خط وهمي يصل بين أبعد نقطتين على دائرة الاستواء ، إنه أحد الأسئلة التي تمت الإجابة عليها بشكل صحيح من خلال عمليات البحث الإحصائي التي ساهمت في اكتشاف الكثير من المعلومات المتعلقة بأقطار الكوكب، نظرا لأهمية هذه المعلومات في حياتنا اليومية ؛ يقدم الإجابة الصحيحة على هذا السؤال الذي ساعد العديد من الباحثين في عملياتهم الاستكشافية والبحثية.

خط وهمي يصل بين أبعد نقطتين على دائرة الاستواء

خط الاستواء هو الخط الموجود في منتصف الكرة الأرضية بهدف تقسيمه إلى نصفين متساويين تمامًا، نصفي الكرة الشمالي والجنوبي. بالنسبة لإجابة السؤال، ما هو الخط التخيلي الذي يربط بين أبعد نقطتين على خط الاستواء

  • الجواب الصحيح هو القطر القطبي.

ما الخط التخيلي الذي يربط بين أبعد نقطتين على خط الاستواء هو

القطر القطبي هو قطر الأرض ويبلغ قياسه 12713 كم بشرط أن يقاس بين القطب الشمالي والقطب الجنوبي، وأشار العلماء إلى أن الفرق بين القطرين يبلغ 43 كيلومترًا تقريبًا، والسبب في ذلك أن الأرض ليست كروية تمامًا، ولكنها تنحرف قليلاً عند القطبين، بينما يتم تسطيحها عند خط الاستواء.

ما اقطار الارض

أشارت العديد من الدراسات وعمليات البحث الإحصائي إلى أن عدد أقطار الأرض اثنين ؛ هم انهم

  • نصف قطر الأرض القطبي يبلغ طوله 6،356.8 كم.
  • نصف القطر الاستوائي للأرض يبلغ طوله 6،378.1 كم.

ما أهمية القطر القطبي

تنعكس أهمية القطر القطبي في كونه أداة مهمة للعديد من الباحثين والمستكشفين، حيث يعتمدون عليه في عملياتهم الاستكشافية والبحثية ؛ القطر القطبي هو خط وهمي يربط بين أبعد نقطتين على خط الاستواء، ويمر عبر مركز الأرض، لذا فهو أداة قياس مهمة للعلماء والباحثين.