اسباب اغلاق فيس بوك عن العالم، عانى العالم كله في الساعات الماضية بسبب الإغلاق الذي ضرب شركة Facebook، والتطبيقات اللاحقة مثل WhatsApp و Instagram وغيرها، مما تسبب في أزمة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب إلى هذا الإغلاق، وبدأت التقارير تصل إلى الشركة منذ الرابعة مساءً، وانطلقت من واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، وفيها سنتعرف على تطورات وأسباب الأمر خلال الساعات الحالية. اضافة الى مدى امكانية التوصل لحل خلال الساعات القادمة.

حقيقة توقف Facebook اليوم

أعلنت شركة فيسبوك عن تعليق جميع خوادمها حول العالم، مما تسبب في أزمة كبيرة على موقع فيسبوك، تعطلت بشكل كامل في الساعات الماضية. حتى الآن لم يتم اكتشاف الخطأ الذي تسبب في الأزمة الكبيرة على فيسبوك في جميع أنحاء العالم، وعلقت شركة فيسبوك على الأمر من حسابها الشخصي عبر تويتر، حيث ذكرت أن الخلل لم يدم طويلا وهم في عملية البحث عن العيب من أجل إصلاحه. في الساعات القادمة.

اسباب اغلاق فيس بوك عن العالم

لم يتم اكتشاف سبب إغلاق Facebook عن العالم بعد، وقد صرحت الشركة بأن خللًا قد أثر على الخوادم، واستبعدت الشركة أي محاولات لاختراق الخوادم، لكن الأمر تقني بحت، و وفقًا لبعض موظفي Facebook، قامت الشركة بتغيير بعض الخوادم في الأيام الماضية ومن المحتمل أن تكون عملية التغيير هذه وراء السبب الرئيسي لإغلاق Facebook، وتحاول الشركة جاهدة حل المشكلة.

متى سيعود Facebook إلى العمل

عاد Facebook رسميًا للعمل في جميع أنحاء العالم، بعد إصلاح الخلل الفني الذي أصاب خوادم Facebook في الساعات القليلة الماضية، ولم يصدر أي بيان بهذا الشأن حتى هذه اللحظة ؛ لكن وفقًا لمستخدمي التطبيق في جميع أنحاء العالم، عاد رسميًا للعمل، ودخل ملايين المشتركين لاستخدامه فور عودته للعمل مرة أخرى، وبذلك انتهت مشكلة فيسبوك بعد حوالي 6 ساعات من توقف العمل بسبب الأعطال التي أصابته.

خسائر الفيسبوك بسبب الانقطاع

خسر فيسبوك حوالي 20 مليار دولار في الساعات القليلة الماضية، وانخفض سعر السهم إلى أكثر من 5.3٪ في سوق الأسهم في وول ستريت، أي بمقدار 10 دولارات للسهم الواحد، خاصة أنه قُدّر بـ 335 دولارًا، بينما أصبح 325 دولارًا، في الساعات الماضية، بلغت خسائر مارك زوكربيرج مالك فيسبوك أيضًا 7 مليارات دولار نتيجة توقفه عن العمل، وانخفضت القيمة السوقية لفيسبوك إلى 967 مليار دولار، وهو ما أثر سلبًا على فيسبوك خلال فترة التوقف. في الساعات القليلة الماضية.