اسباب انقطاع الواتساب عن العالم، حيث توقف تطبيق WhatsApp عن العمل في الساعات الماضية في جميع أنحاء العالم، وتعرضت أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي للتوقف التام لساعات، وسأعرض من خلال هذا المقال لكم سبب انقطاع الخدمة لتطبيق واتس اب وتطبيق فيسبوك وانستجرام والعنوان.

توقف تطبيقات الوسائط الاجتماعية

منذ ساعات تعرضت أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم لخلل تقني تسبب في توقفها عن العمل، ويستخدم هذه التطبيقات ملايين الأشخاص حول العالم، حيث حدث عطل مفاجئ أصاب مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستجرام و. تطبيق WhatsApp في سابقة نادرة، وتوقفت التطبيقات الثلاثة تمامًا عند الساعة 1644، فيما توقف أكثر من 32 تطبيقًا آخر عن العمل، وعلى رأسها Facebook و Instagram و Twitter.

اسباب انقطاع الواتساب عن العالم

العالم كله أن تطبيق Facebook توقف عن العمل، حيث أن تطبيق WhatsApp هو أحد التطبيقات التابعة لـ Facebook، وتعرض تطبيق Facebook للتوقف التام عن العمل منذ ساعات، مما أدى إلى إيقاف تطبيق WhatsApp و Instagram الخاص به. التطبيقات، بسبب استخدام WhatsApp و Instagram للبنية التحتية التكنولوجية، وحتى الآن لم يحدد Facebook السبب الحقيقي وراء توقف تطبيق Facebook عن العمل.

توقف Facebook عن العمل

تطبيق Facebook متوقف عن العمل لساعات في جميع أنحاء العالم، وشمل الخلل خدمات Facebook حول العالم، وكذلك بعض المواقع مثل Amazon، وأكدت وسائل الإعلام الأمريكية أن Facebook أرسل فريقًا إلى كاليفورنيا للعمل على استعادة الخوادم يدويًا، بينما يعتقد بعض الخبراء أن السبب وراء تعليق الخدمة على فيسبوك هو خطأ فني، وقد صرح مسئول في شركة واتسآب لشبكة NBC America قائلاً

اسباب عزل Facebook عن العالم

لا يوجد تصريح رسمي حتى الآن من الشركة المالكة لتطبيق Facebook حول السبب الحقيقي وراء الخلل المفاجئ الذي حدث حول العالم، لكن عددًا من الخبراء والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات حول العالم توقعوا أن يكون السبب وراء توقف تطبيق Facebook. العمل بسبب خلل في خوادم البيانات الضخمة لـ Facebook، وبالتالي تعطل WhatsApp و Instagram، ولم يتم الإعلان بعد عن موعد عودة العمل مرة أخرى للتطبيقات الثلاثة، لكن من المتوقع أن يحدث ذلك. لن تستغرق أكثر من بضع ساعات.