ما سبب وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس ، في السعودية ومختلف دول الوطن العربي الشريف؛ لذلك يريد الجميع أن يتأكدوا، هل خبر وفاته صحيح أم مشاع ومن خلال سنوافيكم بكل التفاصيل والمعلومات المتعلقة بخبر وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس.

معلومات عامة عن الشيخ عبد الرحمن السديس

الشيخ عبد الرحمن السديس هو أشهر إمام وخطيب للمسجد الحرام في السعودية، يشغل الشيخ السديس منصب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ولد عام 1379 هـ في السعودية وتحديداً في منطقة البكيرية القصيم، اكتسب الشيخ السديس هذه الشهرة العالمية، لأنه يعتبر من أفضل قراء القرآن الكريم وأشهرهم، ليس فقط في المملكة بل في العالم أجمع.

ما سبب وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من فيسبوك وتويتر وغيرهما لتتضمن خبر وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس بصور له تحمل عبارات مليئة بالحزن والأسى، وآخرون يدعوون له معها، الرحمة والمغفرة وعلى أقاربه الصبر والسلوان. وأكد ناشطون أن سبب وفاة الشيخ إصابته بفيروس كورونا “كوفيد -19”، وأكد بعضهم أن سبب الوفاة أنه أصيب بنوبة قلبية، وكلها أنباء كاذبة وكاذبة.

تفاصيل وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس

واتضح أن كل الأخبار التي تم تداولها عن وفاة الشيخ السديس ما هي إلا أنباء كاذبة لا علاقة لها بالواقع، كما هو الحال مع الصحفي والكاتب السعودي زهير كتبي الصديق، الذي يعتبر من بين هؤلاء، الأقرب إلى الشيخ خرج ليكشف حقيقة الأمر وأخبر الجميع وطمأنهم أن الشيخ السديس بصحة جيدة وأكد أن كل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي هو إشاعات غير صحيحة، مطالباً الجميع بذلك، كن دقيقا قبل نشر أي خبر من هذا القبيل.

من جهة أخرى، نفى موقع رئاسة الحرمين الشريفين كل هذه الشائعات بنشره مجموعة من الأنشطة التي مارسها الشيخ عبد الرحمن السديس اليوم كما اعتاد، حيث تسلم الشيخ اليوم هدية اللواء، رئيس شؤون الحرمين الشريفين، وكانت الهدية أحدث إصدارات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، وأكدت صحيفة “التواصل” المحلية عبر موقعها الرسمي أن أنباء وفاة الشيخ السديس لا أساس لها من الصحة وأن الشيخ بصحة جيدة.