قصة خيالية جميلة قصيرة، حيث أن القصص الخيالية لها العديد من المناسبات والموضوعات، فقد تكون لغرض الترفيه فقط، وكذلك لغرض الوعظ والنصح والإرشاد، وقد تكون قصة هادفة، وقد تكون تختلف أساليب هذا النوع من القصص باختلاف المقطع الموجه إليه من الكبار والصغار، ويهتم بتقديم جملة من أروع القصص الخيالية للكبار والصغار بعد تعريفنا بماهية الحكاية الخرافية وعناصرها.

حكاية خيالية

قبل الدخول في عرض قصة خيالية قصيرة وجميلة جدًا، من الضروري تحديد ماهية القصة الروائية، وهي من القصص القصيرة والحكايات التي تنتمي إلى عالم من الأوهام، من خلال لجوء الراوي إلى القصص الخيالية غير الواقعية. شخصيات خيالية، وفيها أحداث خارقة للطبيعة، يصور فيها عالم آخر غير واقعي، قال فيه الإمام عبد الفتاح إمام “إنه قصير، وغالبًا ما يرويه لسان الحيوانات أو بعض ظواهر الطبيعة”. غالبًا ما تتضمن هذه القصص تداعيات أخلاقية، وهي المعنى الحقيقي وراء هذه القصة.

قصة خيالية جميلة قصيرة

يبحث الكثير من الناس عن أروع القصص الخيالية التي يمكنهم سردها للأطفال والكبار خلال جلساتهم الصيفية، وفي ما يلي قصة خرافية جميلة وقصيرة جدًا بعنوان A Dirham in the Desert/

في يوم من الأيام كان مسافر يسافر بنية التجارة من مدينة إلى أخرى، وإذا كان يمر برجل في الصحراء يحفر في الرمال، أوقف قافلته وسأله عن حالته انت يا رجل غريب لماذا تحفرون في رمال الصحراء ” قال الرجل أبحث عن بعض النقود التي دفنتها في هذه الصحراء، لكني لا أجد المكان الذي دفنته فيه. قال التاجر “كان يجب أن تترك علامة لتوجيه مكان النقود”. قال الرجل وهذا ما فعلته. تفاجأ التاجر بالأمر ثم سأله عن العلامة. قال الرجل إنها سحابة في هذه السماء كانت في جلالها مكانها، والله لا أجدها في أي مكان اليوم.

قصة الجمل الأعرج

في أحد الأيام سمع جمل أعرج عن سباق للإبل فقرر هذا الجمل المشاركة في السباق والفوز به. هذا هو، أنا سريع في الجري وبني جيد جدا “. ولأن اللجنة خافت من حالة الإبل من أن يحدث له شيء سيء أثناء السباق، أخذته لتحمل المسؤولية كاملة، فوافقت الجمل، وعندما تجمعت الإبل لنقطة السباق، بدأت الإبل الأخرى في ذلك. استهزأ به وقال لهم سنرى في نهاية السباق من هم الإبل الأقوى والأسرع “. فأطلق الحكم الصافرة وانطلقت الجمال، واحتوى المسار على جبال مهيبة للغاية، وبدأت الجمال تصعد بأقصى سرعة وقوة حتى استنفدت بسرعة، وسقط بعضها، وعاد البعض الآخر خوفا من ذلك. استكمال الطريق، ولكن الجمل العرجاء استمر ببطء وثبات، ووصل إلى قمة الجبل مع بعض، قررت الإبل أن تستريح في الأعلى، فظل الجمل الأعرج يمشي حتى وصل إلى أسفل المنحدر، وحاولت الإبل. للحاق به، ولكن عبثًا، كان أول من وصل وفاز بكأس البطولة، وكان فخورًا جدًا بعرجه.

