اسباب توقف الواتساب والانستقرام والفيس بوك عن العمل اليوم، من أهم الموضوعات التي يتم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي التي لا تزال تقدم خدماتها للمستخدمين حول العالم، حيث كان هناك انقطاع كامل لجميع خدمات فيسبوك والباقي. من منصات فيسبوك الأخرى من المستخدمين وسط تساؤلات حول سبب التوقف المفاجئ لخدمات فيسبوك في هذا اليوم، ومن خلال الأخ الزائر يمكنه التعرف على البيانات الرسمية لشركة فيسبوك العالمية.

توقف الواتس اب وفيس بوك

حدث يوم الاثنين انقطاع كامل لجميع الخدمات التي يعتمد عليها فيسبوك، بالإضافة إلى خدمات أخرى من خلال تطبيق واتس آب وتطبيق انستجرام الذي يقدم مجموعة واسعة من الخدمات لعدد كبير جدًا حول العالم وسط تساؤلات شائعة. وارتباك حول سبب توقف هذه الخدمات بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، حيث عبر المواطنون عن حالة من الغضب عبر تطبيق تويتر الذي حافظ على نشاطه رغم توقف العديد من التطبيقات الأخرى، بعد أن شهد حالة ضغط كبير بسبب إلى تبديل جميع مستخدمي تلك الوسائل إلى Twitter كبديل للمواقع التي توقفت عن الخدمة.

إضافة إلى ذلك، بحث العديد من المستخدمين عن بديل لتطبيق واتس آب، حيث تحول الانتباه إلى تطبيق Telegram الشهير لمتابعة الأنشطة اليومية وإجراء عمليات الاتصال في ظل انقطاع تام لأي استجابة عبر Facebook أو WhatsApp أو Instagram، وسط أعرب عدد كبير من مستخدمي تلك المواقع في أوروبا عن مخاوفهم بشأن خصوصية الحسابات وإمكانية استعادتها، بما في ذلك المعلومات الشخصية التي قد تكون مهددة إذا كان سبب إيقاف الخدمة بسبب هجوم إلكتروني أو فيروسي. .

اسباب توقف الواتساب والانستقرام والفيس بوك عن العمل اليوم

السبب الرئيسي في توقف خدمة الواتس اب هو الفشل الفني الكبير الذي تعرضت له شركة كوين وهي فيسبوك حيث أعلنت عن خلل تقني في نظام (DNS) يعرف بنظام المجال والذي يعمل على تحديد الهوية، وعنوان كل مشترك مما أدى إلى اضطرار الشركة لقطع الإنترنت. عن جميع فروعها، بحسب ما أوردته شركة فيس بوك رسميًا، حيث أعلنت عبر حسابها على موقع تويتر أنها على علم بكل المشاكل التي يعاني منها مستخدمو الشركة وعملائها حول العالم، وذكرت أنها كذلك. العمل بكامل طاقته بعد استدعاء جميع المهندسين لاستعادة جميع الخدمات بشكل طبيعي كما كانت من قبل في أقرب وقت ممكن بعد أن قدمت اعتذارها الرسمي لجميع المستخدمين البالغ عددهم ملياري مستخدم حول العالم.

خسائر الفيسبوك

وقدرت نسبة خسائر فيسبوك حتى لحظة كتابة هذا المقال بسبعة مليارات دولار تمثل 5.3٪ من قيمتها التي بلغت تريليون دولار خلال الأشهر الماضية. للسهم كما جرت العادة، بينما أدى انقطاع Facebook إلى انخفاض سعر تداول سهم الشركة إلى 325 دولارًا حتى الآن، وهو السعر الذي اعتبر رسميًا أعلى معدل تراجع شهدته الشركة طوال عام 2023 م، رغم حقيقة ذلك. أنه تعرض سابقًا لأعطال تقنية أخرى، لكنه لم يستمر في الانقطاع لنفس الفترة الحالية، وبناءً على دراسات اقتصادية، تقدر خسائر فيسبوك بـ 160 مليون دولار في الساعة من الانقطاع، وخسائر الشركة. المالك، الملياردير الأمريكي مارك زوكر بورك، بلغ حتى الآن سبعة مليارات دولار، وسط توقعات بأن سعر سهم فيسبوك سيستمر في الانهيار في حالة استمرار توقف الشركة عن العمل.

