ياعلي شيل الوساده غمضت عين النبي مكتوبه، وهي من القصائد المكتوبة التي يبحث عنها كثير من الأشخاص المهتمين بهذا النوع من الأناشيد الدينية التي تتعلق بأهل البيت، وهذه القصائد هي رثاء بصوت حزين، فهذه القصيدة أداها المطرب الرداد عبد الحميد الدحنين، حيث يعرض من خلال سطور هذا المقال كلمات القصيدة يا علي شل السادة، بالإضافة إلى المعلومات والتفاصيل المتعلقة بها وتنزيلها والاستماع إليها.

عبد الحميد الدهنين

يعتبر عبد الحميد الدحنين منشداً من منطقة الأحساء، ويسمى أيضاً الرداد، يتلو أشعاراً على شكل أناشيد دينية تمدح أهل البيت والإمام علي بن أبي طالب رحمه الله مسرور به. وبلغات مختلفة، ومن أشهر هتافات القائد عبد الحميد الدهنين قصيدة “يا علي شل الوسادة”.

ياعلي شيل الوساده غمضت عين النبي مكتوبه

وتعتبر هذه القصيدة من أشهر القصائد التي يبحث عنها الأفراد المختلفون في مناطق مختلفة من العالم لما تتميز به من جمال كلماتها المعبرة عن أهل البيت الشرفاء. كتبت القصيدة كاملة على النحو التالي

يا علي أزل الوسادة وعين الرسول مغمضة وكفن جسده كالعادة. هو مات. يا حيدر. رأى علي مدارات المدارات، وكان الملك يزمجر بالشوق، والشمس خانقة، والكون يطن له بالحنين، والقمر أصابه خسوف وهز العالمين.

قالت الزهراء يابوح، ورث حيدر والخل يعتنون بي.

هذه الزهراء أمانة. ها الله. ها الله. أوه، ولي أمري، وحامي. يعتني. هذا قليل. أنت ترى مني وتستمع إليه. إرادة الثقة هي علي. ترى هؤلاء الناس ينقضون البيعة ويضيعون سنتي على منزلك، يدخلون بالقوة يا حيدر علي.

يدخل الطاغية البيت ضدك ماعدا اذنه. يصفع زهرة بيده على عينها، وبالأذن أعوذ من وراء الباب. يغمر القلب الحزن.

الزهرة تضغط بين الباب والجدار، يسقط منها الجنين، وينمو الظفر في الصدر.

يجرونك إلى المسجد، والطرق مليئة بالناس، ويقودونك، ويحملون سيفك، وترتفع أنفاس فاطمة خلفك، تنادي ابتعد عن حيدر يا أرغاس.

تحميل يا علي إزالة الوسادة عين النبي مغلقة

يبحث الكثير من الناس عن شرح طريقة لتنزيل القصيدة بصوت المطرب عبد الحميد الدحنين المشهور بصوته الحزين والمعبّر، ويمكن لجميع الراغبين تنزيلها بجودة عالية وبصيغة “mp3”. تنسيق مباشرة.

استمع يا علي شل الوسادة اغلقت عيون الرسول

يرغب الكثير من المهتمين بهذا النوع من القصائد والأغاني الدينية في الاستماع إلى العديد منها بطرق مختلفة، ومن بين هذه الأغاني الشهيرة قصيدة يا علي شل الوسادة عين النبي مغلقة، والتي يمكن الاستماع إليها. بجودة عالية وبتنسيق mp3 كما يلي.