كيف اطلع رقم الايبان الراجحي من النت، رقم الايبان هو الرقم الخاص بالحساب الدولي، ويعتبر رقم الايبان أو رقم الحاب الدولي هو نفسه الرقم الخاص بالحساب المصرفي العادي ولكنه يتم إضافة بعض الأرقام والرموز التي تكون منه أربعة وعشرين رقمًا ليصبح متطابقًا مع رقم الإيبان العالمي، مما يؤدي إلى سهولة التعرف عليه دوليًا، ورقم الأيبان هذا يعتبر عامل أمان وحماية لحسابك البنكي من أي اختراق يت له دون علمك، كما أنه يساعدك في القيام بجميع التعاملات البنكية بكل سهولة، ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على كيفية الحصول على رقم الايبان من خلال الإنترنت.

كيف اطلع رقم الايبان الراجحي من النت

تستطيع أن تتعرف على رقم الايبان بنك الراجحي الخاص بك من النت عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالبنوك على الإنترنت ومن ثم تقوم بالدخول لمجموعة البنوك الخاصة بالمملكة العربية السعودية.

الخطوة الثانية هي القيام باختيار البنك الخاص بك أو الذي تمتلك حسابًا عليه، ثم تقوم إدخال الحساب المصرفي الخاص بك الذي تود الحصول على رقم الإبيان الخاص به، لابد أن تعي جيدًا أن رقم الايبان الخاص بك لكي يكون صحيحا لابد أن تكون قد أدخلت رقم حساب مصرفي صحيح، ففي حال أدخلت رقم حساب مصرفي خاطئ فأنت ستحصل بالفعل على رقم ايبان ولكنه لن يكون صحيحًا.

استخراج رقم ايبان من بنك الراجحي

بنك الراجحي هو بنك يتواجد في المملكة العربية السعودية يمتلك 550 فرعًا في جميع أنحاء السعودية، وفي حال كنت ترغب في معرفة رقم الايبان الخاص بك من بنك الراجحي فهناك عدة طرق تساعدك في ذلك ومنها ما يلي:

  • الطريقة الأولى هي أنه يمكنك الحصول على رقم الايبان عن طريق الذهاب إلى أحد فروع البنك المتواجدة في المملكة والتواصل معهم لمعرفة قم الايبان الخاص بك.
  • الطريقة الثانية تتم عن طريق الذهاب إلى أي ماكينة صرف آلية تابعة لبنك الراجحي وإدخال رقم الهاتف الجوال الخاص بك، ون ثم تقوم بالدخول على القائمة الخاصة بتعديل العنوان، ثم بعد ذلك ادخال رقم هاتفك لتجد أن هناك رالة أرسلت عليه تحمل رقم الحساب المصرفي ورقم الايبان الخاص بك.
  • الطريقة الثالثة هي طريقة الدخول على الإنترنت وكتابة الرقم الخاص بـ الحساب المصرفي ومن ثم سيظهر لنا رقم الايبان الخاص بالحساب والرقم القديم للحساب المصرفي.
  • الطريقة الرابعة هي أن يتم تحميل التطبيق الخاص بمصرف الراجحي على الهاتف الجوال وهذا التطبيق يشمل كافة الخدمات الخاصة بالبنك ومن خلاله تستطيع معرفة رقم الايبان الخاص بك بكل سهولة.

ما هي أهمية الحصول على رقم الايبان

رقم الايبان هو عبارة عن رقم يفيد بصورة كبيرة للغاية في العمليات البنكية والمصرفية وتحويل الأموال ومن الأشياء المهمة التي يساعد فيها ما يلي:

  • رقم الايبان يعمل على مساعدتك من التأكد من الرقم الذي ستقوم بتحويل الأموال إليه، هل هذا الحساب صالح وفعال أم هناك مشكلة متعلقة به.
  • من خلال استخدام رقم الايبان في تحويل الأموال عليك أن تطمئن أن عملية التحويل تتم بأعلى دقة وهذا لأن رقم الايبان لا يترك خطأ في التحويل وهو رقم دقيق للغاية في التعامل البنكي.
  • سيساعدك رقم الايبان في التعامل مع جميع المؤسسات المالية بمنتهى السهولة، كما أنك تستطيع أن تقوم بتحويل الأموال في أي مكان حول العالم دون أي مشكلة، فهو من النظم العالمية المتعارف عليها في جميع الدول.
  • أصبح بنك الراجحي الآن يتعامل برقم الأيبان في جميع التعاملات البنكية لإتمامها بسهولة ودقة بالغة.