نمر بكثير من المراحل المؤلمة التى بحاجة أحيانا الى البكاء لإزالة الضغوط الناتجة عنها، وهذا الامر جعل الشخص بتساؤل عن في إي عام اكتشف البكاء، ومن أول من بكي فى العالم، هذه الحالة العاطفية يمكن التعرف عنه وتوضيح معني البكاء والمقصود به، وهل للبكاء ضرر على الإنسان ام هناك راحة، وما هي أنواع البكاء التي خلالها يمكن للإنسان ان يشعر بالبكاء.

وهل يمكن ان نسيطر على أنفسنا عندما نبكي، هذه المعلومات يتم تفصيلها بالتعرف على في أي عام اكتشف البكاء، وأنواع البكاء ومتى يمكن ان نبكي، وما هي فوائد البكاء بالنسبة للإنسان، وكيف يمكن ان نرتاح عندما نبكي، هذه معلومات قيمة وعلينا ان نفصلها.

ما هو البكاء – معني البكاء

يتم تعريف البكاء وفق العلماء النفسيين على انه سيلان الدموع أو تذرف الدموع من العين، وهي تكون استجابة لحالة من السالم والعاطفة، وعند القول العاطفة، فإننا نتحدث عن السعادة والغضب والحزن …الخ، بمعني ان البكاء هي استجابة لمثير عاطفي مختلف النوع، يمكن ان يبكي الإنسان من شدة السعادة، أو يبكي على حزن، أو البكاء بسبب الغضب من شيء ما، وهو كما رأينا متنوع.

في أي عام اكتشف البكاء

يمكن القول ان البكاء انه عامل فطري ولد مع الإنسان، حيث ان الإنسان أول ما يولد يرافقه البكاء وهو خارج من بطن انه، بمعني ان البكاء ولد مع الإنسان من فترة طويلة جدا، فبالنسبة الى في أي عام اكتشف البكاء، يمكن ان نقول من أيام سيدنا أدم عليه السلام، ولا ننسي ان البكاء له حالات متنوعة.

فيمكن القول عندما نزل سيدنا ادم الى الأرض بعد أكل التفاحة أكيد انه بكي على ذلك لمخالفته أمر الله، حتي حواء يمكن ان تكون قد بكت، وأيضا عندما عفا الله عن ادم قد كان سعيدا جدا وبكي حينها، وهذا يدل ان عامل البكاء هو عامل فطري، ولم يتم اكتشافه، لأنه ملازم للإنسان فى جميع مراحله.

هل البكاء موجود قبل الإنسانية

نعم لما لا، هل تعلم ان البكاء يوجد قبل ادم وحواء بسكنهم الأرض، وفق ما قدمه العلم ان الحيوانات هي أيضا تبكي، على موت الزوج أو الابن، أو الألم التى يصيبها من جرح، وإذا لا تبكي كما يقول البعض لما تحزن الحيوانات على فقدان ابنها، أو تعمل على الدفاع عن ابنها من الآخرين، حتي القطة عندما تأخذ أولادها منها تبدأ بالنباح والبكاء على فقدان أولادها، وهذا دليل ان البكاء ملازم للحيوان أيضا، فلا يوجد تاريخ محدد للبكاء، ففي أي عام اكتشف البكاء، فهو ملازم للإنسانية منذ خلق ادم.

أنواع البكاء فى العالم

تتنوع الدموع التى تسال بسبب البكاء، وهي أيضا تعتمد على أنواع عاطفية تجعل الإنسان يبكي ومنها التالي:

  1. بكاء الرحمة.
  2. بكاء المحبّة.
  3. بكاء الجزع.
  4. بكاء الخور والضعف.
  5. بكاء الخوف.
  6. بكاء الفرح والسرور.
  7. بكاء الحزن.
  8. بكاء النفاق.

أهمية البكاء للإنسان

الكثير من المختصين حول العواطف الإنسانية، يقولون ان هناك أهمية وفوائد كبيرة للإنسان، فعند بكاء الشخص قد يحس بالكثير من الراحة، وتسهم بشعوره بالراحة النفسية،ويساعد على التنفيس عن همومك التى تلازمك، وقد يكون عاملا هاما من رفع الضغوط عن كاهلك، ولكن هناك سلبيات للبكاء.

من سلبيات البكاء هو شعورك بالخزي عند البكاء أمام الآخرين، ويمكن للبكاء ان يدهور صحتك من سيء الى أسوا، ويمكن إذا بيت أمام الآخرين من زملاءك ان يجعلك ذلك عرضة للأحكام المسبقة منهم، هذا كل ما يمكن ان نقوله حول متى تم اكتشاف البكاء.