حكاية خيالية قصيرة عن القمر، يبحث عنها كثير من الناس لسماعها وقراءتها، حيث تختلف القصة الخيالية في الموضوعات التي تدور حولها حسب الهدف المراد التواصل معه. بدون تحديد فئة معينة، فهي تعتمد على أسلوبها والموضوع الذي تدور حوله، وفي هذا المقال يترك لنا أروع القصص الخيالية عن القمر والفضاء.

حكاية خرافية قصيرة

هو نوع من الفن الأدبي، يعتمد في محتواه على الخيال، حيث تبنى القصة الخيالية على الاكتشافات العلمية التأملية، والفضاء، والتغيرات البيئية، والحياة في الفضاء على كواكب أخرى غير الأرض، وما إلى ذلك. علم فيزيائي وبيولوجي وفلسفي، حيث يتخيل الكاتب نتائج وأحداث وكيفية الحياة في العصر الذي خلقه ومن ملامح القصة القصيرة/

  • إنه في وقت لاحق أو عصر مختلف تمامًا عن الحقبة الحقيقية.
  • تتميز بحقيقة أن أحداثها تحدث في أماكن أخرى غير الأرض، مثل الفضاء الخارجي أو العوالم الموازية.
  • يتميز بوجود شخصيات خيالية مثل الكائنات الفضائية والطفرات وحتى الروبوتات.
  • يعتمد بشكل أساسي على قوانين ومبادئ علمية تختلف عن تلك المعروفة في العالم الحقيقي.
  • يتضمن وجود قوى خارقة للطبيعة مثل السيطرة على العقل والتخاطر، ونقل الزمان والمكان.

حكاية خيالية قصيرة عن القمر

كل القصص تتلاعب بقلوب وعقول الأطفال بالأحداث التي تحتويها، ولعل الحكايات الخرافية التي تدور حول القمر هي الأكثر جاذبية لأي طفل، فهي تثير مشاعره وتنير أفكاره وأفكاره. فيما يلي نقدم قصة خيالية قصيرة عن القمر/

  • كان أحمد طالبًا مجتهدًا ومجتهدًا في دراسته، وكان يحب أساتذته كثيرًا، وكان يحب دروس العلوم، خاصة تلك التي تتحدث عن الفضاء.
  • في أحد الدروس، دخل أحمد الفصل ودخل معه زملاؤه ومعلمه، وكان الموضوع عن النظام الشمسي والأقمار، وقد أحضر الأستاذ معه نموذجًا جميلًا لجميع الكواكب، لذا فإن الطلاب انبهروا به وخاصة أحمد الذي كان يتجول في مخيلته وانتهى الدرس وأراد الطلاب الاستمرار فسأل الأستاذ طلابه ماذا ستكونون عندما تكبرون يجيب أحمد سأصبح رائد فضاء وسأذهب إلى القمر.
  • عاد أحمد إلى المنزل يرتب أحلامه في مخيلته، وفي المساء، بعد أن تناول العشاء، سمع صوتًا غريبًا في حديقة المنزل، فخرج ليبحث ويبحث عن ماهية هذا الصوت، ليجد صوتًا صغيرًا. مركبة فضائية، تفاجأ أحمد بما رآه ومن فرحه هرع إليها وفتح بابها وصعد على متنها لكنه لم يجد أحدًا فيه.
  • حاول أحمد تشغيل المركبة، وبالفعل نجحت وحلقت في الهواء، ليزيد من فرحته لأنه أدرك أن الوقت قد حان لتحقيق حلمه بالوصول إلى القمر. فضية جميلة، فتح باب العربة وملأت الدهشة ذهنه، ولم يستطع تصديق ما رآه، وجد أحمد مدينة فضية يسكنها رجال فضائيون، يسمون أنفسهم شعب القمر، ونزل أحمد من العربة، و هؤلاء الفضائيون استقبلوه، ورحبوا به كثيرا، فطلب منهم من أنتم ليقولوا له نحن أهل القمر وعرفنا أنك تحب القمر وأن حلمك أن تزوره، وقد اخترنا لك ذلك. تجلب لك كضيف على وطننا الجميل. شجعه على تحقيق حلمه عندما كبر، ثم أرسل معه الخدم ليريه الغرفة التي ينام فيها.
  • دع أحمد ينام في نوم عميق متعبًا من رحلته الشاقة، ويستيقظ في الصباح على صوت والدته. تعال يا أحمد. لقد تأخرت عن المدرسة. استيقظ لتناول الإفطار. استيقظ أحمد وهو ينظر من حوله. هل كان يحلم حقا اختلطت مشاعره بين الحزن والفرح، لكنه فتح باب خزانة ملابسه ليجد ذلك التاج الفضي. الذي أعطاه إياه ملك القمر، ابتسم أحمد وذهب إلى المدرسة سعيدًا.

