ما هو اغلى مطعم في موسم الرياض، يوفر للزائرين إمكانية الاستمتاع بتجربة فريدة لا مثيل لها تتناسب مع أجواء المهرجان الترفيهي الضخم الذي يتم تنفيذه بإشراف المملكة، والذي يضم عددًا كبيرًا من الرياضات المتنوعة، فعاليات ترفيهية وفنية، ومن خلال هذا المقال سوف أريكم ما هو أغلى مطعم مشارك في فعاليات موسم الرياض لهذا العام، بالإضافة إلى التعرف على أبرز المطاعم المشاركة ومميزاتها وعروضها.

موسم الرياض 2023

هي مجموعة من الفعاليات الضخمة التي يتم تنظيمها من خلال إقامة مهرجان ترفيهي دولي داخل عاصمة السعودية، من أجل توفير أجواء ممتعة للمواطنين، وكذلك من أجل خلق وجهة سياحية ترفيهية عالمية تستهدف السائحين. من جميع دول العالم، وفقًا لبرنامج جودة الحياة وفقًا للمملكة، أطلقت هذا المهرجان العالمي لأول مرة في عام 2023، وشارك خلاله حوالي 10 ملايين زائر، بينما تم تعليقه العام الماضي 2023 بسبب انتشاره، لفيروس كورونا حرصا على سلامة المواطنين والزوار، لكن المملكة تستعد هذا العام 2023 م لتنظيم موسم خاص باتباع كافة الإجراءات الاحترازية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية.

ما هو اغلى مطعم في موسم الرياض

مطعم سابليموشن هو أغلى مطعم في موسم الرياض وكذلك في العالم أجمع. الوجبة الواحدة في هذا المطعم تكلف حوالي 2000 دولار للفرد. وهو ما يعادل قرابة 8000 ريال سعودي ولكن هذا المبلغ الضخم قد يجعل الزائر يتمتع بتجربة فريدة ومميزة ستحول أمسيته إلى جولة عالمية في المستقبل. يقع المقر الرئيسي للمطعم في مدينة “إيبيزا” الإسبانية، ولكن خلال مناسبة استثنائية، يستضيف موسم الرياض المطعم العالمي على أرض العاصمة السعودية الرياض ؛ للمشاركة في فعاليات موسم الرياض 2023.

يقدم مطعم المكملات الغذائية للزوار قائمة متنوعة من المأكولات والمأكولات الفاخرة المحضرة من مختلف المطابخ العالمية. تشمل قائمة التذوق الخاصة به حوالي 20 نوعًا من المقبلات المختلفة. مقابل السعر الخيالي المدفوع يتم الحصول على خدمة مميزة ويخوض الفرد تجارب عديدة ومختلفة لتذوق أطباق عالمية مقدمة بطرق مبهرة ومميزة لا يمكن الحصول عليها في أي مكان آخر، لأن المطعم يجمع بين متعة ولذة الطعام و رفاهية التعامل مع التكنولوجيا السمعية والبصرية. مع الفقرة الأولى، التي يتم خلالها الاستمتاع بالطعام البارد في القطب الشمالي، تنتقل الطاولة بعد ذلك عبر آلة الزمن في المستقبل، مروراً بجميع المحطات المختلفة.

المطاعم العالمية المشاركة في موسم الرياض 2023

تستعد الرياض لإطلاق موسم قوي للتعويض عن غياب العام الماضي، وتستعد للعديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المتنوعة، والتي تشمل أيضًا كوكتيل رائع يجمع بين المطاعم والمقاهي العالمية الشهيرة التي ستأخذ الزوار في جولة سريعة حولها، عالم لتذوق أطباق المطابخ العالمية على أرض السعودية. الرياض هي هذا العالم لتستقبل حوالي 200 مطعم ونحو 70، وفيما يلي سنعرض لكم أبرز المطاعم العالمية التي سيتم استضافتها/

بار ماسا. مطعم

إنه مطعم ياباني مشهور بديكور وطراز حديث، ومقره نيويورك، وواحد من أغلى المطاعم في العالم. لهم في مكان آخر.

مطعم لافينيو بوتيك

يعتبر مطعم لافينيو بوتيك الفرنسي من أبرز المطاعم المشاركة في موسم الرياض 2023 م. بكل الأذواق.

