كم يصل عمر ياسر القحطاني الحقيقي ، أسطورة كرة القدم السعودي الذي ترك بصمته الخاصة في عالم الرياضة وتطرق نشاطاته الكروية بمشاعر عشاق الرياضة والمنتخب السعودي، ومع اقتراب موعد وتاريخ ميلاده. نشط رواد مواقع التواصل الاجتماعي من عشاق القحطاني في البحث عن أدق تفاصيل حياته، وبناءً على هذه البيانات، سيقدم لك فرصة التعرف على اللاعب عن كثب، والعثور عليه، كم عمر ياسر القحطاني حتى اليوم.

كم يصل عمر ياسر القحطاني الحقيقي

اللاعب ياسر القحطاني 39 عاما. ولد في 10 أكتوبر 1982 ويعتبر ياسر القحطاني من أساطير الكرة السعودية سواء على مستوى الدوري السعودي المحلي أو الأول في آسيا أو على المستوى الدولي، لديه مائة مباراة، دولي قبل اعتزاله دوليًا، وحقق 107 أهدافًا مسجلة باسمه في تاريخ الدوريات السعودية، قبل اعتزاله نهائيًا عام 2023.

ياسر القحطاني السيرة الذاتية ويكيبيديا

ياسر بن سعيد القحطاني، لاعب كرة قدم سعودي سابق، من مواليد العاصمة السعودية الرياض. يعتبر القحطاني من أفضل لاعبي الوسط الهجومي في تاريخ الكرة السعودية، لعب لنادي القادسية ومن خلال الموقع الرسميك إلى الهلال بعد مفاوضات معقدة وظروف قاسية من نادي القادسية على الهلال، الأمر الذي اضطر معها ياسر القحطاني للتنازل عن كثير من مستحقاته، صفقة انتقاله إلى الزعيم السعودي نادي الهلال الذي يحبه القحطاني، فضل الانتقال إليه رغم قوة عرض الإعارة المقدم من نادي الاتحاد السعودي.

خلال عام 2007، فاز القحطاني بجائزة أفضل لاعب على مستوى آسيا، وشارك في عدة مباريات دولية مع بلاده، ولعل أبرز مشاركاته في تصفيات المونديال خلال عام 2006 م، شارك خلالها، سجل هدفا بنكهة مميزة في شباك المنتخب التونسي.

من سيرة ياسر القحطاني

يعتبر ياسر القحطاني من أبرز نجوم كرة القدم الذين مروا بتاريخ الرياضة في السعودية، تم إدراجه في قائمة الهدافين التاريخيين في الدوري السعودي للمحترفين، حيث سجل 107 أهدافًا خلال مسيرته الكروية قبل اعتزاله أي

  • الاسم الكامل ياسر بن سعيد بن مصلح بن عبدالرحمن القحطاني.
  • اللقب ياسر القحطاني.
  • تاريخ الميلاد ١٠ أكتوبر ١٩٨٢.
  • مكان الميلاد الرياض – السعودية.
  • العمر 39 سنة.
  • الاقامة الرياض.
  • الحالة العائلية متزوج.
  • اسم الزوجة فاتن القحطاني.
  • تاريخ الزواج 8 يوليو 2008.
  • الأبناء عبد العزيز – طوق – زين.
  • الجنسية السعودية.
  • الدين والمعتقد الإسلام.
  • الارتفاع 1.76 متر (5 أقدام و 9 1/2 بوصات).
  • النادي متقاعد.
  • اللقب القناص – القصير.
  • مركز اللعب مركز الأمام.
  • تاريخ التقاعد سنة 2023.
  • المهنة لاعب كرة قدم.
  • سنوات العمل من عام 2000 حتى عام 2023.
  • الأندية التي لعب لها القادسية بين الأعوام (2000-2005)، الهلال بين الأعوام (2005-2023)، تتخللها سنة إعارة لنادي العين الإماراتي بين عامي (2011-2012). .
  • المنتخب السعودي مثل المنتخب الوطني بين عامي (2002-2013).

تفاصيل اعتزال اللاعب ياسر القحطاني

كان اعتزال ياسر القحطاني مختلفًا تمامًا عن شرح طريقة اعتزال زملائه في كرة القدم. أعلن لأول مرة اعتزاله كرة القدم الدولية في 20 أبريل 2012، مؤكدًا أنه وصل إلى الرقم مائة في مبارياته الدولية، لكنه تراجع عن اعتزاله وعاد للعب مع الفريق الأول من بوابة كأس الخليج في 2013، وبعد تلك المشاركة في البطولة، عاد مجددًا إلى قراره الأول بالاعتزال الدولي لكرة القدم نهائيًا، لكنه استمر في اللعب في الدوري السعودي المحلي مع ناديه الهلال، حتى خرج بقراره الأخير في أبريل، خلال العام 2023، والمتمثل في إنهاء مسيرته الكروية بعد فوزه بالدوري السعودي للمحترفين مع ناديه الهلال لموسم 2017-2023 الكروي.

