لمشاركة المجلد من الصورة الظاهرة أمامك نختار تبویب مشاركة ثم الضغط على زر مشاركة، حيث أن المعلومات الثمينة التي لدينا على أجهزة الكمبيوتر في المجلدات والملفات والصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك كلها معلومات قابلة للمشاركة باستخدام المستخدمين والأجهزة الأخرى، وهي عملية مهمة في أن مشاركة الملفات على الشبكات المختلفة ترتبط بعمل جميع أنواع المؤسسات سواء كانت تعليمية أو تجارية أو صناعية. في مقالتنا اليوم، سنجيب على هذا السؤال ونتعرف أكثر على مفهوم مشاركة الشبكة.

ما هي مشاركة الشبكة

تُعرّف المشاركة على شبكة، والتي تُعرف باسم الموارد المشتركة، على أنها الميزة التي تتيح للمستخدم مشاركة الموارد عبر الشبكة، سواء كانت ملفات أو مستندات أو مجلدات أو وسائط وما إلى ذلك، وعمومًا تتوفر هذه الخدمة أو الميزة لجميع المستخدمين وأجهزة الكمبيوتر الأخرى الخاصة بهم عبر الشبكة، كما يوفر الفرصة للعديد من المستخدمين للوصول إلى المعلومات من خلال أكثر من جهاز في نفس الوقت أو في أوقات مختلفة.

لمشاركة المجلد من الصورة الظاهرة أمامك نختار تبویب مشاركة ثم الضغط على زر مشاركة

عادة ما تختلف شرح طريقة مشاركة المجلدات والملفات من نظام تشغيل إلى آخر، ولكن بغض النظر عن ذلك، فإن عملية المشاركة تكون بشكل عام سهلة وغير معقدة، ويستغرق الأمر بضع خطوات لإكمال العملية باستخدام الماوس والانتقال إلى الصورة التي تظهر أمامك وتضغط على الزر الأيمن، والتي تظهر لك نافذة تعرض خيارات مختلفة ستختار منها المشاركة واختيار شرح طريقة المشاركة أو الشبكة التي تناسبك، ثم تبدأ العملية، بالعودة إلى السؤال المطروح الذي يقول إنه لمشاركة المجلد من الصورة التي تظهر أمامك، نختار علامة التبويب مشاركة ثم نضغط على زر المشاركة المميز باللون الأحمر، سنجد أن هذه العبارة هي

  • عبارة خاطئة.

ما هي مستويات المشاركة على الشبكة

يمكن أن تتم عملية المشاركة على الشبكة على مستويات مختلفة تشمل مستويين رئيسيين وهما/

  • مستوى النظام الفردي يمكن لجميع مستخدمي الكمبيوتر الخاص الوصول إلى المجلد العام والمعلومات المخزنة هناك عبر الشبكة المشتركة مع أجهزة الكمبيوتر الأخرى أيضًا. قد تعني الشبكة المشتركة اتصال Wi-Fi أو LAN مشترك.
  • مستوى الأنظمة المتعددة يتضمن ذلك المجلدات الأخرى على النظام ويتم الوصول إليها عن طريق تشغيل مشاركة الشبكة والسماح بحقوق معينة أو مقيدة بحيث يمكن عرض هذه المجلدات من قبل مستخدمين آخرين وأجهزة كمبيوتر على نفس الشبكة.