امتحان الخامس المحاكي الدولي بيرلز 1444، الدولي الخامس أحد اختبارات Perls المهمة التي تقدمها هيئة تقييم التعليم والتدريب السعودية، وهو اختبار معترف به دوليًا. دروس السنة خلال مادة القراءة، ثم تعتمد فكرة الامتحان على دراسات مقارنة أخرى، ومن خلال الزائر يمكن للأخ الزائر التعرف على أهم المعلومات حول اختبار Perls International Simulator الخامس و أهداف امتحان Perls.

امتحانات هيئة تقويم التعليم والتدريب

ترعى هيئة تقويم التعليم والتدريب عددًا كبيرًا من الاختبارات لجميع طلاب وفئات السعودية. المعرفية والنظرية وأهمها اختبار القدرات العامة واختبار التحصيل الدراسي للطالب (علمي / أدبي)، واختبار الترخيص المهني لشاغلي التعليم، واختبار القدرات العامة لطلبة الجامعة، والاختبارات الأخرى التي تعتبر ضرورية للقبول. .

تأسست الهيئة العامة لتقييم التعليم والتدريب عام 1438 هـ بقرار وزاري صادر عن المجلس برقم أربعة وتسعين. في السعودية مهمتها تقويم التعليم والقياس والموافقة على المؤهلات بعد إصدارها، وجميع الوثائق الصادرة عنها معترف بها في كل من القطاعين العام والخاص لرفع الجودة والكفاءة، والمساهمة في دعم الوطني. الاقتصاد والتنمية والنهوض برؤية 2030.

امتحان الخامس المحاكي الدولي بيرلز 1444

يعد اختبار بيرلز الدولي الخامس للمحاكاة أحد الاختبارات المهمة والمعترف بها دوليًا والمعترف به رسميًا، ويتم تقديمه من قبل هيئة تقييم التعليم والتدريب السعودية. اتجاهات ومفاهيم وأسس القراءة، ثم تعتمد فكرة الاختبار على مقارنة تلك النتائج بين الدول المشاركة المختلفة لمعرفة الوضع التعليمي لكل مرحلة. وتجدر الإشارة إلى أن الاختبار تم برعاية وإعداد رسمي من قبل الوكالة الدولية للطاقة.

على أن يكون هذا الاختبار تحت الإشراف الدولي للجمعية الدولية لتقييم التحصيل التربوي، حيث يتم الإشراف عليه محليًا في السعودية من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بالمركز الوطني للقياس، والاختبار هو يطبق على الطلاب الصف الرابع الابتدائي باللغتين العربية والإنجليزية، ويستهدف مادة القراءة، لتحقيق الأهداف التالية

  • إتاحة الفرصة لرؤية رؤية واضحة لمستويات الفهم والتحليل لدى الطلاب في القراءة.
  • ركز على العوامل التي تؤثر على اكتساب المعرفة، مثل المنهج والأسرة والمعلم والممارسات التربوية.
  • مقارنة تلك النتائج في موضوع القراءة مع النظم التربوية المختلفة في الخلفية الثقافية وشرح طريقة التعليم.
  • تحقيق جميع أوجه القصور للوصول إلى حالة تعليم أفضل، ويتم ذلك من خلال مقارنة نتائج الاختبارات لدولة ما بنتائج اختبارات طلاب من دولة أخرى تختلف في السياسات والأنظمة التعليمية التي يتم تطبيقها والتي تلعب دورًا رئيسيًا. دور في زيادة تحصيل الطلاب في القراءة والمواد الأخرى.

موعد امتحانات بيرلز 2023

مواعيد إجراء الامتحانات تتم مرة كل خمس سنوات لجميع الدول المشاركة في هذا الحدث بما في ذلك السعودية التي شاركت لأول مرة في عام 2011. منظمة دولية سيتم الإعلان عنها قبل وقت قصير من انطلاقها، بحيث وبناءً عليه ترشح الهيئة العامة لتقييم التعليم والتدريب عددًا من المدارس للمشاركة في هذا الاختبار دون أي تدخل من الدول المشاركة في صيغة وآلية ترتيب الأمور، وتقوم المدارس خلال تلك الفترة بإعداد الطلاب للامتحان من خلال قراءة أسئلة مهمة. والدخول إلى كتيب اختبار Perls لتعريف الطالب بهذا الاختبار.

امتحان Perls International للصف الرابع 2023

هو اختبار دولي يشارك فيه عدد من الدول لمقارنة الوضع الأكاديمي فيما بينها، حيث تشارك السعودية في هذا الاختبار الذي يقيس المفاهيم والأسس في القراءة لطلبة الصف الرابع في المرحلة الابتدائية باللغتين العربية. واللغة الإنجليزية، وليس هناك درجة نجاح أو فشل. في هذا الاختبار، يتم تقسيم النتائج لمعرفة مستوى الطالب وليس نجاحه من رسوبه، حيث يجب على المدارس المشاركة في اختبار بيرلز أن ترى بوضوح آلية عملية الاختبار وإعداد الطلاب بشكل متكامل، حيث أن المدارس تتولى عملية إعداد الطالب للمشاركة في هذا الاختبار من خلال مجموعة من الأسئلة والمقررات لتعريف الطالب بآلية عمل الاختبار.

يمكن للإدارة إدخال الرابط “” للاطلاع على مجموعة من الأسئلة المهمة التي تساعد الطالب على الدراسة، كما يمكن الوصول إلى الإنترنت مباشرة للبحث عن (أسئلة التدريب أو النماذج الدولية لامتحانات بيرلز الدولية) ثم إعادة – قم بترجمة هذه النماذج للحصول على مجموعة واسعة من الأسئلة التي تضمن للطالب رؤية أوسع. بالإضافة إلى ذلك، يرسل المركز الوطني لتقييم التعليم والتدريب أدلة تنظيمية وتدريبية إلى جميع المدارس التي ستشارك في هذا الاختبار لإعداد الطلاب لهذا الاختبار الدولي.

التسجيل في النسخة الخامسة من برنامج المحاكي الدولي Perls 1444

لا يتم التسجيل في اختبار اللؤلؤ المحاكي الدولي الخامس بشكل مباشر ولا يتطلب التسجيل المسبق من قبل الطالب أو المدرسة. وبدلاً من ذلك، ترشح هيئة تقويم التعليم والتدريب عدداً من المدارس المستهدفة للمشاركة في هذا الاختبار الدولي دون أي تدخل من الدول المشاركة، حيث ترتكز الهيئة على ضمان التنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم والمدارس التي تم ترشيحها لها. التأكد من أنهم مناسبون وقادرون على المنافسة الدولية في هذا الاختبار المتميز، وهو أحد الموضوعات المهمة التي تساءل عنها الطلاب والمعلمون، وقد أجابت الهيئة العامة لتقييم التدريب والتعليم على ذلك بوضوح من خلال نوافذها الرسمية.

رابط إلى اختبار Perls International Simulator 1444

أعلنت الهيئة العامة لتقييم التعليم والتدريب عن إمكانية الإطلاع على نتائج اختبار Perls عبر الشبكة الإلكترونية من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لوكالة الاختبار على مستوى العالم “” والبحث عن نتائج Perls السابقة والقادمة لجميع الدول التي المشاركة في هذا الاختبار.