قصة القمر الجميل الذي لا يكذب

بعد أن قدمنا ​​قصة خيالية قصيرة عن القمر، ستعرض قصة القمر الجميل الذي لا يكذب في الآتي/

كانت سارة تمشي مع والدتها في الليل متوجهة إلى المنزل بعد عودتهم من السوق، فقالت سارة لأمها انظر، القمر يضحك علي ويبتسم، قالت الأم لأنه يحبك بالطبع، لذلك سألت سارة القمر هل تحبني ليجيبها نعم احبك كثيرا احمر خدي سارة من الخجل وقال القمر وانا اتزوجك عندما تكبر خجلت سارة جدا وقالت له لكني استطيع قال لها “ لن تطبخ، ستتعلم عندما تكبر، سألته سارة أين سنعيش، فقال سأبني لك قصرًا في النجوم، لكنني أريد كوخًا صغيرًا مثل حجرة جدتي، قال القمر حسنًا، ماذا كانت سارة أيضًا تنظر إلى القمر الجميل بينما كانت تتحدث معه. قالت أريد قطة ولعبة وأطفال صغار. قال القمر حسنًا، لكن بشرط واحد. قالت سارة ما حالك يا جميل قال القمر “أخبرني قصة قبل النوم.” قالت سارة حسنًا، سأخبرك قصة الأميرة. وافق القمر، النائمة، وأخبرها أنه سيسمع هذا الصوت وينام لأنه سيذهب في الصباح للعمل مع النجوم. عميقة، واستيقظت في الصباح لتفتح الحقيقة، نعم، لم تجد القمر، فقالت، في الواقع، القمر الجميل لا يكذب، خرج للعمل مبكرًا.

حكاية خرافية عن القمر والفضاء

نقدم لكم أدناه قصة خيالية عن القمر والفضاء/

كان هناك طفل اسمه سالم خرج يومًا ما لجمع الزهور من الغابة بالقرب من منزله الصغير، وفي طريقه رأى الدخان يتصاعد من مكان قريب. الشكل، لونهم فضي ويرتدون ملابس سوداء، فذهب يسألهم إذا كان بإمكانه المساعدة، فسأله الغرباء هل أنت من البشر قال لهم نعم، لكن ألست بشرًا أيضًا، قالوا له لا، نحن من أهل القمر، هل تريدنا أن نأخذك في رحلة إلى الفضاء بعد أن نصلح الصحن الطائر، وسالم. اجابه نعم اريد ذلك كثيرا وبعد ان انطلق الطبق بسرعة كبيرة باتجاه الفضاء بدأ الغرباء بسؤال سالم ما يعرفه عن الفضاء فاجابهم انه لا يعرف الكثير وبدأوا يسردون الكثير من المعلومات على عليه أن يحفظ فقالوا وهم يشيرون إلى القمر هذا هو القمر وهو ملك للأرض وهذه هي الشمس وهي أكبر نجم في المجرة التي نعيش فيها ويطلق عليها اسم درب التبانة، والشمس هي مركز المجموعة الشمسية، فسأل سالم ما هو النظام الشمسي أجابوه أنها مجموعة من الكواكب التي تدور حول الشمس منها المريخ والأرض والزهرة والمشتري وكواكب أخرى، ثم هبطت الصفيحة على القمر، فنزل سالم واكتشف أن القمر ليس له جاذبية إطلاقاً. وحاول المشي والقفز لعدة أمتار فوق السطح، ثم بدأ يخبر الغرباء ببعض المعلومات عن القمر الذي زاره البشر ذات مرة، وأن القمر يستمد نوره من الشمس لإضاءة الأرض ليلاً، وأنه قد تتأثر ظاهرة الخسوف ثلاث مرات في السنة أثناء الاستماع باهتمام. مستلقيًا على سريره، تأخر عن المدرسة، ليكتشف أن كل ما رآه كان مجرد حلم جميل.

