دعاء السمات مكتوب مفاتيح الجنان ، ذلك الدعاء عبادة عظيمة وعمل عظيم، وهو من أعظم أعمال المحبة والقرب من الله – سبحانه وتعالى – والذي أمره الله، عباده للصلاة واللجوء إليه ووعدوهم بالإجابة، وقد ورد كثير من الدعاء من رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ومن الصحابة والتابعين – رضي الله عنهم جميعًا – وهي من الأدعية المستجابة ويستحب للمسلم أن يدعوها، وقد وردت بعض الأدعية عن غيرها.

مفهوم الصلاة من صفات الشيعة

قبل النظر إلى صلاة الصفات المكتوبة ستقدم مفاتيح الجنة للشيعة، وتسمى أيضًا صلاة الشابور وهذا من الكافعمي، وصلاة الصفات لها مكانة كبيرة عند الشيعة، يقرأون، في آخر ساعة من يوم الجمعة، وفيهم ما يستدلون به من عظمة هذه الصلاة، ومن ذلك ما رواه الباقر أن هذا الدعاء فيه اسم الله الأعظم، وقد فسر علماؤهم هذا الدعاء وشرحوا له عظمته موقع.

دعاء السمات مكتوب مفاتيح الجنان

صلاة الصفات مكتوبة، مفاتيح السماوات، عن الطوسي وابن طاوس والمفعمي، ونقلها المجلسي عن الباحة، ‘أنا وقيل أن الله – سبحانه – أنزل على نبي الله موسى هذا الدعاء، فكتبه بنو إسرائيل ونفخوه في الأبواق عندما حارب يشوع بن نون العمالقة وهزمهم.

صلاة الملامح مكتوبة بمفاتيح الجنة كاملة

وفيما يلي دعاء الصفات مكتوباً في مفاتيح السماوات، كما ورد في كتب صلاة الشيعة

اللهم اسألك الاسم العظيم اعظم مصطلح نبيل اذا دعيت بالمسامير تفتح ابواب الجنة تفتح رحمتك و اذا دعيت بمضيق ارض ابواب فراج اضاءت اذا دعوتك المشقة تيسرت اللذة إذا دعاها الأموات فانتشرت القيامة وإذا دعوه لكشف البؤس وانزل الشدائد.

وَبِجَلالِ وَجهِكَ الكَريمِ كرَمِ الوُجوهِ وَأعَزِّ الوُجوهِ الَّذي عَنَت لَهُ الوُجوهِ وَخَضَعَت لَهُ الرِّقابُ، وَخَشَعَجُلَه. فبقفتك طين معسر عقد السماعات الخاصة بهم تيق علي الارض جهاز بازنك، فتمسك السماوات والارض وتزفلا، فبمشيتك طين معماري يزيل الالمفن، فبكلمتك الارجل مخلوق معسر السماوات والارض فبهكمتك طين صناعة معسر الجايب.، vkhlqt insolvent Noor vjlth nhara، vjlt alnhar mortal Observer، vkhlqt insolvent شمس vjlt شمس ضياء، vkhlqt insolvent Moon vjlt Moon Nora، vkhlqt insolvent alkvakb vjltha astrology vbrvja vmsjbh adornment، فقدرها لا السماع وجهاتها فاحصنت تقديرتها، فسفرتها فهسنت تسفيريها وحصيتها بسميك فدبرتها بحكمتك فاحسنت تدبيرها، فسخرتها بسلطان ابلتان النهار فالساعات فدبلك فالتان فالتان العامة فالساعات فدابلك فالتان (ع) لا المقدسين عيون حاسة الكرفبين عيون غميم نور عيون التابوت كاميرة لا القمم نار vfy جبل سي. nai، vfy mountain hvrys no alvad Jerusalem no albqh almbarkh de نيابة altvr alaymn de alshjrh، vfy planet Egypt bts المتكرر البيان، فصل الاثير اطفال اسرائيل بحر vfy almnbjsat mud صناعة المعسر aljayb no Sea Cider، vqdjart mother Bahr no heart alghmh bbny إسرائيل بحر، vtmt كلمتك حسن مغدوبي لا صبر فافرستهم شرق الأرض vmgharbha طين فَعِرِّن وَجُنودَهُ وَمَراكِبَهُ في اليَم.

