ما أساس المتتابعة الحسابية التالية ٣، ٥، ٧، ٩، ١١، والمعروفة بالتسلسل الحسابي أو التسلسل العددي في الرياضيات، لأنها تحتوي على أرقام متسلسلة، وما سبق يعتبر من الأسئلة التي يجب على الطالب إتقانها، وهي من أهم الأمور التي تدرس في مناهج الفصل الدراسي لجميع الدراسات الرياضية، والأساس الذي يسير على حدود التسلسل الحسابي، هو رقم ثابت لا يتغير بين كل فصلين، وهذا الأساس مقتبس من حدوده برقم ثابت، والرياضيات تشمل فروعًا مهمة جدًا، مقسمة إلى عدة فروع، وكل منها لا يقل أهمية عن أي علم آخر. بدونها، لا توجد علوم أخر،  لذلك ستكون صرحا تربويا يجيب على السؤال المطروح ويذكر ما يتعلق به.

تعريف المتتالية الحسابية

يتم تعريف التسلسل أو التسلسل الحسابي على أنه مجموعة من الأرقام المتتالية التي تتضمن حدودها رقمًا ثابتًا لا يتغير، وهو ما يُعرف بأساس التسلسل الحسابي، حيث يتم أخذ كل مصطلحين في العملية والفرق بينهما هو محسوب، وفي النهاية نحصل على رقم ثابت كما أطلقنا عليه أساس العملية، وكما ورد في جميع المناهج على مستويات مختلفة، وصعوبة ما يقدم للطلاب من مستوى أدنى إلى مستوى أعلى، هناك متواليات تتطلب تفكيرًا متوسطًا للحصول على إخراج صوتي، وذلك بمعرفة الفرق بين الحد وسابقه والمتابع حتى نهاية التسلسل، وهناك قواعد يجب وضعها على هذا الأساس، وهناك متناهٍ ولانهائي. المتتاليات، دعنا نذكر مثالاً لمتسلسلة حسابية، (2،4،6،8،10) حيث الأساس هو 2 لأن الفرق بين كل حد من المتتالية يساوي ثابت 2، ومن خلال الموقع الرسمي تعرفنا مع s المعادلات وكيفية وضعها.

ما هو أساس التسلسل الحسابي التالي 3، 5، 7، 9، 11

كما ذكرنا سابقاً أن أساس المتتاليات الحسابية يتم الحصول عليها من خلال الفروق بين شروط المتتالية أي بين كل حد وما يسبقه أو بين كل حد وما يليه فتكون القاعدة ثابتة بين الجميع. فالجواب على السؤال ما أساس المتتالية الحسابية التالية 3، 5، 7، 9، 11 ، هو

  • القاعدة 2 ؛ لأن الفرق بين المصطلحات هو 2، (5-3 = 2)، (7-5 ​​= 2)، (9-7 = 2)، وهكذا.