بدأت محاولات الإنسان القديم بالرسم منذ العصر الحجري ، ويعتبر العصر الحجري من أقدم العصور وأطولها، تم تقسيم هذا العصر إلى ثلاثة أقسام العصر الحجري القديم المبكر، والعصر الحجري الأوسط الأوسط، والعصر الحجري المتأخر. في هذه المقالة، سنتحدث وسنتعرف على الإجابة وسنناقش أيضًا بعض المعلومات المهمة حول أقسام العصر الحجري والعصر الحجري مع تعريف مبسط لكل قسم.

بدأت محاولات الإنسان القديم بالرسم منذ العصر الحجري

تعد إنجازات العلماء في محاولة اكتشاف العصور القديمة من أعظم الإنجازات. اعتمد الإنسان القديم في هذه الحقبة على الصيد واستخدام الأدوات الحجرية في جميع مناحي حياته، وكثيرًا ما كان يتنقل للبحث عن نباتات وحيوانات ليأكلها، وكان يعيش في الكهوف والملاجئ التي بنوها بأنفسهم، وكانوا يفعلون ذلك، كن الجواب على محاولات الإنسان القديم للرسم منذ العصر الحجري

  • اجابة صحيحة

وقد وهب الله تعالى الإنسان العقل وميزه عن غيره من المخلوقات.

من أقسام العصر الحجري

العصر الحجري هو عصر ما قبل التاريخ، وقد قسم هذا العصر إلى ثلاثة أقسام، وسيتم ذكرها على النحو التالي

  • العصر الحجري القديم بدأ هذا العصر مع بداية ظهور الإنسان على الأرض، لذلك تعتبر هذه الفترة الأطول، حيث كان الرجل العجوز متنقلًا جدًا يبحث ويصطاد لتأمين طعامه، وخلال هذه الفترة اعتمد على الحجارة لصنع أدواته.
  • العصر الحجري الأوسط في هذا العصر، بدأ الإنسان في تطوير وتنمية السلوك البشري الحديث، لذلك طور أدواته التي استخدمها وعمل فيها في الزراعة.
  • العصر الحجري الحديث عرف الرجل القديم في هذا العصر المعادن وعرف كيف يذيبها وصنع أول أداة حديدية، وهي الخنجر.