أول تكملة لصلاة الصفات مكتوبة

والاسم الأعظم أعز مصطلح نبيل، ومجدك الذي كشفه موسى كليمكه (عليه السلام) في مسيرة سيناء، وإبراهيم (عليه السلام) صديقك من قبل في مسجد الخايف، وإسحاق صفيق (سلام). صلى الله عليه وسلم في بئر حضر الجنازة، ورسول يعقوب (صلى الله عليه وسلم) في بيت إيل وأوفيت لإبراهيم (صلى الله عليه وسلم) بميثاقك، وإسحاق بحلفك، ويعقوب، وشهادتك، والمؤمنين وعدك و. داعيا بصميك أجبته، ومجدك الذي ظهر لموسى بن عمران (عليه السلام) على قبة الرمان والخفاش التي حدثت على أرض مصر، فخر العزة وتغلب على آيات عزيزة وسلطة القوة، والكرامة، وعلى الأرض كاملة، وكلامك اللطيف به أهل السماوات والأرض، وأهل الدنيا وأهل الآخرة، والرحمة التي مانانت. لهم على كل ما صنعته، ويمكنك أن بقيت على w أورلدس ونورك الذي قد يكون آخر من رعب طور سيناء وعلمك وعظمتك وعظمتك وعظمتك وعظمتها التي لم تكن مسافرة في الأرض، أسقطت سماءها وأنجزها أعظم أعماقها وركدت بحورها وأنهارها، وأخضعت جبالها وسكنت أرضها بمناقبتها وسلمت مخلوقاتها كلها وخفقت ريحها في جيرانها وأطفأت حريقًا في بيتها وبسلطانك الذي علمت أنك تسود إلى أبد الآبدين، وأثنت عليه في السماوات والأرض و كلمتك كلمة الصدق التي سبقت ابينا ادم (عليه السلام) وذريته بالرحمة، واسأل كلمتك التي غلبت كل شيء، وبنور وجهك الذي انكشف به الجبل وجعله دكا يسقط موسى. بالصعق بالكهرباء، ومجدك الذي ظهر على جبل سيناء تحدث إلى خادمه ورسوله موسى بن عمران، وقيامك في سعير، وظهورك على جبل فاران، بأعداد مقدسة. د، وجنود الملائكة الطاهرين، وخشوع الملاكين فيه. في أمة محمد صلى الله عليه وآله وباركت إسحاق صديقك في أمة عيسى (عليهم السلام) وباركت يعقوب بنيك الإسرائيلي في أمة موسى عليه السلام. عليهم)، وباركت حبيبك محمد (عليه الصلاة والسلام). اللهم إني غابانا لم يره ويؤمن به ولم يراه صادقا وعادل الدعاء على محمد ومحمد والصلاة على محمد ومحمد ورحمه محمد وعلى أحسن ما صليت وبارك ورحمت على إبراهيم وإبراهيم لك حميد. مجيد فعال لما تريد وأنت كل الأشياء.

آخر تكملة لصلاة الملامح، مفاتيح الجنة

ثم تذكر حاجتك وقل اللهم إني على هذه الصلاة، وحق هذه الأسماء التي لا تعرف تفسيرها ولا تعرف بداخلها غيرك، صلى على محمد ومحمد، وافعل لي ما أنت أهله وافعل لي ما أنا أهله واغفر لي ذنوبي فوقهم وتأخر علي وامتد رزقك، ويكفيني من عيش شخص سيء، وجار سيء، وصاحب سيء، وحاكم سيء، فأنت قادر. مهما شئت وعليما بكل شيء آمين يا رب العالمين.

ثم اسأل عن حاجتك وقل، وافعل لي ما أنت أهله وافعل لي ما أنا عائلته، وانتقم لي فلان فلان ابن فلان، وسم عدوك، واغفر لي ذنوبي فوقهم وتأخرت، ووالداي وكل المؤمنين رجالا ونساء وسعوا علي هلال رزقك وعكفنا الكفاف رجل مريض وجار مريض وسلطان مريض وسوء معاملة زوجي ويوم سيء وساعة سيئة وانتقم لي من اكيدني ومن هم العيد. علي يريدني وأهلي وأولادي وإخوتي وجيراني وقرباطاتي من تصدق الرجال والنساء ظلما لكم على ما تريدون الأشياء والمعرفة من كل شيء. آمين رب العالمين.

ثم قل اللهم إن هذه الصلاة تنعم بالفقراء المؤمنين رجالاً ونساءً ثروةً وثروةً ومرضى مؤمنين رجالاً ونساءً بالشفاء والعافية، وأحياء المؤمنين رجالاً ونساءً بإحسان وكرامة، وأموات مؤمنين ومؤمنين. المغفرة والرحمة والركاب المؤمنين رجالاً ونساءً يستجيبون لأوطانهم بأمان غنمن رحمة يا أرحم الله وبركاته على سيدنا محمد خاتم النبيين وعلى ذريته الطاهرة، وتحياتي السلام كثيراً. .

ما فضل دعاء الملامح ومحتوياتها

بعد النظر في الدعاء بالصفات المكتوبة بمفاتيح الجنة، سيتم شرح فضلها ومحتوياتها، كما ورد عن الشيعة في قولهم عن جعفر الصادق، أن هذا الدعاء من الجوهر والأساس، العلم وفيه جميع الأدعية التي يستجيبها الله سبحانه وتعالى، ومن محتوياته أنه يحتوي وفيه اسم الله الأعظم، وقد تم ذكر أسماء الأنبياء والمرسلين وبعض الأماكن المقدسة، والدعاء أقسم لله عز وجل بهذه الأسماء والكلمات. فرعون وجنوده الظالمون والدعاء هو رحمة الله على عباده والبركات التي أنعم عليهم بها.

تفاصيل كتاب الدعاء مفاتيح الجنة

يعتبر كتاب مفاتيح الجنة من أهم كتب الأدعية والطقوس عند الشيعة الإثنا عشرية. كتبه عباس القمي. وفيه جمع العديد من الأدعية التي يعبدها الشيعة، مثل دعاء كميل، وصلاة صباح علي بن أبي طالب، ودعاء الجوشان الكبير، ودعاء التوسل، وغيرها من الأدعية، والكتاب يحتوي على نصوص، الزيارات والنشاطات والأعمال التي يقوم بها الإنسان خلال زيارته للمقدسات الشيعية، وفيها تفصيل لأعمال الأشهر والأيام المهمة للشيعة، حيث قسمها المؤلف إلى ثلاثة فصول، الأول الفصل في الأدعية، والفصل الثاني في الأعمال السنوية، والفصل الثالث في آداب وأعمال الزيارات الشيعية.