ما سبب اعتزال ياسر القحطاني

وأوضح ياسر القحطاني أن سبب اعتزاله لم يكن بسبب الضغوط الخارجية التي تعرض لها كما صرح البعض، مشيرًا إلى أن مثل هذه القرارات بالنسبة للاعب كرة القدم قرارات مصيرية ولا يمكن اتخاذها بسهولة. اللاعب الذي يقضي نصف حياته على السجادة الخضراء لن يتخلى عن هذا الروتين فجأة، فكرة كرة القدم هي أكثر من مجرد لعبة يلعبها رياضي. بل هو بمثابة الوصول إلى نظام حياة موجود لديه، ويتبعه طوال حياته، بصرف النظر عن المنفعة الجسدية والصحية، بحسب تصريحات ياسر القحطاني بخصوص سبب اعتزاله، الذي أكد أن القرار أن يتقاعد بمحض إرادته، وأنه كان يستعد لتحمل تأثير القرار على نفسه قبل 3 أشهر من الإعلان عنه رسميًا، وفضل الإعلان عنه في مقطع فيديو لأنه كان يواجه صعوبة في الوقوف أمام جمهوره لإبلاغهم بهذه الأخبار، مبينًا أنه سيكرس نفسه للعمل في عالم الأعمال، ولم يكن لديه أي نية للتوجه نحو التدريب، او اي عمل متعلق بكرة القدم لانه شخص عصبي جدا على حد تعبيره شاكرا السيد تركي آل الشيخ الذي يشغل منصب رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية لتغطية جميع التكاليف. من حفل تقاعده.

مسيرة حياة ياسر القحطاني الكروية

بدأ ياسر القحطاني مسيرته الكروية مع فريق “Agrarian Stars”، ومن خلال الموقع الرسميك إلى فريق “Loto” الذي ينشط في دوريات الصالات المغلقة، حتى تم اكتشاف موهبته بعد الأداء الرائع في جلسة شركة أرامكو للنفط. لأندية المنطقة الشرقية الذي أقيم على أرض ملعب الظهران. عدة أندية نشطة في المنطقة الشرقية وعلى رأسها ناديا الاتفاق والقادسية، حيث تنافس الفريقان في محاولات للفوز باللاعب والاستفادة من إمكانياته، في النهاية وافق القحطاني على العرض المقدم من نادي القادسية، والذي احتكر اللاعب من 2000 إلى 2005.

وبعد التواجد القوي للمهاجم القحطاني مع منتخب بلاده الأول الذي فاز معه بكأس العرب، تجددت المنافسة لتشمل اللاعب في صفوف أرقى الأندية السعودية وعلى رأسهم الأهلي جدة والأهلي،- الاتحاد وكذلك نادي الهلال اللذان انضم لهما بعد ظروف مستحيلة من نادي القادسية الذي طلب مبلغا كبيرا مقابل تخلي اللاعب، أصبحت قضية اللاعب ياسر القحطاني قضية الرياضة. الموسم الذي فضل الانتقال لنادي الهلال بسبب حبه للزعيم السعودي ولكن بعد تدخل مباشر من السيد بندر بن محمد ومفاوضاته مع إدارة نادي القادسية والتي استمرت ثلاث ساعات متواصلة، قدم نادي الهلال عرضا قيمته 20 مليون ريال لكن المتطلبات الأخيرة لنادي القادسية تطورت وطالب الهلال بحصة 25٪ من كل عقد خارج الهلال مما اضطر القحطاني للتنازل عنه، مقدار واحد م مليون ريال من نصيبه في عقد التحويل.

تم رفض العرض مرة أخرى لأن النادي أراد بيع القحطاني مقابل 25 مليون ريال، ومع استمرار الوساطة توصلت المفاوضات إلى حل وسط لبيع اللاعب بقيمة الهلال 20 مليون ريال، بعد تنازل القحطاني عن قيمة الـ 25٪ التي طالب بها نادي القادسية، لكن الهلالين أبدى إعجابه بدفء اللاعب ورغبة العمرة في الانضمام إليهم، ورفعوا قيمة الصفقة إلى 22.5 مليون ريال حتى إتمام الصفقة. الدوري تقاعد رسميا.

حساب تويتر ياسر القحطاني

يمتلك أسطورة كرة القدم المعتزل، ياسر القحطاني، حسابه الرسمي الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والذي اعتاد من خلاله مشاركة أهم التطورات في حياته الشخصية والمهنية والتفاعل مع متابعيه الذين يهيمن عليهم عشاق الرياضة، ومسيرته الكروية التي انتهت قبل قرابة ثلاث سنوات، وبلغ عددهم في الحساب قرابة ستة ملايين ونصف، ويمكن لمحبي ياسر القحطاني ومعجبيه زيارة حسابه الرسمي على تويتر، والاطلاع على محتواه مباشرة.