سبب وفاة بداخ الفغم الحارس السابق للملك سلمان، استيقظ المواطنون على نبأ مؤلم وهو وفاة بدخ الفغم الذي انتقل إلى جانب ربه فجر اليوم، وسوادت شوارع الرياض حزنا على وفاة هذه المكانة الوطنية الفريدة، واستنادا وبناء على هذه الاعتبارات سيقدم لكم أهم البيانات الشخصية المتوفرة عن الأمة الراحلة ويطلعكم على الحارس السابق للملك سلمان رحمه الله ومنحه الجنة الأعلى بعد الصالحين.

من هي سيرة بداح الفغم

وهو الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، الذي كانت وفاته مدوية في جميع أنحاء السعودية، فجر اليوم 6 أكتوبر 2023، وهو والد اللواء عبد العزيز بن بداح بن فغم. من المطيري القائد العام لقوات الحرس الملكي للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، الذي توفي منذ قرابة عامين متأثراً بجراحه أثناء أداء واجبه، في سبتمبر من العام 2023، وبعد ساعات من النبأ. من انتشار وفاة بدخ الفغم، نشط رواد مواقع التواصل الاجتماعي في البحث عن أسباب الوفاة، والوقوف على أدق التفاصيل.

سبب وفاة الحارس الشخصي السابق للملك سلمان بدخ الفغم

أكدت بعض المصادر الإعلامية المحلية، وعلى رأسها صحيفة سابق السعودية، أسباب وفاة بدخ الفغم حارس الملك سلمان السابق، بسبب صراع طويل الأمد مع المرض العضال، نافية كل الأخبار الكاذبة المتداولة. على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشرت أنباء عن تأثر وفاته بمضاعفات الإصابة. مع فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وبحسب ما أوردته غالبية وسائل الإعلام السعودية المحلية، صباح اليوم الأربعاء 6 أكتوبر من العام 2023، اللواء بداح بن عبد الله الفغم الحارس الشخصي السابق للملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين. ماتت المساجد. انتشر خبر وفاته بسرعة كبيرة، لأنه كان من الشخصيات المقربة من الأسرة الحاكمة، وبسبب خدماته الموكلة إلى حماية الملك.

مراسم تشييع بداح الفغم

وبعد انتشار خبر الوفاة بدأ العديد من محبي الفقيد بالبحث عن تفاصيل التعازي بهدف المشاركة والقيام بواجبهم تجاه المتوفى وأقاربه، وأعلنت مصادر مقربة من عائلة الفغم، إقامة صلاة الجنازة على الفقيد اللواء بداح بن عبد الله الفغم في جامع الراجحي بالعاصمة السعودية الرياض. بعد صلاة المغرب اليوم الأربعاء، دفن جسده الطاهر، وهنا بدأت عبارات الرثاء والتعازي تنتشر على الراحل، والصلاة على الميت بالرحمة والمغفرة، وأن يسكن الله جوار الوالدين والصالحين، وتمنوا من الله أن يعطي أهله الصبر والسلوان من آلام فراقه.