هل يجوز اكل لحم الثور ، من الأسئلة التي يكثر البحث عنها عبر المواقع والشبكات، حيث أن لحم الثيران من الأشياء التي تنتشر بكثرة في العالم الإسلامي وغيرها، وقد يتساءل البعض هل يؤكل لحم الثيران في العالم الإسلامي المرتبة الأولى، وإذا أكل، ما حكم أكل لحم الثور في شريعة الدين الإسلامي، وما هي الأدلة الشرعية التي استند إليها العلماء في تحليلها أو تحريمها في ضوء الكتاب المقدس السنة النبوية الشريفة كل هذا وأكثر نقدمه لكم من خلال هذا المقال.

هل يجوز اكل لحم الثور

حكم أكل لحم الثور جائز شرعا، فالثور بارك الله فيك بقرة ذكر، والبقرة من بهيمة ماشية، ويكون في أيام معينة معلومات عما رزقوه من مواشي فكلوا منها وأطعموا المنكوبين، وأما المنافع فهي ما يأتي من لحومها ولبنها وجسمها ومن ربحها وتجارتها، الله ورسوله أعلم.

من فوائد أكل لحم الثور

وأما فوائد أكل لحم الثور فقد ورد في الأحاديث التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم، ومنها ما يدل على فوائد لحم البقر، ومن هذه الأحاديث.

  • عن عبد الله بن مسعود – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال تأكلوا حليب البقر، فهو دواء، ودهونه شحوم. عالجوا، واحذروا من لحومهم، فإن لحومهم مرض.
  • وروت مليكة بنت عمرو عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال “لبنها علاج، ودهنها دواء، ولحمها مرض (أي بقرة)”.

ما حكم أكل اللحوم التي تباع في أسواق الدول غير الإسلامية

كما يلزم بيان حكم أكل اللحوم التي تباع في أسواق الدول غير الإسلامية، مثل لحم الثيران، ولحم البقر وأنواع أخرى من اللحوم، والله ورسوله أعلم.