كم عمر الهكر الصيني سن جي سو مهكر الفيس بوك، الذي انتشر اسمه على نطاق واسع على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، على خلفية عطل كارثي أصاب تطبيقات فيسبوك وواتس آب وإنستغرام واستمر لساعات غير متوقعة تسبب في حدوث هائل. وخسائر غير مسبوقة وسأريكم معلومات عن هذا المخترق الصيني وكم عمره وأبرز المعلومات المتعلقة بحقيقة أن مخترق صيني يبلغ من العمر 13 عامًا تسبب في حدوث خلل في Facebook، وهو ما لا يزال حديث ال العالم أجمع.

الهكر الصيني سون جي سو السيرة الذاتية

Sun Ji Soo طفل صيني ماهر في تقنيات البرمجة، يقوم بعمليات قرصنة تقنية على الإنترنت، واكتسب شهرة كبيرة مؤخرًا بعد عطل كبير في تطبيقات Facebook و WhatsApp و Instagram، وفي حال تجاهل Facebook إعلان الأسباب الرئيسية وراء ذلك، إلا أن بعض وسائل الإعلام حول العالم تداولت أنباء تفيد بأن المخترق الصيني، Sun Jisu، اخترق خوادم Facebook، مما أدى إلى تعليق جميع الخدمات لساعات طويلة، بينما لم يتم إثبات ذلك رسميًا من قبل أي جهة رسمية مسؤولة.

كم عمر الهكر الصيني سن جي سو مهكر الفيس بوك

المخترق الصيني Sun Ji Su يبلغ من العمر 13 عامًا، ونظرًا لصغر سنه، فقد وجه هذا إلى عدد كبير من الأشخاص حول العالم لأن اسمه ارتبط بحادث عطل فجأة تطبيقات التواصل الاجتماعي، وجعلهم يتساءلون عما إذا يمكن لطفل صغير في هذا العمر أن يفعل هذا الأمر الذي شغل الرأي العام العالمي، وجعل كل مستخدمي التطبيقات حول العالم في حالة من الغضب.

حقيقة اختراق المخترق الصيني Sun Ji Su لموقع Facebook

لا صحة للأخبار المتداولة عن اختراق قرصان صيني شاب لموقع فيسبوك، ما تسبب في عطل كارثي أدى إلى انقطاع خدمة تطبيقات فيسبوك وواتس آب وإنستجرام. عبر منصات التواصل الاجتماعي، مما جعل وكالة سبوتنيك الروسية تجري بحثاً شاملاً حول صحة هذا الخبر وتدقيق نسخته العربية والإنجليزية لرويترز، وكانت النتيجة عدم وجود أي معلومات حول هذا الأمر، مما يؤكد أنه غير صحيح. مجرد إشاعة يتم تداولها بين مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، لكن لم يصدر أي بيان رسمي من الجهات المسؤولة بهذا الشأن، وبالتالي يبقى هذا مجرد إشاعة أو توقع لأسباب غير معلنة.

من يقف وراء شائعة اختراق قرصان صيني لموقع فيسبوك

أعلنت وسائل إعلام أجنبية أن المواقع الإخبارية الوهمية (clickbait) وراء الأخبار الكاذبة والمزيفة التي انتشرت عن قرصان صيني يبلغ من العمر 13 عامًا يقوم باختراق فيسبوك وواتس آب وإنستغرام، مما أدى إلى تعليق التطبيقات لساعات طويلة، ومنع موظفي فيسبوك من القيام بذلك. دخول الشركة ومزاولة أعمالهم، وبعد البحث والتحليل أوضحت تلك المصادر أن هذا الموقع ينشر هذه الأخبار الوهمية لكسب المال من خلال الإعلانات.

Facebook و WhatsApp و Instagram down

واجه مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة Facebook و Instagram و WhatsApp صعوبة في الوصول إلى حساباتهم مساء يوم الاثنين 4 أكتوبر، نتيجة خلل في سيرفرات الشركة المالكة، مما تسبب في انقطاع الخدمة بشكل كامل، مما جعل جميع المستخدمين قلقين وغاضبين، حيث انتشرت العديد من الأخبار. حول هذا الأمر الذي ينص على أن الخلل حدث نتيجة محاولات قرصنة، لكن الشركة لم تعلن الأسباب رسميًا واكتفت بالقول إنها كانت على علم بهذه المشكلة وتحاول حلها، كما قدمت اعتذارًا للمستخدمين. .

العودة إلى خدمات Facebook و WhatsApp و Instagram

عادت خدمات تطبيقات التواصل الاجتماعي بعد انقطاع دام أكثر من 6 ساعات، ما أثار غضبًا واسعًا بين المستخدمين، وعادت الخدمات تدريجيًا حتى شملت جميع المستخدمين حول العالم. وأعلنت التطبيقات الثلاثة أن منصاتها عادت إلى العمل بشكل طبيعي، مع اعتذار عام عن الخلل.