مطعم ماثيو كيني

هو مطعم أمريكي شهير يقدم أشهى الأطباق النباتية الصحية مما جعله من أكثر المطاعم تميزاً، وله العديد من الفروع حول العالم على المستويين العربي والأجنبي، حيث توجد فروع في الدول العربية مثل دبي والبحرين و الكويت وقائمتها تحتوي على أصناف متنوعة من الأطعمة النباتية فقط وهي تختص بتقديم أصناف صحية تناسب النباتيين.

مطعم دون جوليو باريلا

يستضيف موسم الرياض مطعم Don Giulio، وهو مطعم أرجنتيني يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق المشوية وأنواعها. تختص باللحوم وتحضر أنواع خاصة من المشاوي لا يمكن تجربتها إلا من خلالها.

بيير هيرمي باريس

للاستمتاع بوجبة خفيفة أو للحصول على حلويات خاصة، حرص موسم الرياض على استضافة مقهى وحلويات “بيير هيرمي باريس” الفرنسي الشهير، حيث يصنف طاهها على أنه أفضل شيف معجنات في العالم، وتحتوي قائمة طعامه على مجموعة متنوعة من المعجنات والمعكرونة، وهي تخصص معروف بالكعك الذي لا مثيل له، وألواح الشوكولاتة، وغيرها من الحلويات.

أفضل مطعم

من المطبخ البريطاني، يستضيف موسم الرياض مطعم Best Beast، والذي يقدم أطباق مختلفة محضرة بوصفات خاصة، حيث يتميز بالسرطان النرويجي، والقرنبيط كارباتشيو، وشريحة لحم الأنجوس وغيرها من الأطباق الرئيسية المختلفة وأنواع مختلفة من السلطات. يوجد فرع واحد لهذا المطعم فقط في لندن، وقد توافد عليه كثير من الناس حول العالم.

مطعم دا باولينو

يعتبر من اشهر المطاعم الايطالية التي تقدم تجربة مميزة من قلب ايطاليا في السعودية، حيث سيكون ضمن مطاعم موسم الرياض 2023 في منطقة المربع، وسيقدم تجربة فريدة من نوعها. قائمة طعام ايطالية مميزة بذوق رائع.

مطعم سيكسي فيش

هو مطعم آسيوي متخصص في تقديم المأكولات البحرية، ويعتبر من أغلى المطاعم في موسم الرياض، حيث يوفر للزوار إمكانية الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها، بدءاً من الطعم الفريد للطعام، مروراً بالطعام المختلف. الشرح طريقة والجو المحيطي الذي يأخذ الزوار في رحلة داخل المحيط.

Gymkhana Gymkhana المطلق

يستضيف موسم الرياض هذا العام مطعم Jimkhana للمطبخ الهندي، وهو مطعم كلاسيكي يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الهندية، لتناسب مختلف الأذواق، ويمنح الزائر فرصة الاستمتاع بطعم مميز من خلال البهارات الهندية التي لا مثيل لها، و تتنوع القائمة التي سيتم تقديمها خلال فعاليات موسم الرياض. بين اللحوم البيضاء والحمراء والأطباق الجانبية والوصفات الهندية الخاصة.

مطعم سباجو

هو مطعم أمريكي يعتبر من أغلى المطاعم في العالم، ويقدم أطباقًا فاخرة، حيث يتميز بأكلات مبتكرة من أكلات كاليفورنيا، والتي تتنوع بين أطباق اللحوم والمأكولات البحرية، والأطباق الجانبية ذات الوصفات المميزة، والتي يتم إعدادها تحت إشراف الشيف العالمي وولفجانج باك، وللمطعم عدة فروع حول العالم.

مطعم سكوت

هو مطعم متخصص في تقديم أطباق المأكولات البحرية بالشرح طريقة التقليدية، ويقدم أطباق الأسماك والمحار المميزة المحضرة بأوصاف خاصة لا يمكن تذوقها في أي مطعم آخر. اختيارات لجميع الأذواق.

جوان في الثالث

أحد المطاعم المشاركة في فعاليات موسم الرياض لهذا العام، وسيقدم العديد من الأطباق الشرقية والغربية. هو مطعم ومقهى عالمي يختص بتخصص المخبوزات التي يتم تحضيرها في مخبزهم بالإضافة إلى الأطباق المحضرة باحتراف والتي تجمع بين الذوق الرائع والمعدات المميزة التي تبهر العين.