حدد الجهاز الذي نستخدمه لكتابة أرقام وحروف، يعتبر هذا الجهاز من أهم وحدات الإدخال في الحاسب والتي تستخدم في تسجيل البيانات والمعلومات المطلوب إدخالها على الجهاز على شكل حروف وأرقام ورموز.

حدد الجهاز الذي نستخدمه لكتابة أرقام وحروف

يعمل الكمبيوتر من خلال مجموعة من الوحدات تتمثل في وحدات الإدخال ووحدات الإخراج. بالنسبة للإجابة على السؤال، حدد الجهاز الذي نستخدمه لكتابة الأرقام والحروف في الكمبيوتر/

الجواب الصحيح هو لوحة المفاتيح.

تستخدم لوحة المفاتيح في عملية كتابة البيانات والمعلومات الرقمية لإدخالها في جهاز الكمبيوتر لحفظها على شكل حروف وأرقام، واستخدامها عند الحاجة.

لوحة مفاتيح كمبيوتر

لوحة مفاتيح الكمبيوتر هي لوحة كتابة أساسية تتكون من مجموعة من الأزرار التي تحتوي على أحرف وأرقام ورموز لتسهيل عملية إدخال الأوامر في الكمبيوتر من قبل المستخدمين.

أنواع لوحة المفاتيح

تم تصميم لوحة المفاتيح بمجموعة من الميزات لتقليل الجهد البدني المستخدم في عملية الكتابة، والبيانات والمعلومات المطلوبة لإدخالها في الكمبيوتر. هناك عدة أنواع من لوحة المفاتيح. بما في ذلك ما يلي/

  • لوحة مفاتيح منقسمة ثابتة لوحة مفاتيح ذات خطوط محددة، وهذا النوع يتطلب القليل جدًا من حركة اليد.
  • لوحة مفاتيح محمولة مصممة لتكون مريحة في اليد، بالإضافة إلى إمكانية التحكم فيها، خاصة مع الألعاب الإلكترونية.
  • لوحات مفاتيح الزاوية المنقسمة مثل لوحة المفاتيح المنقسمة، يكون الجزء المركزي مظللًا.

يستخدم لوحة المفاتيح

تُستخدم لوحة المفاتيح بأنواعها المختلفة لتسهيل عملية إدخال البيانات والمعلومات الرقمية المطلوب تسجيلها على الكمبيوتر، من خلال توصيلها بالجهاز عبر منافذ USB. تُستخدم لوحة المفاتيح أيضًا في العديد من الهواتف لتسهيل عملية إدخال الأوامر إليها.