تمثل كل مجموعة من الأعداد التالية أطوال أضلاع مثلث، أي مجموعة لا تنتمي إلى المجموعات الأخرى إنه سؤال أساسي في الرياضيات يمكن الإجابة عليه بعد فهم ما هو المثلث، وكيفية قياس أطوال أضلاعه. كل هذه الأمور الرياضية سيتم تناولها، حيث سيتم شرح الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، مع شرح لكيفية معرفة ما إذا كانت المجموعة تمثل أطوال أضلاع المثلث أم لا. .

تمثل كل مجموعة من الأعداد التالية أطوال أضلاع مثلث

المثلث هو شكل هندسي بثلاثة جوانب، والزوايا إما أن تكون زوايا قائمة تساوي 90 درجة، أو حادة، أو منفرجة، حيث يختلف قياس الزوايا وفقًا لرسم المثلث. أما بالنسبة للإجابة على السؤال المطروح، فأي مجموعة لا تنتمي إلى المجموعات الأخرى.

  • الإجابة الصحيحة هي 6، 12، 18.

ما هو المثلث

المثلث هو شكل هندسي، ويتكون من ثلاثة جوانب، ويحتوي على ثلاث زوايا قد تختلف أو تساوي في القيمة بشرط أن تكون المجموعة الكلية للزوايا 180 درجة، ويمكن أن يكون المثلث متساوي الأضلاع أو متدرج أو متساوي الساقين. يمكن أن يكون أيضًا حاد الزاوية أو منفرج الزاوية أو قائم الزاوية.

سؤال تمثل كل مجموعة من الأعداد التالية أطوال أضلاع مثلث

يمكننا القول إن هذه المجموعة يمكن أن تشكل أطوال أضلاع المثلث ؛ يجب أن يكون مجموع أطوال الضلعين أكبر من طول الضلع الثالث. على سبيل المثال؛ إذا كانت أطوال أضلاع المثلث هي 6، 5، 2 ؛ هنا يمكننا أن نقول أن هذه مجموعة من الأرقام تمثل أطوال أضلاع المثلث، ولكن في حالة المجموعة 6، 12، 18 ؛ مجموع أطوال الضلعين يساوي طول الضلع الثالث ؛ لذلك نجد أن هذه المجموعة لا تنتمي إلى المجموعات الأخرى.