سبب توقف Instagram اليوم

يعود سبب ايقاف تطبيق انستجرام اليوم الاثنين الى عدد من المشاكل الفنية التي حدثت في الشركة المالكة التي تغذي سيرفرات شركة انستجرام وهي فيسبوك بالولايات المتحدة الامريكية والتي شهدت حادثة كاملة توقف جميع مستخدميها بسبب عدد من المشاكل الفنية التي أدت إلى تعليق خدمات واتس آب وإنستجرام، حيث قدم عدد من الأشخاص حسابات مختلفة عن سبب توقف مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، في حين ذكر موقع فيسبوك أنه هو من قطع قطع الإنترنت عن خدماته بسبب المشاكل الفنية التي واجهت نظام المجال أو ما يعرف بـ DNS وهو نظام تحديد الاسم في الشركة بعد أن قامت بتحديثه مؤخرًا، ووعد المشتكين بإصلاح المشكلة في أسرع وقت ممكن، مع الاعتذار الرسمي.

أوقف Facebook الخدمة

توقف موقع فيسبوك عن أداء خدماته للمستخدمين مساء اليوم الاثنين في حوالي الساعة السابعة صباحا تماما، وسط حالة استغراب يخاطبها المستخدمون في مختلف دول العالم، حيث يعد فيسبوك من أكبر وأكبر الشركات العالمية العاملة في مواقع التواصل الاجتماعي، وتطرق البيت الأبيض إلى أن هذه الحادثة تكتسب أهمية كبيرة وسط اجتماعات لبحث أسباب انقطاع الخدمة للمستخدمين في جميع دول العالم، خوفًا من هجمات إلكترونية يقودها قراصنة، وهو ما نفته فيسبوك عبر بيانها الرسمي على تويتر، حيث ذكرت مشكلة فنية في خوادم DNS تعمل على حلها بأسرع وقت ممكن لإعادة الخدمة للمشتركين.

سبب المشاكل في تطبيق تويتر اليوم

سبب تعرض تطبيق تويتر لعدد من المشاكل اليوم هو توقف Facebook و WhatsApp و Instagram عن الخدمة، حيث تسبب تعليق تطبيق Facebook بالكامل في ضغط كبير ومفاجئ على خوادم شركة Twitter، مما أدى إلى بعض المشاكل التي قامت الشركة بحلها على الفور، حيث واصل النشطاء عملهم على تويتر دون أي مشاكل تذكر حتى هذه اللحظة، وسط مخاوف من توقف الموقع بسبب الهجوم الهائل الذي شهده الموقع بعد أن أوقف رواد فيسبوك منصاتهم بسبب الخدمة. مقاطعة.

متى سيعود WhatsApp إلى الخدمة

وبحسب تصريحات الشركة وبناءً على تشخيص مهندسيها، فإن العودة إلى الخدمة قد تستغرق 24 ساعة لإيجاد حل مناسب للانقطاع، وقد تم ربط هذه المشكلة بحل الانقطاع الذي حدث في فيسبوك مؤخرًا، حيث أن WhatsApp هو أحد من تطبيقات فيسبوك التي تتابعها في إدارتها وتغذية خدماتها للشركة الأم التي تعاني من عدد من المشاكل الفنية في نظام المجال، حيث أعلنت واتساب عبر حسابها الرسمي على تويتر عن المشكلة وسط اعتذار من المستخدمين، و تعهد باستعادة جميع مزايا WhatsApp في أسرع وقت ممكن

سبب مشاكل تيك توك اليوم

سبب مشاكل موقع Tik Tok الصيني اليوم هو الضغط الهائل الناجم عن انقطاع خدمة Facebook و WhatsApp و Instagram للمستخدمين حول العالم مما أدى إلى استبدال تلك التطبيقات بالبحث عن أسباب الانقطاع المفاجئ الذي أدى إلى الإيقاف المؤقت لتطبيق Tik Tok بسبب الضغط الشعبي على المستخدمين، لكن هذه المشكلة لم تستمر حيث استعاد الموقع نشاطه دون أي أعطال أو مشاكل أخرى، وسط ترحيب من الإداريين لجميع المستخدمين الجدد.

توقفت أمازون اليوم

لم تتوقف أمازون عن أداء خدماتها بشكل كامل، لكنها تعطلت بسبب انقطاع خدمة فيسبوك وكافة تطبيقاته الأخرى عن الخدمة. مع كل جهودها لإيجاد مخرج لتلك المشكلة التي تسببت في خسائر فادحة لها حتى هذه اللحظة فهي من أكبر التجارية في العالم ومن خلال خوادمها الإلكترونية تتم عمليات البيع والشراء بشكل يومي.