متى موعد التسجيل في مسابقة الفحل المنتج ، حيث يقصد بالفحل المنتج الإبل التي لها قيمة اقتصادية وتراث ثقافي كبير في مناطق شبه الجزيرة العربية منذ العصور القديمة، مما جعلها ذات أهمية كبيرة حتى يومنا هذا، لما لها من استخدامات كبيرة على مستوى النقل والطعام وغيرها، لذا تعتمد السعودية على الحفاظ على هذه القيمة التاريخية للإبل وعدم إهمالها، مما يجعلها تقيم منافسات على الفحول المنتجة في المملكة، وهذا ما سنفعله، تعرف على التفاصيل بالتفصيل، بدءًا من التاريخ وشرح طريقة التسجيل وشروط الحفل.

ما هي مسابقة فحل المنتج

تُعرف مسابقة الفحول الإنتاجية بأنها مشاركة الإبل وإنتاجها الكامل للذرية من حيث العدد والقيمة وإنتاج اللون “صفر”، وهي إحدى المسابقات التي تقام ضمن فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل الذي يقام للمرة السادسة هذا العام، الفحل المنتج، ومسابقات أخرى مثل “المفرد، والدق، والجال، وسيف الملك، وبيرق المؤسس” وغيرها من الفعاليات التي تساعد في تطوير واستثمار قيمة الإبل في السعودية، الجزيرة العربية وتسليط الضوء عليها بشكل كبير خلال هذه الأحداث.

ما تاريخ التسجيل في مسابقة منتج الفحل

أعلن نادي الإبل السعودي عن موعد التسجيل في مسابقة فحول الإنتاج التي تبدأ يوم الأربعاء 13 أكتوبر 2022 م وتنتهي يوم الجمعة 22 أكتوبر 2022 م، وأن أي غش أو تحريف في الشروط يعني أن الإبل مستثناة من المنافسة، ولا يحق للشخص استرداد رسوم المشاركة.

رابط التقديم في مسابقة منتجات الفحل

وضع نادي الإبل السعودي رابط التسجيل في مسابقة الفحل على صفحته على تويتر، وذلك لتسهيل عملية التسجيل لجميع المشاركين، مع مراعاة الشروط المطلوبة لأداء عملية التسجيل، ويمكنك التسجيل في “Produc Stallion منافسة.

طريقة التسجيل في مسابقة منتجات الفحل

حدد نادي الإبل السعودي الشرح طريقة الصحيحة للتسجيل في مسابقة الفحول الإلكترونية، بحيث يمكن لجميع المشاركين التسجيل بسهولة. يمكنك التسجيل في المسابقة باتباع الخطوات التالية

  • ادخل على موقع Camel Club وانتظر الفترة الزمنية المتاحة للتسجيل.
  • انقر فوق أيقونة “تسجيل”.
  • اكتب المعلومات اللازمة عن الجمل وصاحبه في الصناديق المخصصة لذلك.
  • انقر على أيقونة “إرسال”.
  • دفع المبلغ المستحق إلكترونياً من خلال الأيقونة المتوفرة لذلك في الرابط بعد إتمام التسجيل.

ما شروط التسجيل في مسابقة منتجات الفحل

كانت شروط التسجيل في مسابقة الفحول مشددة هذه المرة، وذلك لضمان عدم العبث بالبيانات والمعلومات المتعلقة بالإبل، خاصة بعد وجود حالات تزوير وتضليل في فعاليات المهرجان السابق، فيما يلي شروط التسجيل في المسابقة

  • يتم إجراء أخذ عينات الإبل من قبل فريق متخصص من نادي الهجن. يضمن هذا الإجراء أيضًا أخذ الفحول المشاركة سابقًا.
  • دفع رسم سداد وقدره 15000 ريال سعودي لجميع الإبل المشاركة في المهرجان إذا كانت في مسابقة واحدة.
  • زيادة الرسوم إلى 25 ألف ريال سعودي في حال تناثر الإبل في أكثر من مكان ومسابقة.
  • إلغاء الاشتراك لأي مالك يقوم بتسجيل معلومات غير صحيحة، بالإضافة إلى دفع رسوم التسجيل والتحليل.
  • بالنسبة للفحول التي لم تشارك سابقًا في المسابقة والتي لم يتم تحديد لونها أو تشابهها مع إنتاجها، ستتم زيارتها من قبل اللجان في موقعها من أجل تسجيل المعلومات بشكل صحيح.
  • وضع شرائح الكترونية مخصصة معتمدة من وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة الفحل وجميع منتجاتها.
  • حضور واحد من 15 مشاركا من إنتاج واحد فحل، بالإضافة إلى وجود 10 مستقيمة في حظيرة، والباقي 5 لا يهم العمل، والفصل بين الجذع والطي هو وجود علامتان مترافقتان، ظهور الطيتين أو إحداهما بسقوط أحد الأسنان اللبنية أو كليهما.