كان هناك سخط كبير من الكويتيين عبر منصات التواصل الاجتماعي بسبب تسريبات امن الدولة الكويت جنوب السرة، حيث ان هذه التسريبات أغضبت بشكل كبير المواطنين وأحرجت وزارة الداخلية أيضا محليا وعالميا، فانتشر مقاطع فيديو هي مسربة لضباط بأجهزة امن الدولة.

هذه الفيديوهات تظهر ضباط امن الدولة وهم يتجسسون على المواطنين من خلال التواصل الاجتماعي المختلفة (حساب تويتر جنوب السرة)، وتصدر بالكويت هاشتاق يحمل اسم تسريبات جنوب السرة، وناقش بشكل كبير قضية تسريبات أمن الدولة الكويت جنوب السرة، وكانت هناك عبارات غضب كبيرة على تويتر من قبل الكويتيين، وتم نشر الغضب من خلال حساب حمل اسم جنوب السرة.

ردود فعل المغردين على تسريبات أمن الدولة بالكويت

ردة فعل الكويتيين كانت قوية جدا بسبب ما آلت له الأمور من التسجيلات المسربة، وهذا جعل الخوف يملا قلب البعض من عمليات التسريب، وان امن الدولة يقوم بالتصنت على المواطنين بدون أمرا من النيابة العامة، ولكن كان الغضب كبير من البعض من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاءت من خلال هاشتاق حمل اسم (تسريبات أمن الدولة الكويت، وجاءت بالتالي:

  • باختصار شديد جدا التسريبات كانت فضيحة كبري، ووصلت الى كل المستويات عالميا وإقليميا ومحلياً ومن اجل سمعة الكويت ومكانتها، الأمر يحتاج لنفضه شاملة وعملية تطهير شامل لجهاز حساس ومهم وهو امن الدولة تسريبات_امن_الدولة.
  • أحدهم قال ما هو موقفنا أمام الدول الأخرى من عمليات التصنت على الأشخاص بدون وجه حق وبدون ان يكون هناك دافع قانوني لهذه العملية وفق تسريبات امن الدولة الكويت فى جنوب السرة.
  • وقال البعض ما هي الحكمة من تسريبات امن الدولة، هل أصبح بمقدور أي شخص يعمل فى امن الدولة الكويتية ان يقوم بتسريب تسجيلات وتصنت على المواطنين والوافدين.
  • يجب ان تقف وزارة الداخلية وقفة حازمة اتجاه من قاموا بهذه التسريبات، لأنها تسريبات اعتداء على الأمن العام للدولة، وكيف يمكن ان تؤثر على المواطنين من عدم تقييد البعض فى امن الدولة.
  • للأمانة اقترح الحكومة تستأجر حكومة من الخارج وتدير البلد لأن ربعنا مو كفؤ يديرون – بقاله – على خط الوفره
  • شاهد حساب جنوب السرة تويتر.

تغريدات وزير الداخلية بسبب تسريبات امن الدولة

انس الصالح هو وزير الداخلية فى الكويت، جاءت تصريحاته من خلال منصة التواصل الاجتماعي على تويتر، وهذه التغريدات بينت حجم ما يقوم به من تحقيقات حول واقعة تسريبات امن الدولة الكويت جنوب السرة، حيث جاءت التغريدات حاملة التالي:

  • بالتغريدة الأولى: “قال للمنصفين الباحثين عن حقيقة الامر، ما تم تسلمه عن تسجيلات خلال فبراير الماضي هو يتعلق بالصندوق الماليزي فقط، وكان هناك تفريغ له واتخذت كل الإجراءات بتشكيل لجان تحقق بهذه الواقعة وتم تحويل الملف لكل من هيئة مكافحة الفساد والي ديوان المحاسبة والى وحدة التحريات، والملف حاليا متابع من النيابة العامة”.
  • بالتغريدة الثانية قال: “كما أرسلت الحكومة الكويتية التسجيلات لمجلس الأمة وصوتت على طلب تشكيل فوري لجنة تحقيق من البرلمانية بالموضوع والإعلان عن ذلك بكل شفافية”.
  • بالتغريدة الثالثة: “قال انس الصالح وزير الداخلية الكويتي أن التسجيلات المسربة والتي تعود لعام 2018 اتخذت بشكل فوري إجراء بعد علمي مؤخرا، وبناء على ما نقوم به من التحقيقات الأولية أسفرت عن إيقاف مدير عام أمن الدولة، وإيقاف مدير إدارة (غسيل الأموال السابق) وأيضا عدد من الضباط ذو العلاقة، وبانتظار كل النتائج النهائية بالساعات القادمة، التي تتعلق بعمليات التنصت، وهو سلوك ليس أخلاقي ومرفوض تماما”.

فيديو تسريبات أمن الدولة الكويت جنوب السرة

هنا يمكن أن نجد فيديو خاص بتسريبات الدولة الثاني، وهناك مقاطع فيديو أخري، تحتوي على تسريبات للتجسس على المواطنين، حيث تم نشر الفيديو من خلال حساب على تويتر يحمل اسم جنوب السرة، وجاء بالتغريدية التالي:

الفيديو الثاني.. شرحه.. حمد جابر المبارك يشرح الان منو يراقب وشلون يراقب وعن اي طريق يراقب.. ومنو اللي عين عشان يراقب المواطنين..

  • @hajji_muhmood اسمك موجود
  • @thameeralmma666 اسمك موجود
  • @Dr__ALKANDARI اسمك موجود ويراقبونك تكلمني..
  • قطعت الفيديو وشلت الأسماء.. الجزء الأول..

مقطع فيديو عن تسريبات امن الدولة بالكويت

إليكم التالي هو مقطع الفيديو الذي يظهر تسريبات امن الدولة فى الكويت فى منطقة جنوب السرة.

هذه كانت أهم ما جاء خلال تسريبات امن الدولة فى الكويت ناحية جنوب السرة، فكان حساب جنوب السرة هو المتسبب بعملية التسريبات، وظهر عدد من الفيديوهات حول تسريبات جنوب السرة.