يمكن استخدام الحاسب الالي لرسم وتنسيق الصور ، يتكون الكمبيوتر من مجموعة من الأجزاء الصلبة الرئيسية، وهي المعالج ووحدات الإدخال والإخراج ووحدات التخزين واللوحة الأم والذاكرة، وهي متصلة ببعضها البعض بواسطة حزم من الأسلاك، يتكون هذا الجهاز أيضًا من نوعين أساسيين من البرامج، وهما أنظمة التشغيل والتطبيقات، ومن خلال هذا الجهاز سيتم تحديد مفهوم ووظائف وأنواع هذا الجهاز، بالإضافة إلى وظيفة برنامج الرسام في أنظمة التشغيل.

يمكن استخدام الحاسب الالي لرسم وتنسيق الصور

يُعرَّف الكمبيوتر بأنه جهاز آلي يعمل على معالجة البيانات وتخزينها واسترجاعها وإجراء عمليات منطقية وحسابية عليه لإنتاج المعلومات وتخزينها وتبادلها مع الأجهزة الأخرى. الإخراج، وتحديد الأولويات، والإجابة الصحيحة للسؤال الذي يمكن لجهاز الكمبيوتر استخدامه لرسم وتنسيق الصور هي

  • العبارة الصحيحة.

يحتوي نظام تشغيل الكمبيوتر على برامج تسمى Painter يتم من خلالها تنسيق الرسم والصورة بكل سهولة والتي تتميز بقلة التكلفة وسهولة الاستخدام مما يوفر الوقت والجهد.

حول برنامج طلاء النوافذ

تحتوي أنظمة تشغيل الكمبيوتر القديمة والحديثة على برنامج مخصص للرسم يسمى Microsoft Paint. يسمح هذا البرنامج باستخدام جميع الأدوات المخصصة للرسم والتحرير والتلوين، كما يسمح بإضافة وتنسيق وتحرير الصور والنصوص، عند تشغيل البرنامج تظهر شاشة بيضاء تمثل مساحة العمل ويمكن تعديل مساحتها من شريط الأدوات ويمكن أيضًا إدراج الصور من شريط الأدوات وتنزيلها في مساحة العمل حيث يمكن لهذا البرنامج فتح الصور بمختلف امتدادات مثل bmp (bmp) و jpg (jpg) و tif (tif) و gif (gif) و png وبعد إدراج الصورة يمكن اقتصاصها وتغيير حجمها وتدويرها.

من أنواع الحواسيب

يتم تصنيف أجهزة الكمبيوتر بشكل أساسي إلى

  • الكمبيوتر الشخصي، تتكون وحدة المعالجة المركزية من معالج دقيق متوسط ​​الطاقة، ويستخدم هذا النوع من الكمبيوتر في المنازل والمكاتب.
  • كمبيوتر محطة عمل، يشبه الكمبيوتر الشخصي، ولكن بمعالج دقيق أكثر دقة.
  • الكمبيوتر صغير الحجم، وهو نظام كمبيوتر متعدد المستخدمين، حيث يدعم مئات المستخدمين في وقت واحد.
  • يدعم نظام الكمبيوتر هذا الآلاف من المستخدمين في وقت واحد.
  • الحاسوب العملاق، وهو الأقوى والأدق والأغلى بين جميع الأنواع، ويستخدم في البحث والمحاكاة العلمية وأبحاث الطاقة النووية.