لماذا منصة الفيس بوك لا تعمل، لأكثر من 4 ساعات متتالية في العالم أجمع في سابقة نادرة، وتعرضت أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي إلى توقف تام عن العمل منذ ساعات، وسيظهر لك في السطور القادمة، ولماذا Facebook لا يعمل.

أوقف تطبيقات الوسائط الاجتماعية

قبل ساعات توقفت أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم، والتي يستخدمها ملايين الأشخاص حول العالم، عن العمل، حيث حدث عطل مفاجئ أصاب تطبيق Facebook و Instagram و WhatsApp في سابقة نادرة، والتطبيقات الثلاثة توقفت عند الساعة 1644 بالضبط، بينما توقفت عن العمل في أكثر من 32 تطبيقًا آخر، بقيادة Facebook و Instagram و Twitter.

لماذا منصة الفيس بوك لا تعمل

لم تذكر إدارة Facebook، المالكة لتطبيق Facebook و WhatsApp و Instagram، السبب الحقيقي وراء الخلل المفاجئ حتى الآن، لكن العديد من الخبراء والمتخصصين في تقنية المعلومات صرحوا أن السبب يعود إلى خلل في البيانات الكبيرة. خوادم موقع فيسبوك، وبالتالي تعطلت واتساب وانستجرام ولم يكتمل. تم الإعلان حتى الآن عن موعد عودة العمل مرة أخرى للتطبيقات الثلاثة، لكن من المتوقع ألا يستغرق الأمر أكثر من بضع ساعات.

لماذا لا يعمل WhatsApp و Instagram

تطبيق WhatsApp و Instagram هما تطبيقان لإدارة تطبيق Facebook، وبالتالي فإن تلك التطبيقات تستخدم نفس البنية التحتية الإلكترونية التي يستخدمها Facebook، لذلك عند حدوث فشل مفاجئ في تطبيق Facebook، أدى ذلك بدوره إلى توقف تام عن تطبيقات WhatsApp و Instagram.

يفقد مارك زوكربيرج ثروته

في الساعات القليلة الماضية، خسر مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج ما يقرب من 7 مليارات دولار، بعد عطل مفاجئ أصاب تطبيق Facebook و Instagram و WhatsApp، أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي حول العالم، وتراجع تصنيف مارك إلى المركز الخامس لأثرياء العالم، وفقًا لقائمة “فوربس”. أدى توقف تطبيق فيسبوك وتطبيقات الشركة إلى بيع سريع لأسهم الشركة، وتسبب البيع السريع في هبوط سهم فيسبوك بنحو 5٪، بينما تراجعت ثروة مارك زوكربيرج إلى 120.9 مليار دولار، ما جعله ينخفض ​​إلى المركز الخامس. ضع في الفهرس. بلومبرج لأثرياء العالم.