الخط الخارجي للشكل ثاني متوسط رسومات ، حيث تستخدم الخطوط في رسم الأشكال الهندسية، والخطوط المستخدمة في رسم الأشكال الفنية كثيرة ومتنوعة منها الخط المستقيم، والخط المائل، والخط المتعرج، والخط العمودي، وفي هذا المقال سنتحدث عن تعريف الخط في الرسم ما هو الخط الخارجي المسمى بالرسومات، وتعريف الخط الكنتور، وذكر أنواع الخطوط.

تعريف الخط في الرسم

يُعرَّف الخط بأنه أداة التصميم الأساسية التي تعتمد عليها كل قطعة فنية تقريبًا، وتشير الدراسات إلى أن الخط له الطول والعرض والملمس، وهو أحد العناصر السبعة للفن، وقد يجادل البعض بأنه الأكثر أهمية، حيث يبدأ كل شيء بنقطة بسيطة في الفضاء، ثم يتحول إلى خطوط ثم رسومات.

يُعرَّف الخط بأنه فعل إنشاء رسم توضيحي باستخدام ضربات أساسية بأوزان وزوايا مختلفة تُظهر الشكل والعمق، لا يتضمن التظليل أو التدرج اللوني ويركز فقط على الخطوط، تجدر الإشارة إلى أن الخطوط ليست مجرد إشارات تربط النقطة أ بالنقطة ب ؛ يمكن أن تكون الخطوط ثنائية الأبعاد أو ثلاثية الأبعاد أو مجردة أو وصفية أو ضمنية.

الخط الخارجي للشكل ثاني متوسط رسومات

الأنواع الخمسة الرئيسية للخطوط هي بداية جميع أنواع الخطوط الرائعة، لمزيد من أشكال الخط، ارجع إلى أدوات مثل الطول، والعرض، والوزن، والملمس، والنمط، والاتجاه، ودرجة المنحنى أو كل ما سبق مجتمعة، هناك شرح طريقة أخرى لدمج الخطوط المختلفة في الأنواع، وهي شرح طريقة تُستخدم في عمل فني، والخط الخارجي للشكل الثاني هو متوسط ​​الرسومات. الجواب هو

  • خط كفاف

مفهوم خط الكنتور

خطوط الكنتور هي خط متصل يحدد الشكل، يمكن أن توجد خارج وداخل الشكل، يشار إليه باسم فن الخط، يمكن أن تشير خطوط الكنتور إلى المخطط التفصيلي وتقترح شكلاً ثلاثي الأبعاد، يمكن أن يكون سلسًا أو متدفقًا أو قصيرًا أو متقطعًا أو داكنًا أو فاتحًا، تشير الدراسات إلى أن بنية القدم وملمسها وأنماط قيمتها يتم تمييزها باستخدام خطوط الكنتور.

من أنواع الخط في الرسومات

يلعب الخط دورًا مهمًا في تصميم الجرافيك لأنه يتحدث نيابة عن التكوين بأكمله، ويهتم المحترفون بالتفاصيل ؛ والسبب هو أنهم يعرفون أهمية استخدام نوع خط مثالي بالحجم المناسب ونمط التنسيق، تشمل أنواع الخطوط المستخدمة في الرسومات ما يلي

  • الخطوط العمودية هي خطوط مستقيمة تتحرك في الفراغ دون أي ميل وتكون متعامدة مع الخطوط الأفقية.
  • الخطوط الأفقية خطوط مستقيمة موازية للأفق تتحرك من اليسار إلى اليمين. يقترحون العرض والمسافة والهدوء والاستقرار.
  • خطوط قطرية هي خطوط مستقيمة تميل في أي اتجاه ما عدا الأفقي أو الرأسي. عند الاستخدام، فإنه يشير إلى الحركة أو عدم الاستقرار.
  • متعرجة سلسلة من الخطوط القطرية المتصلة في النهايات.
  • الخطوط المنحنية هي خطوط تنحني وتغير اتجاهها تدريجيًا، وتكون متموجة أو لولبية.