من الاشكال المالوفه لاداء حركه الصعود ، الرياضة مهمة لجسم الإنسان من أجل الحفاظ على الرشاقة والرشاقة، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية والتخلص من الوزن الزائد والعديد من الفوائد الأخرى. وهو ما يهتم بتعريفنا عليه قبل تناول إجابة السؤال المطروح، ثم الحديث قليلاً عن بعض الأساسيات المستخدمة فيه.

حول تمرين صعود الدرج

تعتبر رياضة السلالم من أفضل تمارين الجسم التي تساعد على حرق الدهون، حيث أن ممارسة هذه الرياضة تدعم عضلات الجزء السفلي من الجسم، مما يساعد على تقليل الدهون في الأرداف والبطن بشكل أساسي، كما أنها تساعد على تنشيط القلب والرئتين من أجل لزيادة قدرة الفرد على التحمل.

من الاشكال المالوفه لاداء حركه الصعود

هناك العديد من التمارين والوضعيات التي يؤديها اللاعبون في رياضة صعود السلالم، ويتم تحديد استخدام أي من هذه الأشكال حسب رغبة اللاعب، والأشكال المألوفة لأداء حركة الصعود على السلالم هي

  • الجواب الصحيح التدرج في المنهاج.

حيث يجب على الرياضي أن يصعد السلم خطوة واحدة ويميل من أجل الحفاظ على أكبر توازن للجسم، وهذا يساعد في تقليل مخاطر الانزلاق والسقوط على الأرض.

اثناء صعود الدرج نحتاج دائمًا إلى الاتكاء مع التدرج للحفاظ على التوازن

الميل ليس مطلوبًا للحفاظ على توازن الجسم أثناء صعود السلالم، حيث اعتاد الكثير من الناس على صعود الدرج دون الاتكاء على أي شيء، لكن الميل يساعد في الحفاظ على توازن الجسم بشكل أكثر ثباتًا وأقل خطورة، ويزيد التدرج من الاستقرار، من الدرجة على الدرج وتقليل نسبة الانزلاق على الدرج بشكل كبير.

تبدأ حركة التسلق بسحب الجسم للأعلى مع ثني الذراعين

يعتمد التسلق بشكل أساسي على اليدين لتوفير القوة الكافية لرفع الجسم والصعود لأعلى، كما أن استخدام الجزء السفلي من الجسم يساعد في توفير قوة الدفع للمساعدة في رفع الجسم أيضًا، حيث تبدأ حركة التسلق بسحب الجسم مع ثني الذراعين هو البيان الصحيح.

من أكثر أشكال حركة التسلق شيوعًا حركة التسلق التدريجي، حيث أن الحفاظ على توازن الجسم أثناء عملية صعود الدرج صعودًا ونزولًا ضروريًا لتجنب الإصابة نتيجة انزلاق القدم وانزلاق الجسم على السلالم مما يسبب ضرراً شديداً للعظام وقد يصل إلى كسور في العظام.