قصص علي بابا

ذات مرة، في العصور القديمة، كان هناك صبي صغير اسمه علاء الدين يعيش في مدينة بعيدة تسمى قمر الدين، وكان علاء الدين يتيمًا يعيش في منفى والدته في منزل متهدم ومتواضع، وهو كان لديه عم ثري للغاية، لكنه كان بخيلًا جدًا وجشعًا، وكان يحب الناس فقط. في أحد الأيام سمع علاء الدين عن وجود كهف مليء بالذهب والكنوز، فقرر الذهاب إلى هذا الكهف، لكنه لم يستطع الذهاب بمفرده، فأخبر عمه ووافق فور علمه بما يحتويه من كنوز. من الخارج لربط الذهب فيه وسحبه، ثم يخرج علاء بعد ذلك، وهو ما حدث بالفعل، لكن عمه جشع في الذهب، فأغلق باب الكهف على علاء الدين، وذهب في طريقه، جلس علاء الدين يبحث عما يساعده على الخروج، وأثناء بحثه وجد مصباحًا قديمًا مغطى بالتراب، فمسحه وقام بتنظيفه حتى خرج دخان كثيف من المصباح، تبعه ظهور الجني، فقام علاء الدين. أصيب بالذعر، لكن الجني هدأه، وأخبره أنه سيكون دائمًا في خدمته، فطلب منه إخراجه من الكهف، وفي غمضة عين وجد نفسه خارجه، ثم طلب من الجني أن يفعل ذلك. أحضر له الكثير من الذهب والمجوهرات، ثم وقعت علا الدين محبوبة للأميرة ياسمين، وقرر التقدم لها، لكن الملك رفض، وأراد تزويجها بأحد أمراء المناصب والشؤون الرفيعة، وعلاء الدين اضطر لاستخدام المصباح لتحقيق حلمه بالزواج، لكن عمه سرق المصباح منه، وبدأ في ش حدس الجني لطموحاته الشخصية، وبعد التجاوب والاستجابة، استطاع علاء أن يتمكن الدين من استعادة المصباح، لكنه قرر تحرير الجني من المصباح حتى لا يستخدمه الناس، بدلاً من تحقيق حلمه. زواج الأميرة ياسمين.

قصة القاضي والذبابة

يقال أنه في الأيام الخوالي كانت هناك فتاة صغيرة تعمل في منزل قاض وتنظف الأرض وتهتم بزراعة الطعام وطبخه. ذات يوم، بعد أن أنهت عملها، أعطاها القاضي ليرة واحدة فقط. قالت الطفلة والدتها إنها اشترت دبس السكر وغطته بمنخل حتى لا يأكله الذباب، وفي صباح اليوم التالي استيقظت تلك الفتاة وأرادت أن تأكل بعض دبس السكر على الإفطار لكنها وجدت ذبابة بداخلها. دبس السكر، فحزنت الطفلة كثيراً وقررت تقديم شكوى بشأنها للقاضي، فخرجت للمحكمة لتطلب مقابلة القاضي، فقالت له أنت تعلم أنني طفلة صغيرة. قال القاضي “سوف تكبر”. وتابعت “سأعيش مع والدتي في بيت طيني”. قال القاضي “أنت وأمك تتخفين قليلاً”. ثم تابعت “واشتريت دبس السكر على الفطور”. قال القاضي “أنت طيب ما تأكل”. ثم تابعت الفتاة حديثها قائلة ثم أضعها في وعاء ووضعتها في النافذة وغطيتها بمصفاة. أجاب القاضي نعم ما رأيك قالت الفتاة “لكنني ذهبت في الصباح لأحصل على دبس السكر”. ووجدت أن الذبابة قد التهمته تمامًا، لذلك جئت إليك لأطلب منك عقوبة الذباب “. فكر القاضي قليلاً ثم أصدر حكمه بقتل الذبابة أينما رأتها الطفلة. كان على الذبابة أن تقتلها، فذعر القاضي وقال ما بك يا فتاة فقالت الفتاة نفذت حكمك وقتلت الذبابة.

