موعد يوم التخضير العالمي، فإن تواجد الأشجار والنباتات بجميع أنواعها على سطح الكوكب مهم لأسباب عديدة، لعل أهمها يتعلق بالمناخ، مثل القضاء على المساحات الخضراء في الوقت الحاضر والضخمة، أدى التحول العمراني الذي حدث في هذه المناطق إلى ارتفاع في درجات الحرارة بالإضافة إلى السبب الجمالي حيث أن المساحات الخضراء تمنح الشخص مشهدًا رائعًا يرضي القلب ويستمتع به، وسوف نتعرف على موعد اليوم العالمي للتخضير، في المساحات الخضراء التي يتم الاحتفال بها والتأكيد على أهميتها.

ما هو التخضير

يُعرَّف التخضير بأنه العملية التي يتم من خلالها تحويل البيئات المعيشية، بالإضافة إلى العديد من القطع الأثرية، مثل نمط الحياة أو المساحة أو صورة العلامة التجارية، إلى إصدار أكثر صداقة للبيئة، أي تخضير المنزل أو المكتب، والتخضير هو تم القيام به في جميع أنحاء كن أكثر صداقة للبيئة مع البيئة البشرية، والتخضير هو أيضًا مصطلح عام للاختيار المناسب وكذلك زراعة النباتات في المباني وداخلها وبجوارها وكذلك داخل الحدائق العامة التي يرتادها الناس.

موعد يوم التخضير العالمي

يوافق اليوم العالمي للخضرة في 15 أكتوبر 2023 ويستمر حتى 21 أكتوبر 2023. في خضم أحداث هذه المناسبة، تستعد الدول المختلفة حول العالم لجميع المحاصيل القصيرة والمتسلقة والعمودية وكذلك كثيفة، لزراعتها في العديد من الأماكن لدعم المناظر الخضراء الجميلة التي يحب الناس زراعتها. يراه باستمرار في محيطه.

ما هو الغرض من التخضير

الهدف من التخضير هو تحسين التصميم المرئي للأسطح بالإضافة إلى توفير الفوائد البيئية، بما في ذلك الجدار الأخضر أو ​​السقف أيضًا، وهذا يشمل المساحات الخضراء التي يتم إنشاؤها، وهذا يتطلب عادة تدابير تقنية كدعم للتسلق المحطات أو أعمال الحفر، في حين أن الرعاية المستمرة والري ضروريان عادة من أجل الحفاظ على بيئة خضراء، في بعض المناطق هناك متطلبات معيارية للتخضير ليتم التخطيط لها وتنفيذها، مثل تخضير جوانب الطريق.

ما هي خصائص اللون الأخضر

عند الحديث عن التخضير، من الضروري إبراز الصفات الخضراء، والتي تشمل مجموعة واسعة من الأشياء، بما في ذلك/

  • تقليل المخاطر البيئية الشخصية.
  • تصميم ذكي.
  • إعادة تدوير النفايات.
  • كفاءة الطاقة.
  • التقليل من تأثير الجزر الحرارية الحضرية.
  • تقليل السمية.
  • إعادة استخدام.
  • تكون تقنيات التصنيع مسؤولة.