لمسك الكرة باليدين بشرح طريقة صحيحة حالتين، تلك الرياضة هي مهارة تمارس لأهداف مختلفة حسب كل شخص، بما في ذلك ما يمارس لأغراض التسلية والمتعة، وما هو لأغراض المنافسة أو زيادة الذات. – الثقة، أو تقوية الجسم ومهاراته، ومن أهم فوائد ممارسته الحد من مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب والشرايين، والحفاظ على الوزن وتقليل نسبة الدهون في الجسم، ومن خلاله يتم التعرف على الشرح طريقة الصحيحة الإمساك بالكرة أثناء ممارسة كرة اليد، بالإضافة إلى ذكر بعض قواعد هذه الرياضة.

لمسك الكرة باليدين بشرح طريقة صحيحة حالتين

هناك العديد من أنواع الرياضات، بما في ذلك الألعاب النموذجية التي يتم إنشاؤها للمنافسة أو الترفيه أو الروح الرياضية أو التمارين البدنية، وبعضها تنافسي بغرض الترفيه عن المشاهدين، ومن أشهر الأمثلة على هذه الرياضات الترفيهية كرة القدم الأمريكية والمصارعة والكيك بوكسينغ، فنون الدفاع عن النفس، والإجابة الصحيحة على السؤال أعلاه

  • بيان خاطئ، تتكون رياضة كرة اليد من فريقين، كل منهما بستة لاعبين وحارس مرمى، والشرح طريقة الصحيحة للإمساك بالكرة تكمن في ثلاث حالات، وهي في البداية التقاط الكرة على مستوى الرأس، ثم الإمساك بها عند مستوى الرأس، وإمساكه بمستوى أدنى من مستوى الحوض.
  • يتم ذلك عن طريق مد الأصابع قدر الإمكان، مما يجعل أصابع الخنصر والإبهام تمسك الكرة بإحكام، بينما يتم تباعد الأصابع المتبقية لزيادة سرعة الكرة بعد ترك اليد، ثم توجيه الكرة للداخل. الاتجاه المطلوب.
  • تجدر الإشارة إلى أن الكرة يجب أن تلمس فقط المحيط الخارجي لراحة اليد.
  • من بين الأخطاء الأكثر شيوعًا المسافة القصيرة بين الإبهام والأصابع الخنصر والكرة التي تلامس راحة اليد تمامًا.
  • أحد أكثر التمارين شيوعًا لالتقاط الكرة بالشرح طريقة الصحيحة هو إسقاط الكرة لأسفل ثم الإمساك بها بيد واحدة فقط.

قواعد كرة اليد

تقام هذه الرياضة في ملعب يبلغ عرضه 20 مترًا وطوله 40 مترًا، ويحتوي على هدف لكل فريق يبلغ عرض كل فريق ثلاثة أمتار وارتفاعه مترين. الهدف، حيث يوجد حارس المرمى فقط، ويحتوي الملعب أيضًا على منطقة مخصصة للاعبين الاحتياط، تسمى منطقة تبديل اللاعبين.

تمر هذه الرياضة في شوطين كل منهما ثلاثون دقيقة لكل شوط، بالإضافة إلى استراحة لمدة عشر دقائق بين الشوطين، يتم بعدها تبديل المراكز بين الفريقين في الملعب. يمكن للاعبين أن يلمسوا الكرة بأي جانب من الجسم، على عكس كرة القدم، وهو مطلوب لاستخدام القدم فقط.