الخسائر إذا استمر الوضع على ما هو عليه، المزيد من الوقت في الساعات القادمة.

حل مشكلة تعطيل الفيس بوك 2022

يعمل Facebook الآن على اكتشاف الخلل الفني الذي أصاب خوادم الشركة من أجل إصلاحه ؛ لكن ما يعيقها هو صعوبة وصول الموظفين إلى هذه الخوادم في الوقت الحالي، ولا يزال مسؤولو فيسبوك يعملون على إيجاد شرح طريقة لمساعدتهم على الوصول إلى هذه الخوادم من أجل اكتشاف المشكلة وحلها، وقد تستمر المشكلة حتى صباح الغد وقد تستمر لأكثر من 24 ساعة تتعلق بإيجاد الخلل من أجل حله والتغلب على هذه المشكلة.