تشكيلة منتخب فرنسا ضد اسبانيا، عمالقة كرة القدم، الديوك الفرنسية في المعركة لإثبات أنفسهم وإظهار أنفسهم في ثوب البطل المهيمن في القارة العجوز، يواجهون جيلًا شابًا أعاد هيبة La روجا مرة أخرى، وعلى السطور، حرب تكتيكية شرسة بين الداهية ديدييه ديشامب، والثعلب لويس إنريكي، في قمة تجذب انتباه العالم كله، نهائي دوري الأمم الأوروبية، والذي أصبح أحد أهم أبرز البطولات في الجولة الساحرة مؤخرًا، وسنتعرف أكثر على تفاصيل هذه القمة الكروية بكل ما تجلبه من متعة وإثارة داخل وخارج الملعب.

عصبة الأمم الأوروبية

تعتبر مسابقة دوري الأمم الأوروبية من أبرز المسابقات الحديثة في كرة القدم، حيث تضم المنتخبات الأوروبية المتواجدة داخل الاتحاد الأوروبي، وبدأت البطولة رسميًا لأول مرة في عام 2022، وتمتد لنحو عام وانتهت في يونيو. 2022، بفوز المنتخب البرتغالي على هولندا في النهائي الأول، بهدف نظيف، وقعه جونزالو جيديس، وفي النسخة الثانية من البطولة، وصلت فرنسا للنهائي بعد فوزها على المنتخب البلجيكي في مباراة درامية انتهت 3/2، فيما تأهل المنتخب الإسباني بعد الفوز ايطاليا 2-1.

تشكيلة منتخب فرنسا ضد اسبانيا

يدخل المنتخب الفرنسي لقاءه المرتقب مع المنتخب الإسباني وتعيينه على اللقب الأول في تاريخه في هذه المسابقة، نظراً لأهميته الكبيرة على مستوى قارة أوروبا وعلى مستوى تصنيف المنتخبات في العالم/

  • حارس المرمى هوغو لوريس.
  • خط الدفاع جول كوندي، رافائيل فاران، لوكاس هيرنانديز.
  • خط الوسط بنيامين بافارد، بول بوجبا، أورولين شوميني، ثيو هيرنانديز.
  • المهاجمون كريم بنزيمة، أنطوان جريزمان، كيليان مبابي.

تشكيلة اسبانيا ضد فرنسا

يسعى المدرب الإسباني لويس إنريكي للفوز بأول لقب دولي له مع المنتخب الإسباني عبر البوابة الفرنسية، من أجل كتابة التاريخ مع هذا الجيل، رغم الانتقادات الكبيرة التي واجهها إنريكي مؤخرًا لعدم استدعاء أي لاعب من ريال مدريد ومع ذلك، فإنه يحقق نتائج جيدة للغاية مع المنتخب الوطني، وفيما يلي التشكيلة المتوقعة لإسبانيا ضد فرنسا

  • حارس المرمى أوناي سيمون.
  • خط الدفاع سيزار أزبيليكويتا، إيمريك لابورت، باو توريس، ماركوس ألونسو.
  • خط الوسط “رودريجو كاسكانتي، سيرجيو بوسكيتس، كوك.”
  • المهاجمون فيران توريس، بابلو سارابيا، ميكيل أويارزابال.

غياب مهم عن فرنسا وإسبانيا في نهائي دوري الأمم الأوروبية

تأكد غياب لاعب الوسط الفرنسي أدريان رابيو عن المنتخب الفرنسي في نهائي دوري الأمم الأوروبية، بعد أن ثبتت إصابة آخر تشويه بفيروس كورونا، لينضم إلى زميله نجولو كانتي في الحجر الصحي، فيما تدور الشكوك حول مشاركة اللاعب. فيران توريس وبيدرو بورو في النهائي. بسبب كدمات في الفخذ لم يصرح بها لويس إنريكي حتى هذه اللحظة، ما يعني أن فيران توريس سيشارك حتى الآن، لأن المدرب الإسباني يعتمد عليه كثيرًا في خط هجومه، ومن المتوقع أن يبدأ إنريكي التشكيل به. لاعبي المحور، بوسكيتس، ورودري بدلًا من جافي الشاب، بسبب التجربة الرائعة التي يتمتع بها فريق مانشستر سيتي.

تاريخ نهائي دوري الأمم الأوروبية

حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “UEFA” الموعد النهائي لدوري الأمم الأوروبية للعام الجاري، والذي سيجمع بين فرنسا وإسبانيا، وستقام المباراة مساء غد الأحد 10 أكتوبر 2022 م، الساعة 21 45 بتوقيت مكة المكرمة حيث تقام المباراة النهائية المتوقعة. في ملعب أليانز في تورين بإيطاليا.

فريق التحكيم النهائي بين فرنسا وإسبانيا

وضع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” أسماء طاقم تحكيم نهائي دوري الأمم الأوروبية الذي سيقام غدا في إيطاليا، وسيكون الحكم الإنجليزي “أنتوني تيلور” هو حكم الملعب، بينما يكون الحكم مسئولا. لتقنية VAR الإنجليزية “Stuart Atwell”.