قصة القمر والنجم

كما أن الدخول في قصة خيالية قصيرة عن القمر يؤدي إلى ذكر قصة القمر والنجم على النحو التالي/

يقال أنه كان هناك قمر ساطع في السماء يسمى دودو، ولم يكن لديه سوى صديق واحد، نجم صغير اسمه لولو. تسأله عن سبب تغير شكله، وكيف يلمع ويضيء مثلها، وفي ليلة طلع القمر وكان قمرًا ضخمًا ومكتملًا يغطي مساحة كبيرة من السماء، وزارها. صديقه الصغير لولو، لكنه لم يجدها، ووجدوها يلوحون له من بعيد، فمد شعاع من نوره نحوها، فانزلقت عليه النجمة واستقرت حتى وصلت إلى القمر وقال له صديقي الجميل دودو، أريد أن أطرح عليك سؤالين، فقال لها هيا يا صغيرتي الصغيرة، فقالت لماذا يتغير مظهرك كثيرًا عندما أكون بدراً فهذا دليل على أن الشهر الذي يمضي فيه وقت البشرية قد مضى، أي أن نصفه قد أصبح، وعندما أكون هلالاً فهذا دليل على أن الشهر إما في البداية. أو في النهاية، وعندما أكون مربعة، فهذا يعني نهاية ربع الشهر، وهذه الحالات المتغيرة تسمى منازل لولو، قالت النجمة لولو كانت إجابة مفيدة وجميلة. قال أنا لا أضيء نفسي، بل صديقتي الشمس هي التي تعيرني ​​ضوءها في الليل، فأستمد منها الطاقة والضوء، فأشرق في الليل، وأما في النهار أحضرها. ضحكت لولو مرة أخرى، وأعود النور والنوم حتى أخرج في الليلة التالية، وقالت شكرًا لك يا صديقي العزيز على الإجابة على أسئلتي، لقد علمتني ما لم أكن أعرفه.

حكاية خرافية عن القمر باللغة الإنجليزية

إليكم قصة خيالية قصيرة عن القمر بالإنجليزية/

عاد أحمد إلى المنزل من المدرسة يرتب أحلامه في مخيلته، وفي المساء، بعد تناول العشاء، سمع صوتًا غريبًا في حديقة المنزل، فخرج ليبحث ويبحث عن ماهية هذا الصوت، ليجد مركبة فضائية صغيرة، تفاجأ أحمد بما رآه، ومن فرحه سارع إليها، وفتح بابها وصعد على متنها، لكنه لم يجد أحدًا فيها.

حاول أحمد تشغيل المركبة، ونجحت بالفعل وحلقت في الهواء، ليزيد من فرحته لأنه أدرك أن الوقت قد حان لتحقيق حلمه بالوصول إلى القمر. فضية جميلة، فتح باب العربة ودهشة ملأت ذهنه، ولم يصدق ما رآه، وجد أحمد مدينة فضية يسكنها الأجانب، يسمون أنفسهم أهل القمر. وعرفنا أنك تحب القمر وأن حلمك أن تزوره، وقد اخترنا لك أن تحضر كضيف إلى وطننا الجميل، نظر أحمد حوله وهو مفتون بجمال القمر، وتربى. رأسه إلى السماء ليرى الأرض بعيدًا جدًا، فأخذ أهل القمر أحمد إلى الملك الذي أعطاه تاجًا فضيًا مصنوعًا من ضوء القمر وشجعه على تحقيق حلمه عندما كبر، ثم أرسل معه عبيدًا. لتريه الغرفة التي سينام فيها.