موعد انتهاء معرض الكتاب 2023 الرياض ، للكتب والأدب أهمية ثقافية وفكرية كبيرة في جميع أنحاء العالم، كيف لا، مما يدل على التراث الثقافي والقيمة العلمية والفلسفية الكبيرة في جميع البلدان، حيث أنه يؤثر بشكل إيجابي على المجتمعات العربية، لذلك جاءت فكرة معرض الكتاب الذي يقام كل عام في العاصمة السعودية الرياض، والذي يضم عدد كبير من الكتاب العرب من جميع الفئات، بالإضافة إلى الأعمال الأدبية الضخمة المقدمة في مثل هذه المعارض، سنتعرف أكثر على تفاصيل معرض الكتاب في الرياض وتواريخ بدايته ونهايته.

حول معرض الكتاب بالرياض 1444

يعتبر معرض الكتاب بالرياض من أهم معارض الكتاب المقامة في الوطن العربي، ويضم الكتاب والمفكرين العرب، بالإضافة إلى دور النشر التي تضع كتبهم داخل المعرض للتصفح والشراء، وشارك في المعرض أكثر من 500 دار نشر سعودية وعربية، بالإضافة إلى آلاف الكتب وآلاف الكتاب والمثقفين الذين شاركوا في المعرض، وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة الأنشطة التي أقامتها السعودية، السعودية من أجل تعزيز القطاع الثقافي داخلها، والذي يصرف عليه مبلغ 4 مليارات ونصف المليار ريال سعودي سنوياً.

موعد انتهاء معرض الكتاب 2023 الرياض

اختتم معرض الكتاب بالرياض أمس الأحد 10 أكتوبر 2023 م، حيث استمر المعرض لمدة 10 أيام، وشارك فيه عدد كبير من الأفراد من مختلف الدول العربية، بالإضافة إلى الإنتاج الثقافي السعودي والعربي الضخم الذي تم تقديمه للجمهور، والذي عزز بشكل كبير من قيمة الأدب العربي خلال الفترة الحالية، وهذا يدل على مدى الوعي والوعي الذي وصل إلى شريحة كبيرة من المجتمعات العربية في الآونة الأخيرة مرات.

متى موعد معرض الكتاب 2023 الرياض

انطلق معرض الكتاب في الرياض يوم الجمعة 1 أكتوبر 2023 م، واستمر لمدة 10 أيام، وانتهى في العاشر من أكتوبر من نفس العام، الكتب السياسية والتاريخية والفلسفية وغيرها التي انتشرت في الآونة الأخيرة.

شراء تذاكر معرض الرياض للكتاب

كانت تذاكر معرض الكتاب في الرياض مجانية، وتم حجز تذاكر المعرض إلكترونيًا من خلال منصته. الجمهور.

أبرز فعاليات معرض الكتاب 2023 الرياض

تضمن معرض الكتاب بالرياض لعام 2023 م العديد من الفعاليات الضخمة والمهمة على المستوى الأدبي والثقافي، مما جعل المعرض أكثر حماسة وفعالية كعادته، فيما يلي أبرز فعاليات معرض الرياض

  • المسرح اعتمد على إقامة عدد من الندوات الأدبية والأنشطة الثقافية والعروض المسرحية، بالإضافة إلى الأمسيات الشعرية بمختلف الأنماط. وشارك في هذا الحدث عدد كبير من الكتاب والشعراء والممثلين.
  • فعاليات نوعية ركزت على إشراك المثقفين والفنانين السعوديين في جميع الفعاليات لتعزيز قيمتهم المجتمعية.
  • ورش العمل اشتملت على عدة ورش عمل تهدف في المقام الأول إلى نشر الوعي والمعرفة الفكرية والثقافية بين زوار المعرض، وتعزيز ثقافة الاختلاف والتبادل الثقافي بين مختلف الشرائح داخل المعرض.
  • منصة المتحدثين وهي المنصة التي كانت حجر الزاوية في المعرض، والتي ساهمت في التحدث إلى عامة الناس الحاضرين في المعرض وسماع القصص الملهمة بالإضافة إلى الكثير من الشعر والأدب.

ما اهمية معرض الكتاب بالرياض

تكمن أهمية معرض الكتاب في الرياض في تعزيز التراث الثقافي في الدول العربية والإسلامية، والعمل على تنمية الحس الإبداعي للكتاب والمثقفين من كافة شرائح المجتمع، بالإضافة إلى نشر ثقافة الاختلاف بين الشعوب العربية، والاهتمام بجميع الأنشطة الثقافية التي من شأنها أن تساعد في تحفيز العديد من شرائح المجتمع، المجتمع من أجل المشاركة في مثل هذه الأنشطة بشكل مستمر.