كيف اضيف مستفيد في بنك الرياض يعتبر بنك الرياض من أكبر المؤسسات المالية القابعة في المملكة العربية السعودية بل في الشرق الوسط، ولقد بدأ البنك في ممارسة نشاطه عام 1957م، حيث يبلغ رأسمال بنك الرياض في الوقت الراهن أكثر من ثلاثين مليار ريال سعودي، ويصل عدد فروع بنك الرياض على مستوى المملكة إلى أكثر من ثلاثمائة فرع، وفيما يلي سوف نتعرف على طريقة اضافة مستفيد في بنك الرياض.

كيف اضيف مستفيد في بنك الرياض

يوفر بنك الرياض العديد من الخدمات للأفراد ومنها إضافة مستفيد جديد ولكن يبحث الأشخاص عن الطريقة التي يجب مراعاتها، ولهذا السبب سنتطرق إلى ذكر الخطوات المفترض إتباعها من أجل إضافة مستفيد في بنك الرياض فيما يلي:

  1. يجب أولا أن يقوم المرء بتحميل تطبيق موبايل الرياض وهو تطبيق تابع لبنك الرياض وذلك من خلال النقر على الرابط
  2. بعد فتح التطبيق يفترض تسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم النقر على خانة تسجيل الدخول.
  3. سينتقل المرء بدوره إلى صفحة أخرى حيث يطلب التطبيق كتابة رمز التوثيق والذي تم إرساله من ذي قبل عن طريق إرسال رسالة نصية على رقم جوال المستخدم، ومن الجدير بالذكر أن التطبيق يعطيك مهلة لمدة زمنية تصل إلى خمسة دقائق من أجل كتابة رمز التوثيق.
  4. ويتبع الانتهاء من كتابة رمز التوثيق النقر على خانة استمرار وسيتم فتح الصفحة الرئيسية لحساب المستخدم في بنك الرياض.
  5. يفترض أن يضغط العميل على خانة مستفيد جديد المتواجدة في الخانة الثانية للشريط المتواجد أسفل الصفحة.
  6. ستظهر صفحة أخرى تحتوي على خانات حيث يجب أن يختار الفرد خانة مستفيد في بنك الرياض.
  7. وسينتقل المرء بدوره إلى صفحة أخرى تتضمن عدة خانات والتي يفترض ملؤها بالبيانات المطلوبة وهذه الخانات هي اختيار العميل لطريقة الإضافة من خلال استعمال الحساب أو عن طريق استخدام بطاقة ائتمانية.
  8. يفترض أن يختار الشخص خانة الحساب، وبالتالي يفترض كتابة رقم الحساب الخاص بالشخص المستفيد في الخانة المتواجدة أسفل السؤال.
  9. سيظهر عقب الانتهاء من كتابة رقم الحساب اسم المستفيد بصورة تلقائية، ومن ثَم ينبغي كتابة الاسم المفضل للمستفيد.
  10. ويلي هذه الخطوة اختيار نوع العلاقة التي تربط بين العميل والمستفيد وذلك بالضغط على خانة العلاقة حيث ستظهر عدة اختيارات والتي يفترض أن يختار الشخص إحداها.
  11. ثم يجب أن ينقر الشخص على المربع الفارغ المعني بالإقرار بالمسئولية فيما يتعلق المستفيد وما إلى ذلك، ثم الضغط على خانة إضافة مستفيد، وسيعقب ذلك ظهور المعلومات والبيانات الخاصة بالمستفيد للتأكيد وبعد ذلك يضغط المرء على خانة إضافة مستفيد.
  12. ويتبع هذه الخطوة إخطار العميل بان إدارة البنك ستقوم بالاتصال بالعميل من أجل التأكيد على المعلومات ومن ثم يتم تفعيل المستفيد.

معلومات عن بنك الرياض

يعد بنك الرياض من أكبر البنوك المتواجدة في السعودية حيث يبلغ عدد أجهزة الصراف الآلي أكثر من ألفين وخمسمائة جهاز، ويمتلك البنك أكثر من ثلاثة وخمسين ألف وخمسمائة وثمانين أجهزة نقاط البيع، بجانب القاعدة التي يمتلكها من العملاء والموظفين والتي تعتبر الأكبر على صعيد المصارف في المملكة العربية السعودية.

يبذل بنك  الرياض كافة الجهود فيما يتعلق بتقديم مجموعة شاملة من الخدمات والمنتجات المصرفية الإسلامية بل التقليدية أيضا، من أجل عملاء البنك سواء أكان العملاء من الأفراد أو المؤسسات أو حتى الشركات الناشئة.

يحرص بنك الرياض على استخدام وتوظيف خبراته المتناهية وقاعدة رأسمالية قوية بهدف الأداء المنفرد والمتميز فيما يخص مجال التمويل، حيث شارك بنك الرياض في العديد من عمليات التمويل ذات العلاقات المشتركة مع مختلف القطاعات المتخصصة في صناعة الغاز والنفط والبتروكيماويات، بالإضافة إلى مجموعة من المشاريع المعنية بالبنية التحتية والتي ذاع صيتها في المملكة العربية السعودية