حكاية خرافية جميلة

بعد الخوض في قصة خرافية قصيرة جدًا وجميلة، من الضروري الخوض في المزيد من القصص الخيالية الجميلة، وفي ما يلي سنراجع قصة الرضا ككنز لا نهاية له

يقال في القصص التاريخية القديمة أن الملك كان يمتلك الكثير من الأراضي من الملك. خرج ذات يوم يمشي بين قطيعه وقرر أن يختار رجلاً لامتلاك جميع الممتلكات والمساحات التي يمكن للرجل عبورها على قدميه. ومشى مسافة طويلة حتى أنهكه التعب ففكر بالعودة لكن روحه الجشعة أمرته بإكمال طريقه، فقرر مواصلة الطريق، وبدأ يمشي ويمشي، وفي كل مرة يظن. من العودة، غلبه الجشع، وقيل إن الرجل ظل يمشي لأيام وليال ولم يعد إلى الملك بعد ذلك أبدًا، فقد قيل إنه ضل طريقه ولم يعرف طريق العودة.، وكما قيل إنه مات من الإرهاق والتعب، وخسر على نفسه كنزًا ثمينًا جدًا.

اجمل القصص القصيرة

قد لا يكتفي البعض بالحكايات الخرافية المذكورة أعلاه والتي تكون قصيرة للغاية، لذلك من الضروري تقديم المزيد من أروع القصص القصيرة على النحو التالي

قصة غاندي والحذاء الفردي

يُروى في الكتب التاريخية عن المهاتما غاندي أنه في يوم من الأيام كان يركض بسرعة نحو محطة القطار محاولًا اللحاق به والصعود إليها، وكان القطار قد بدأ بالفعل في التحرك عند وصوله، وحين حاول الصعود إلى محطة القطار. سقط أحد حذائه، فأسرع المهاتما وخلع حذائه الثاني وألقاه بالقرب من الأول، فوجئ الركاب بما فعله، وسألوه لماذا فعل ذلك. قال غاندي “أردت للفقير الذي يجد حذاءًا أن يجد الحذاءين ليستخدمهما، فلن ينتفع إذا وجد أحدهما، ولن أستفيد منه أيضًا!”.

قصة الحسود والبخل

يقال أن الملك أحضر رجلين من عامة الناس، أحدهما كان بخيلًا جدًا، والآخر كان حسودًا، وقال لهم اسألوا أي شيء تريدون، وسأعطي الثاني ضعف الأول. . ” لم يرغب أحدهما في أن يأخذ الآخر أكثر منه، فبدؤا يفكران ويتشاجران، ويسألان أحدهما قبل الآخر، فقال الملك إذا لم تفعل ما آمرك به، فسأقطع عنك. رؤساء. ” ففكر الحسد بعناية ثم قال “يا رب، أنت تعرف ما سأطلبه، أطلب منك أن تقتلع”. واحدة من عيني.

قصة وحيد الملك

ويقال أن أحد الملوك الذين حكموا البلاد الشاسعة أراد يومًا ما أن يخرج في رحلة طويلة سيرًا على الأقدام، فسار في بلده وهبط حتى تورمت قدميه وألمتهما. تغطية جميع الأراضي والشوارع بالجلد حتى لا يتأذى مرة أخرى، لكن أحد المستشارين كان ماهرًا ونصحه بوضع قطعة صغيرة من الجلد تحت قدمه، ومن خلال الموقع الرسمي جاءت فكرة النعال.

قصة خيالية مفيدة جدا وقصيرة

يقال أن أحد الرجال ذهب إلى الطبيب يشكو له من ألم في بطنه، فسأله الطبيب عما يأكل، فأجاب الرجل أنه أكل طعام فاسد، فأمر الطبيب مساعده بإحضار الكحل.، وأخذ الكحل إلى عيني المريض، ففاجأ المريض بهذا الأمر، وقال أشتكي من ألم في بطني وليس في عيني، فماذا تفعل أجاب الطبيب “أنا أعلم ذلك، ولكني سأعطيك الكحل حتى تتمكني من التمييز بين الطعام الفاسد وعدم تناوله بعد الآن”.